شريط الأخبار
مجاهد يلتقط أول صورة للصاروخ الصيني التائه وفيات الأردن اليوم الأحد 9/5/2021 العودات يطالب الاتحاد البرلماني العربي والإسلامي بعقد اجتماعات طارئة لدعم أهالي القدس والشيخ جراح الملكة رانيا: ​نناجيك يا أرحم الراحمين أن تنعم علينا بالأجر ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله أن يتقبل الطاعات ويوفقنا للصالحات الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان النائب المرايات يرفض تحويل مستشفى الطفيلة الجديد إلى عسكري " ارزان ثروات" مستشاراً لتخارج ناجح من العقار الخامس ،ضمن إحدى المحافظ العقارية في امريكا شركة "دل مونتي" للمنتجات الطازجة تتعاون مع" ديزني" لتمنح المنتجات الصحّيّة مظهراً جديداً ونضراً الهياجنة يكتب : حتى مياه الشرب يسرقها متنفذون بالصور :امين عمان يعلن افتتاح شارعين ضمن مشروع الباص السريع -تفاصيل المهندس احمد ال خطاب ( ابو عمر ) ينعى ابن العم "معالي احمد آل خطاب " ابو ياسر بتوجيهات ملكية : العيسوي يسلم( 19 ) اسرة عفيفة في محافظة الكرك مساكن جديدة مؤثثة اعتداءات على مصلين في المسجد الاقصى أوروبا تتعاقد مع "فايزر- بايونتيك" على شراء 1.8 مليار جرعة إضافية اكتشاف مذهل.. أقدم دفن بشري في أفريقيا لطفل يبلغ من العمر 3 سنوات مصر.. السجن المؤبد لـ5 أشخاص أدينوا بتشكيل "خلية مسلحة" اليونايتد يحبط صحوة روما وفياريال يكسر هيمنة الإنجليز تسجيل صوت رحلة مروحية للمريخ ميركل تدعو أمريكا لفتح سوق اللقاحات والسماح بتصديرها

بعد إعلان إيران التخصيب بـ60%.. قلق أوروبي: تطور خطير

بعد إعلان إيران التخصيب بـ60 قلق أوروبي تطور خطير


اعتبرت فرنسا وألمانيا وبريطانيا، اليوم الأربعاء، أن إعلان ايران تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمئة يشكل "تطورا خطيرا"، محذرة من أي تصعيد "من جانب أي طرف كان" بعد الحادث في الموقع النووي الايراني.
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن بيان مشترك للناطقين باسم وزارات خارجية الدول الثلاث الموقعة على اتفاق عام 2015، أن باريس وبرلين ولندن "اخذت علما بقلق بالغ إعلان ايران للوكالة الدولية للطاقة الذرية عن اطلاق تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمئة عبر استخدام أجهزة طرد مركزي متطورة".
وأضاف البيان "هذا يشكل تطورا خطيرا لأن انتاج اليورانيوم العالي التخصيب يشكل خطوة مهمة لصنع سلاح نووي".
واعتبر أنه "ليس لدى ايران أي حاجة مدنية تبرر مثل هذا التخصيب"، مشيرا إلى مشروع ألف جهاز طرد مركزي في موقع "نطنز" للتخصيب.
وقالت العواصم الثلاثة "في ضوء التطورات الأخيرة، نرفض أي تصعيد من قبل أي جهة، وندعو إيران إلى عدم تعقيد العملية الدبلوماسية".
وأضاف البيان، أن "الإعلان الأخير الخطير من جانب ايران يخالف الأجواء الايجابية وحسن النية في هذه المحادثات" الهادفة لإنقاذ الاتفاق النووي.