شريط الأخبار
خامنئي يعلن الحداد العام 5 أيام ويقر تعيين مخبر قائما بأعمال الرئيس وزير الخارجية يعزي بوفاة الرئيس الإيراني والوفد المرافق ايران.. مخبر رئيسا مؤقتا وباقري وزيرا للخارجية الاحتلال الاسرائيلي يهدم بناية من أربعة طوابق جنوب بيت لحم وزير الأوقاف: انطلاق أولى قوافل الحجاج بداية الشهر المقبل الاقتصاد الروسي ينمو بنسبة 5.4% رغم العقوبات اعتقال لاعب كرة سلة أوكراني أثناء محاولته الهروب عبر الحدود واقتياده لمركز التجنيد "عمرو" مادة الارز لم ترتفع في الاسواق الاردنية ويوجد 40 صنف متاح للمواطن 30 شركة صناعية محلية تشارك بمعرض سعودي فود 2024 دورة تدريبية حول الخط العربي في مادبا إعلان هام بشأن المكرمة الملكية لطلبة الجامعات 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف الكويت.. حبس مواطن بسبب منشور مسيء الخوالدة يكتب : الإجازة دون راتب! "بركان إيبو" يثور على نحو هائل ويطلق سحابة من الرماد طبيب يشرح أسباب الأقدام المسطحة أسعار الذهب تسجل ارتفاعا تاريخيا محليا والجرام عند 49 دينارًا رئيس مجلس النواب يزور ديوان المحاسبة ويؤكد اهمية تعزيز نهج الرقابة والمساءلة الفناطسة: الحوار الاجتماعي يلعب دورًا محورياً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ظهرت لأول مرة في 1979... ماذا نعرف عن طراز مروحية رئيسي ؟

نداء عاجل الى جلالة الملك.. من طلبة الدراسات العليا في الخارج

نداء عاجل  الى جلالة الملك.. من طلبة الدراسات العليا في الخارج
القلعه نيوز *
نداء الى جلالة الملك من طلبة الدراسات العليا في الخارج .




بسم الله الرحمن الرحيم

نداء إلى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه ..

سيدي صاحب الجلالة

تحية وﻻء وانتماء اما بعد :

نحن طلبة الدراسات العليا في الخارج خريجي مرحلة الدكتوراه في الإعلام كلية الآداب نناشد صاحب الجلالة بالإيعاز لوزير التعليم العالي الاستاذ الدكتور محمد أبو قديس بمساعدتنا وعدم القبول بضياع كامل دراساتنا الجامعية لمرحلة الدكتوراه بسبب عدم قدرتنا للسفر للخارج لتكملة مدة الإقامة المطلوبة منا بسبب تفشي وباء كورونا في كل من لبنان وتونس والجزائر حيث ندرس. وحيث تم فرض حضر تجول وإغلاقات عامة متكررة طوال العام الماضي والحالي، وإمتلاء المستشفيات هناك بنسبة ٩٥٪؜. بسبب إصابات كورونا .

وحيث قمنا بمراجعات ومناشدات لوزارة التعليم العالي طوال العام الماضي لمساعدتنا بإسقاط مدة الإقامة المتبقية لنا، ولكوننا خريجين وصدرت قرارات تخرجنا من الجامعة فلا مجال لنا سوى التخرج وأنهاء متطلبات المناقشة لإطروحاتنا حسب القرار الصادر بخصوصنا من الجامعة .

لقد بذلنا جهدا كبيرا طوال سنوات دراسة الدكتوراه وحققنا كامل متطلبات شروط التخرج بعد سنوات طويلة مضنية دراسية في مرحلة الدكتوراه .

اليوم نقف على مفترق طرق تحسبا لعدم معادلة الشهادة في وزارة التعليم العالي لعدم إستكمال مدة الإقامة المطلوبة من الطالب... وعائق جائحة كورونا لم يساعدنا أمام هذا المتطلب الأجباري المفروض علينا ولَم يتم أزالته عن الطالب الخريج الذي استكمل متطلبات التخرج كاملة في الجامعة وحيث اليوم يوجد ظرف قاهر صحي تفشي( كورونا ) في بلد الدراسة في الخارج لم نستطع تكملة مدة الإقامة المطلوبة

راجين من جلالتكم النظر في هذه القضية التي سلبت حق الطالب من معادلة الشهادة في لجنة معادلة الشهادات الغير أردنية وضياع كامل سنوات الدراسة عليه بسبب جائحة كورونا .


هذا الحق الذي وجد في دستور الدولة الاردنية ان التعليم حق للطالب ... وإن صحة الطالب الأردني خط أحمر ..ومطلبنا هو إسقاط المدة المتبقية لنا ومعادلة الشهادة مثل زملاءنا .
دمتم ذخرا وسندا مولانا للوطن والمواطن وحفظكم الله وسدد خطاكم .

* Maya@yahoo.com