شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

ومستــوطـنــون يهـاجمــون مـنازل حي الشيخ جراح في القدس المحتلة

ومستــوطـنــون يهـاجمــون مـنازل حي الشيخ جراح في القدس المحتلة

القلعة نيوز :

فلسطين المحتلة - اقتحم نحو 120 مستوطنًا المسجد الأقصى، أمس الأحد، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته بشكل استفزازي. وذكرت مديرية الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، أن المقتحمين تلقوا شروحات عن «الهيكل» المزعوم، اضافة الى 25 عنصرًا من شرطة الاحتلال بلباس مدني اقتحموا باحات المسجد، وأدوا طقوسًا تلمودية في الجهة الشرقية من المسجد. وبينت «أوقاف القدس» أن 25 عنصرا من شرطة الاحتلال، اقتحموا باحات الأقصى بلباس مدني، ووفروا الحراسة للمقتحمين.

وهاجم مئات المستوطنين، مساء السبت، منازل المواطنين في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة. وأفاد شهود عيان ومصادر محلية لوكالة «وفا» الرسمية، بأن مئات المستوطنين تجمهروا عند «التمثال الأبيض»، وأغلقوا شارع رقم (1) في حي الشيخ جراح، واعتدوا على منازل المواطنين القاطنين في الحي وأرهبوهم، واعتدوا على مركبات المارة، بحماية من شرطة الاحتلال

في موضوع آخر، يعقد المجلس الأعلى للتخطيط والبناء في الإدارة المدنية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، في الأسبوعين المقبلين، جلسة خاصة قبيل تسلم الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، الإدارة في البيت الأبيض، حيث سيتم خلال الجلسة المصادقة على مخططات للتوسع والبناء الاستيطاني بالضفة الغربية المحتلة بما فيها مدينة القدس.

وبحسب ما أفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية «كان» نقلا عن مصادر مطلعة، فإن المجلس الأعلى للتخطيط والبناء سيجتمع خلال الأسبوعين المقبلين، وقد يعقد الجلسة يوم الخميس المقبل، للمصادقة على التوسع الاستيطاني. وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنه هذه هي المرة الأولى التي ستصادق الحكومة الإسرائيلية على التوسع والبناء الاستيطاني بالضفة، منذ انتخاب بايدن رئيسا.

ويتعزز الاعتقاد الإسرائيلي أن إدارة بادين لن تسمح على الأرجح بالبناء في المستوطنات بالقدر الذي سمحت به إدارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، وبالتالي تحاول الحكومة الإسرائيلية حاليا كسب ما هو ممكن وفرض الأمر الواقع حتى تبدل الإدارة الأميركية في 20 كانون الثاني 2021.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة قبل الماضية وفجر أمس الأحد، عدة مناطق في الضفة الغربية، واعتقلت عددا من المواطنين، فيما اقتحمت قوات الاحتلال مجمع فلسطين الطبي في رام الله، وأصابت سيدة حاملا برصاصة مطاطية في كتفها ورجل إسعاف برصاصة مطاطية في يده داخل حرم المجمع.

وأفادت وزارة الصحة أن قوات الاحتلال اقتحمت محيط مجمع فلسطين الطبي فجرا، وشرعت بإطلاق الأعيرة النارية وقنابل الغاز باتجاه المجمع. وقالت الوزارة إن سيدة حامل أصيبت برصاصة مطاطية في كتفها ورجل إسعاف برصاصة مطاطية في يده داخل حرم المجمع، إضافة إلى حالات اختناق وهلع في صفوف المرضى، خاصة الأطفال، وتضرر مركبة إسعاف تابعة للمجمع.

وأشارت وزيرة الصحة مي الكيلة في بيان لها، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت محيط المجمع الطبي حوالي الساعة 4:30 فجراً، وأطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز داخل حرم المجمع، ما أدى إلى وقوع إصابتين بالرصاص المطاطي، إضافة إلى حالات اختناق وهلع في صفوف المرضى، خصوصا الأطفال منهم وتضرر مركبة إسعاف تابعة للمجمع.

وأغلقت إدارة سجون الإحتلال سجن «ريمون» بالكامل، بعد الإعلان عن إصابة عدد من السّجانين، والسّجناء الجنائيين بفيروس «كورونا». وقال نادي الأسير هذا مؤشر جديد على تصاعد مخاطر احتمالية انتشار الوباء شكلٍ واسع بين صفوف الأسرى، مع استمرار الإعلان عن مزيد من الإصابات بين صفوف السّجانين، وهم المصدر الأول لنقل عدوى فيروس «كورونا» للأسرى، لافتًا إلى أنه سيتم أخذ عينات لعدد من الأسرى خلال اليوم.

وأضاف نادي الأسير، أن الإعلان عن وجود إصابات بين السّجانين، يأتي بعد يوم على التصريحات العنصرية التي بثها ما يسمى «بوزير الأمن الداخلي الإسرائيلي» حول اللقاح، والمتمثلة بأن إعطاء الأسرى اللقاح لن يكون من ضمن الأولويات، وسيكون مرهونًا بتصريح من الحكومة الإسرائيلية.

وحذر النادي من خطورة ما يجري، لا سيما مع وجود عدد من الأسرى المرضى في سجن «ريمون»، والذي يقبع فيه نحو (360) أسيراً، موزعين على (7) أقسام. يذكر أن (140) أسيرًا أُصيبوا بفيروس «كورونا» منذ بداية شهر نيسان الماضي، بينهم أسيران اُكتشفت إصابتهما عقب الإفراج عنهما بيوم، علمًا أن غالبية الإصابات سُجلت في سجن «جلبوع» في شهر تشرين الثاني الماضي. (وكالات)