شريط الأخبار
30 شركة صناعية محلية تشارك بمعرض سعودي فود 2024 دورة تدريبية حول الخط العربي في مادبا إعلان هام بشأن المكرمة الملكية لطلبة الجامعات 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف الكويت.. حبس مواطن بسبب منشور مسيء الخوالدة يكتب : الإجازة دون راتب! "بركان إيبو" يثور على نحو هائل ويطلق سحابة من الرماد طبيب يشرح أسباب الأقدام المسطحة أسعار الذهب تسجل ارتفاعا تاريخيا محليا والجرام عند 49 دينارًا رئيس مجلس النواب يزور ديوان المحاسبة ويؤكد اهمية تعزيز نهج الرقابة والمساءلة الفناطسة: الحوار الاجتماعي يلعب دورًا محورياً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ظهرت لأول مرة في 1979... ماذا نعرف عن طراز مروحية رئيسي ؟ ارتفاع أسعار النفط مع إعلان وفاة الرئيس الإيراني الملك يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته استخباراتي أوروبي سابق يربط بين حادثي رئيسي وفيتسو أسعار الذهب تصل مستوى تاريخيا محليا الدموع تغلب كلوب في وداع ليفربول درجات حرارة أعلى من معدلاتها... حالة الطقس ليوم الاثنين الهلال الأحمر الإيراني: العثور على جثامين رئيسي والوفد المرافق ونقلها إلى تبريز بورصة طهران تعلق تعاملاتها بعد مصرع الرئيس الإيراني

الغذاء والدواء تجري 500 ألف فحص مخبري غذائي ودوائي خلال 2020

الغذاء والدواء تجري 500 ألف فحص مخبري غذائي ودوائي خلال 2020

القلعة نيوز :

أجرت مختبرات المؤسسة العامة للغذاء والدواء 503073 فحصا مخبريا في العام الماضي، لـ 47296 عينة مواد وسلع غذائية منتجة محليا ومستوردة، بحسب مدير عام المؤسسة نزار مهيدات.

وقال مهيدات، في بيان صحفي الاثنين، إن مختبر الرقابة الدوائية عمل على استلام وفحص 9421 عينة من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأشار إلى أن "مختبر الغذاء اجتاز 35 اختبار للمقارنات البينية الدولية للكفاءة المخبرية بنجاح، بينما اجتاز مختبر الرقابة الدوائية 3 اختبارات مماثلة، لغايات ضمان وتأكيد جودة التقارير المخبرية الصادرة عنها وبما يضمن نتائج مخبرية ذات دقة عالية يعتمد عليها لاتخاذ القرارات والإجراءات، بحيث تكون على مستوى من الثقة بإجراءات التحليل وبما يضمن سلامة وجودة الغذاء ومأمونية وفعالية الدواء والمستلزمات الطبية اللازمة".

وأضاف مهيدات أن "جهود المؤسسة النوعية مستمرة وبما يكفل ديمومة شهادة الإعتماد و مطابقة معايير ومتطلبات المواصفة الدولية (ISO IEC 17025:2017) لمجال الاعتماد الذي يغطي (29) فحص مخبري لمختبر الغذاء و (11) فحصا مخبريا لمختبر الرقابة الدوائية".

وأكد حرص المؤسسة على متابعة ما يستجد من تطورات علمية وعالمية في مجال العمل المخبري والعمل المتواصل على توسيع مجال الاعتماد الوطني والدولي للفحوصات المخبرية وتزويد المختبرات بأجهزة متطورة ذات كفاءة عالية تخضع للمعايرة الدورية من قبل الجهات المعتمدة.