شريط الأخبار
سؤال إلى الإخوان المسلمين ..فيديو إعلام إسرائيلي عن استهداف منزل نتنياهو: صدمة هزت "إسرائيل".. وفشل أمني خطير إعلام إسرائيلي: استهداف منزل نتنياهو يثبت براعةً.. تهديد المسيّرات يتسارع ولا نلحق به نتنياهو: «حزب الله» ارتكب «خطأ فادحاً» بمحاولة اغتيالي الأردن يعرب عن تضامنه مع ماليزيا جراء فيضانات اجتاحت عدة ولايات فيها تقرير: إسرائيل تخطط لشن هجمات على إيران تؤدي إلى «إسقاط النظام» أمين عام العمل الإسلامي: الجزيرة أعلنت عضوية منفذي البحر الميت بالحركة الإسلامية لست انا العين السابق طلال الشرفات: مصالح الدولة العليا يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار محمد مناور العبادي يكتب : الحركة الاسلاميه الاردنيه ومفهومها الخاطيءلمقولة" الوقوف في خندق الوطن " تحليل سياسي الرئيس الصيني لجيشه: استعدوا للحرب «صحيفة الشرق الأوسط»: «حماس» تتجه لإخفاء هوية زعيمها الجديد.. والمنافسة محصورة بخمسة العين الدكتور عاطف الحجايا يكتب : مع القائد والوطن... لا للميليشيات المسلحه على ارض الوطن رسالة عتاب مفتوحه من النائب الدكتور ايمن البدادوة الى جماعة الاخوان المسلمين : بوصلتكم ينبغي ان تتجه للوطن خامنئي: حماس "حية وستبقى حية" بعد اغتيال السنوار كيف استهدفت طائرة مسيرة منزل نتنياهو في قيسارية؟ تجارة الأردن: التحول الرقمي ضرورة ملحة لمؤسسات القطاعين العام والخاص الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات في قطاع غزة صواريخ من لبنان تصيب مبان في حيفا القسام تنفذ عمليتين غرب جباليا قيساريا تعود لخط المواجهة.. مسيرة قرب منزل نتنياهو

وزير خارجية العراق: بغداد استطاعت أن تجمع دولا لم تكن تجتمع مع بعضها

وزير خارجية العراق: بغداد استطاعت أن تجمع دولا لم تكن تجتمع مع بعضها
القلعة نيوز : قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، السبت، إنّ بغداد استطاعت أن تجمع دولا لم تكن تجتمع مع بعضها.

وأضافت حسين خلال مؤتمر صحفي بعد انعقاد مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، أن بغداد خلقت حالة حوارية بدلا من حالة الصراعات، وحالة من العمل للمشترك في المحيط الإقليمي وحل المشاكل عن طريق الحوار.

وأشار، إلى أن "الاجتماع مهم لانه عقد في بغداد وسيؤثر مستقبلا على الوضع العراقي والإقليمي؛ حيث كانت بغداد خلال العقود الماضية منعزلة عن العالم".

ولفت، إلى أن "اجتماع بغداد سيستمر وسيكون أنموذجاً للاجتماعات المقبلة، حيث إنه سيصبح وسيلة لاجتماعات مستقبلية".

وأكّد، أن "العراق كان وسيطاً بين دول مختلفة في المنطقة ولعب دوراً دبلوماسياً مهماً"، مبينا أن "حالة التوتر والتشنج الموجودة في المنطقة سيتتغير الى حالة أخرى".

كما أكّد حسين، أن "الوضع العراقي مرتبط في المنطقة، واستقرار العراق يعني استقرار المحيط الإقليمي بل ربما المنطقة بأكملها وتأثر الاستقرار في العراق على العالم".

"عندما سيطر تنظيم الدولة المعروف بـ داعش الإرهابي على ثلث الأراضي العراقية كيف ان تلك الظروف اثرت على الوضع الأمني في العراق والمنطقة والعالم"، وفقا لحسين.

وتابع: "عندما يكون هناك استقرار في المنطقة يؤثر إيجابا على العراق".

وبين حسين، أنه من الممكن ان يتم توسيع الاجتماع ودعوة دول أخرى للاجتماع، وقرر القادة الاستمرار في هذا التداول في هذا الايطار.

البيان الختامي

قال وزير الخارجية العراقي، إنّ البيان الختامي للمؤتمر تطرق لدعم سيادة العراق ودعمه أمنيا وكيفية بناء اقتصاده والاستثمار فيه.

وأضاف، أن "القضايا والعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدان المختلفة كانت جزء أساسي من محاور النقاش".

وبين، أنه تطرق إلى عدة قضايا اكثرها تتعلق بدعم اقتصادي وأمني لسيادة العراق.

وتابع، أنه البيان تحدث عن كيفية التعامل مع الوضع الحالي العراقي وبناء الاقتصاد في العراق والاستثمار في العراق وكان لفرنسا دور مهم وفعال في الاجتماع.