شريط الأخبار
مكافحة الأوبئة: لا آثار جانبية لدى متلقي لقاح أسترازينيكا منذ عامين الأردن: الاعتداء على اونروا في القدس تحد صارخ للقانون الدولي طبيب أردني يصاب بجلطة قلبية أثناء عمله في مستشفيات غزة الخصاونة على رأس وفد أردني إلى القاهرة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة العزب ( صور) الكاتبة والأديبه سارة السهيل تحاضر في الملكية لحماية البيئة /مديرية الأمن العام لنشر الوعي بالمحافظة على البئيه المحيطة بالطلاب. العيسوي يتفقد سير العمل في مشاريع مبادرات ملكية تنموية وخدمية في محافظتي مأدبا والعاصمة امر الملك بتنفيذها ( صور) المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال شرقي رفح.. وتستهدف "نتساريم" برشقات صاروخية تحليل سياسي : من يحكم غزة بعد انتهاء الحرب .. وهل يتم اقامة دولة فلسطينية مستقله ؟ تقرير: الإدارة الأميركية تعد تقريراً حول انتهاك إسرائيل القانون الدولي في غزة مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور كل الأطراف الاحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم بعد إدخال شاحنة وقود لـ"الأونروا" ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34844 شهيدا و78404 اصابات عاجل : وزير الداخلية يوعز بالافراج عن 485 موقوفا ‏اداريأ الفايز يلتقي السفير العماني لدى المملكة تحسين التل يكتب ل "القلعة نيوز " : "مستشارية شؤون العشائر" تراجعت عن دورها الفعّال .. وهي بحاجة الى ضخ دماء جديدة بلدية رفح: القصف هدفه إخراج المنظومة الصحية عن الخدمة الاحتلال يقلل من أهمية تعليق شحنة أسلحة أميركية وفاة موظفة بالجامعة الأردنية بعد ولادة 3 توائم مطالبات بتعديل نظام الانتخاب في ((المحامين))

وزير التربيه يعلن آليات عودة التعليم الوجاهي للمدارس في الفصل الدراسي الثاني

وزير التربيه  يعلن آليات عودة التعليم الوجاهي للمدارس في الفصل الدراسي الثاني

القلعه نيوز

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي آلية عودة التعليم الوجاهي للمدارس في الفصل الدراسي الثاني.


وأكد النعيمي أن استمرارية التعليم الوجاهي مسؤولية مشتركة من خلال الالتزام بالبروتوكول الصحي وارتداء الكمامة واستخدام المعقمات والمنظفات، وهو مسؤولية الجميع، ويعتمد على مدى الالتزام والحالة الوبائية.


وقال النعيمي إن العودة ستكون متدرجة وسيكون في السابع من شباط للصفوف من رياض الأطفال إلى الصف الثالث إضافة لصف الثاني عشر وسيكون الدوام بالتناوب يومين وجاهي و3 أيام عن بعد ومن ثم التبادل، وفي بعض الحالات يومين بيومين، وستكون السعة الصفية 15 طالبا في كل شعبة و2 متر لكل طالب.


وأضاف أن الطلبة سيتابعون دوامهم عن بعد خلال عدم وجودهم في المدرسة، وسيكون هناك تقييم بمرحلتين للالتزام بالبروتوكول الصحي، وهناك تقييم يومي لمدة أسبوعين وفي حال كان هناك التزام سيلتحق طلبة الصف العاشر وطلبة الصف الحادي عشر، وبعدها بأسبوعين سيكون هناك مرحلة التقييم الثانية تحدد التحاق الطلبة من الرابع إلى التاسع في السابع من آذار للتعليم الوجاهي، والصفوف العاشر والحادي عشر والرابع حتى التاسع ستتابع تعليمها عن بعد ابتداء من 7 من شباط، حتى يتم التقييم لحماية الطلبة والمعلمين والمجتمع وحتى لا تحدث أي انتكاسة بالوضع الوبائي.


وشدد على أن هناك دراسة لتمديد الفصل الدراسي الثاني حتى نهاية حزيران، وسيتم تنفيذ حصص تقوية للطلبة للمفاهيم الأساسية وتقديم حصص دعم نفسي واجتماعي لهم، مشيرا إلى أنه سيتم اعلان رابط لأولياء الأمور للاستفسار عن وضع مدارس ابنه، وسيكون هناك خيار لولي الأمر حول شكل التعليم المناسب لابنه أو ابنته.


وبين أنه تم تطوير بروتوكول صحي تربوي تعليمي صحي سيعلن عنه الأسبوع المقبل، كما سيتم الكشف عن تفاصيل البروتوكول الصحي من خلال الاعلام، ولن يتم التهاون في تطبيق البروتوكول الصحي مع أي منشأة فعودة التعليم ملتزمة بمستوى تطبيق البروتوكول فأي تهاون سيكلفنا الكثير،


وسيتواجد في كل مدرسة خاصة مراقب من وزارة العمل ضمن برنامج توكيد لمتابعة تطبيق البروتوكول الصحي، فيما ستزور فرق الرقابة والتفتيش المدارس الحكومية يوميا وستغلق أي مدرسة لا يوجد بها التزام بالبروتوكول الصحي حتى تصوب وضعها.