شريط الأخبار
البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات"

الترهّل يصيب مؤسسات الدولة بصورة غير مسبوقة و الرئيس في وضع محرج والتعديل بات حتميا بسبب فشل بعض الوزراء

الترهّل يصيب مؤسسات الدولة بصورة غير مسبوقة و الرئيس في وضع محرج والتعديل بات حتميا بسبب فشل بعض الوزراء
كتب / محرر الشؤون المحلية من المؤكد أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة لا يشعر بالراحة أبدا على خلفية حالات الإهمال في المستشفيات الحكومية ، لا بل وينتابه الغضب ، إضافة إلى حالة الضيق التي يعاني منها بسبب أداء بعض الوزراء الذين أقل ما يقال عنهم بأنهم فشلوا فشلا ذريعا في أداء مهامهم . الرئيس بات في وضع محرج حقا ، لا نجامل أحدا هنا ، والجميع يدرك حالة عدم الإنسجام داخل الحكومة وضعف أداء عدد ليس بالقليل من الوزراء ، ولذلك بات أمر التغيير محتوما ولن يطول .
دعوات لاستقالة الحكومة برمّتها ، ودعوات أخرى باستعجال التعديل الذي إن جرى سيكون موسعا هذه المرّة ، فالرئيس يريد أن يرتاح ويزيل أعباء كبيرة عن كاهله بسبب الوزراء الفاشلين . ما جرى مؤخرا في مستشفيات الحكومة ربّما يعمل على تسريع التعديل الذي بات على الأبواب مع انتهاء أعمال اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ، والخصاونة أصبح مستعدا لإجراء هذه الجراحة التي كان لا بد من إجرائها قبل هذا الوقت بكثير . التعديل القادم بات شبه جاهز ، وسيجرف في طريقه العديد من الوزراء الذين أثاروا بالفعل ليس حنق وغضب الخصاونة بل المواطنين بصورة عامة ، وسيشمل التعديل وزراء .. الصحة والداخلية والمالية والصناعة والتجارة والعمل وتطوير الأداء المؤسسي والإعلام والنقل وربما التنمية الإجتماعية والعدل ، وقد يمتد لما أبعد من ذلك . هذا التعديل سيترافق حتما مع تغييرات في مواقع عليا في الدولة ، والرئيس جاهز للإعلان عن ذلك والكل يترقب ، فربما نشهد ما يشبه الثورة البيضاء في مؤسسات الدولة التي أصابها الترهل بصورة غير مسبوقة .