شريط الأخبار
مجاهد يلتقط أول صورة للصاروخ الصيني التائه وفيات الأردن اليوم الأحد 9/5/2021 العودات يطالب الاتحاد البرلماني العربي والإسلامي بعقد اجتماعات طارئة لدعم أهالي القدس والشيخ جراح الملكة رانيا: ​نناجيك يا أرحم الراحمين أن تنعم علينا بالأجر ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله أن يتقبل الطاعات ويوفقنا للصالحات الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان النائب المرايات يرفض تحويل مستشفى الطفيلة الجديد إلى عسكري " ارزان ثروات" مستشاراً لتخارج ناجح من العقار الخامس ،ضمن إحدى المحافظ العقارية في امريكا شركة "دل مونتي" للمنتجات الطازجة تتعاون مع" ديزني" لتمنح المنتجات الصحّيّة مظهراً جديداً ونضراً الهياجنة يكتب : حتى مياه الشرب يسرقها متنفذون بالصور :امين عمان يعلن افتتاح شارعين ضمن مشروع الباص السريع -تفاصيل المهندس احمد ال خطاب ( ابو عمر ) ينعى ابن العم "معالي احمد آل خطاب " ابو ياسر بتوجيهات ملكية : العيسوي يسلم( 19 ) اسرة عفيفة في محافظة الكرك مساكن جديدة مؤثثة اعتداءات على مصلين في المسجد الاقصى أوروبا تتعاقد مع "فايزر- بايونتيك" على شراء 1.8 مليار جرعة إضافية اكتشاف مذهل.. أقدم دفن بشري في أفريقيا لطفل يبلغ من العمر 3 سنوات مصر.. السجن المؤبد لـ5 أشخاص أدينوا بتشكيل "خلية مسلحة" اليونايتد يحبط صحوة روما وفياريال يكسر هيمنة الإنجليز تسجيل صوت رحلة مروحية للمريخ ميركل تدعو أمريكا لفتح سوق اللقاحات والسماح بتصديرها

بايدن يحدد موعد 11 أيلول لسحب القوات الأميركية من أفغانستان

بايدن يحدد موعد 11 أيلول لسحب القوات الأميركية من أفغانستان


واشنطن - قرر الرئيس الأميركي، جو بايدن، إرجاء سحب القوات الأميركية من أفغانستان لما بعد المهلة المحددة في الأول من أيار المقبل، التي تفاوضت عليها إدارة الرئيس السابق، دونالد ترامب، مع طالبان، وحدد الذكرى العشرين لهجمات 11 أيلول موعدا جديدا لسحب القوات من أفغانستان.
وأعلن مسؤول أميركي، أن الرئيس بايدن، قرر بقاء القوات الأميركية في أفغانستان إلى ما بعد الأول من أيار، الموعد الذي حدد في اتفاق مع طالبان، على أن تنسحب «من دون شروط» بحلول 11 أيلول المقبل.
وصرح المسؤول للصحافيين أنه «سنبدأ انسحابا منظما للقوات المتبقية قبل الأول من أيار، ونتوقع إخراج كل القوات الأميركية من البلاد قبل الذكرى العشرين (لهجمات) 11 أيلول»، مضيفا «أبلغنا طالبان من دون أي التباس أننا سنرد بقوة على أي هجوم على الجنود الأميركيين خلال قيامنا بانسحاب منظم وآمن».
وقالت جين ساكي إن «الرئيس سيتحدث في البيت الأبيض عن المراحل المقبلة في أفغانستان، وخصوصا خطته وبرنامجه الزمني من أجل (تنفيذ) انسحاب» القوات.
وكان بايدن يلمح منذ أسابيع لتفويت المهلة المحددة لانسحاب القوات الأميركية، ومع مرور الوقت، أصبح واضحا أنه من الصعب ومن غير المرجح تنفيذ انسحاب منظم للقوات الأميركية المتبقية في أفغانستان وعددها 2500 جندي. وقدم المسؤول تفاصيل قرار بايدن شرط كتمان هويته، لأنه يتحدث قبل الإعلان الرسمي عن القرار. (وكالات)