شريط الأخبار
جلسة حوارية حول السياسات البيئية في قطاع الطاقة وعزل الشبكات الكهربائية صادق النائب العام لمحكمة أمن الدولة العميد القاضي العسكري البرلمان الإسرائيلي يصوت الأحد على منح الثقة لحكومة من دون نتنياهو النائب زينب البدول تكتب منتقدة تشكيلة اللجنة الملكية، وآليات عملها ، وتدعو لاعادة تشكيلها حماية المستهلك: ترحب بقرار أمين عمان الكبرى باستحداث أسواق شعبية جديدة وتنظيم عمل (البسطات) التعافي الصحي جودلايف فارماسي تمنح راحة البال إلى الأمهات في شرق أفريقيا مع تكنولوجيا ثينك إم دي التي ’تفكّر‘ كطبيب 717 سفينة أمّت ميناء العقبة خلال الخمسة أشهر الماضية أصحاب شعارات (السنة أنفسنا, واخوان سنة وشيعة) يصمتون أمام همجية الشيرازية بسبب رفض الاعتداء على الصحابة وأمهات المؤمنين.. اعتداء همجي على مسجد تابع للمحقق الصرخي نظام المخترة وكتابة الإستدعاءات من بقايا الدولة العثمانية الأردن يستعد لأستراليا بنك الإسكان يجدد شراكته السنوية مع مؤسسة نهر الأردن الكيلاني يكتب : هل يسقط نتنياهو اليوم الأحد.. ويبدأ التغيير الاستراتيجي في المنطقة ؟؟؟!!! إطلاق حملة لاستقطاب السياحة الخليجية في فصل الصيف محمد الهياجنة يكتب : التعافي الصحي ...ليس كاف وحده أكثر من 13 قتيلا بقصف مدفعي على مدينة عفرين السورية «البوتاس العربية» و« صندوق أموال الضمان» يبحثان التعاون المشترك صلاح يضطر لحذف صورة له في تويتر بعد تعرضه لانتقادات السفير الفلبيني: 38 ألف عامل فلبيني يعملون في الأردن

نادال يعادل رقم دجوكوفيتش في الماسترز بلقب عاشر في إيطاليا

نادال يعادل رقم دجوكوفيتش في الماسترز بلقب عاشر في إيطاليا

حقق الإسباني رافائيل نادال المصنف ثالثا عالميا لقبه الـ10 بدورة روما، بفوزه الأحد على غريمه الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أولا، ليعادل الرقم القياسي للأخير في ألقاب دورات الماسترز.

وكانت هذه المرة السادسة التي يلتقي فيها اللاعبان في المباراة النهائية للدورة الإيطالية، حيث خرج الإسباني فائزا  7-5، 1-6، 6-3 للمرة الرابعة وجرد دجوكوفيتش من اللقب الذي حققه الموسم الماضي، حارما إياه من التتويج للمرة السادسة في روما.

وهذا اللقب الثاني لنادال هذا العام بعد تتويجه بدورة برشلونة على الملاعب الترابية أيضا.

وكانت هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها اللاعبان منذ نهائي رولان غاروس الفرنسية العام الفائت، إحدى البطولات الأربع الكبرى، حيث حقق الإسباني لقبه الثالث عشر، وأكد أنه لا يزال المرشح الابرز للتتويج بنسخة هذا العام التي تنطلق بعد أسبوعين، حيث يأمل تحقيق اللقب الرابع عشر والانفراد بالرقم القياسي لبطولات الغراند سلام، على حساب منافسه السويسري روجير فيدرر (20).

وكان هذا اللقاء رقم 26 الذي يجمع الغريمين على التراب، حيث حقق نادال انتصاره الـ19، منها آخر خمسة تواليا، مقابل سبعة لدجوكوفيتش، الذي يعود آخر انتصار له على هذه الأرضية ضد نادال الى ربع نهائي دورة روما في العام 2016.

وحقق نادال انتصاره الثامن والعشرين على دجوكوفيتش في تاريخ المواجهات بينهما على الصعيد الاحترافي، مقابل 29 للصربي.

ومن أصل 36 لقبا في الماسترز لنادال، حقق 26 منها على الملاعب الترابية، مقابل 10 لنوفاك.

وحقق نادال لقب روما على حساب الصربي في النهائي أعوام 2009، 2012، 2019 واليوم مقابل 2011 و2014 للأخير.

المصدر: "أ ف ب"