شريط الأخبار
اصابة طفلة بعيار ناري طائش في الاغوار الشمالية والامن يحقق انطلاق الدورة 35 لمهرجان جرش اليوم بعد توقف في 2020 شاهد بالصور :" ابناء المملكه " يرافقون العيسوي في افتتاح وتفقد مشاريع المبادرات الملكيه في لواء الرويشد النائب البلوي يطالب بإقتصار الجلوة على دفتر العائلة ومدة الجلوة لا تزيد عن سنة .. فيديو الملك ينبه إلى وجود تقصير في القطاع الطبي.. ويؤكد ضرورة رفع مستواه سفارة جنوب إفريقيا و"أونروا" تحتفلان بيوم مانديلا الدولي "غافله النعاس"..21 إصابة بحادث سير في مصر لبنان يدرس تداعيات التنقيب الإسرائيلي في المنطقة المتنازع عليها الأجور في الدوري الإنجليزي.. رونالدو في الصدارة ومفاجأة بترتيب صلاح متقاعد أردني يحقق حلمه بالسفر حول العالم دون أن يخرج من بيته في عمان الجيش اللبناني يوقف خلية تابعة لداعش في طرابلس جرار: أسعى لعكس صورة نموذجية عن المدرب الأردني في كندا النائب الفرجات .. الجلوة العشائرية مؤرقة للمجتمع الأردني .. فيديو الاردن : 9 وفيات و870 إصابة جديدة بفيروس كورونا العيسوي ينقل تعازي الملك الى عشيرة العواملة بوفاة المحامي حمزه عبد اللطيف حيدر " جائزة الامير الحسن للشباب " تكرم شباب " منظمة كير" انتخابات كندا.. جاستن ترودو إلى ولاية ثالثة «موديز»: تراجع الصكوك الخليجية بالنصف الأول من 2021 مدافع تشيلسي يرفض الجثو تعبيرا عن مكافحة العنصرية ويختار طريقته الخاصة افتتاح معرض تطور المكتبات في عهد الهاشميين في مكتبة الجامعة الهاشمية

هل تعزز جرعة ثالثة من فايزر الحماية من دلتا؟

هل تعزز جرعة ثالثة من فايزر الحماية من دلتا
 القلعة نيوز: تشير البيانات الجديدة الصادرة عن شركة فايزر، الأربعاء، أن جرعة ثالثة من لقاح فايزر/ بيونتيك ضد كوفيد-19 يمكن أن تعزز "بقوة” الحماية ضد متغير دلتا، بخلاف الحماية التي توفرها الجرعتان الأساسيتان.

وتشير البيانات المنشورة عبر الإنترنت، التي من المتوقع أن تتم مناقشتها في مكالمة أرباح الشركة، صباح الأربعاء، إلى أن مستويات الأجسام المضادة ضد متغير دلتا في الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عامًا والذين يتلقون جرعة ثالثة من اللقاح هي أكبر بخمسة أضعاف من الجرعة الثانية.

وبين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و 85 عامًا، تشير بيانات فايزر إلى أن مستويات الأجسام المضادة ضد متغير دلتا بعد تلقي جرعة ثالثة من اللقاح هي أكبر بـ11 ضعفًا من بعد تلقي جرعة ثانية. وفقاً لسي إن إن.

وكتب الباحثون في عرض شرائح بيانات شركة فايزر أن هناك "إمكانية تقديرية لزيادة تصل إلى 100 ضعف في تحييد دلتا بعد الجرعة الثالثة مقارنة بما قبل الجرعة الثالثة”.

ولم تتم مراجعة البيانات أو نشرها بعد.

تظهر البيانات أيضًا أن مستويات الأجسام المضادة هي أعلى بكثير بعد جرعة ثالثة مقابل المتغير الأصلي لفيروس كورونا ومتغير بيتا، الذي تم تحديده لأول مرة في جنوب أفريقيا.