شريط الأخبار
الكيلاني يكتب : لبنان على حذر ...... الإسلام نقلة نوعية في حياة البشر الغبابشة للقلعة نيوز... المتقاعدين من شركة الفوسفات تأمل من رئيس الديوان الملكي الهاشمي حل قضيتهم وانصافهم.. عاجل :تسجيل 8 وفيات و 1232 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن الملك: منظومة التحديث السياسي جزء من حزمة إصلاحات تشمل الاقتصادية والإدارية سلطة وادي الأردن : تخزين السدود أقل من 20% المهندس أبو هديب يرعى ندوة جمعية عَون الثقافية الوطنية حول العلاقات الأردنية العراقية "الثقافة" تطلق مهرجان مسرح الطفل وعمون للشباب.. الخميس كوريا الشمالية تطلق مقذوفا وواشنطن تدعو لحوار غير مشروط سلطة وادي الاردن : تخزين السدود أقل من 20% كريشان: التقصير بالنظافة بالأردن غير مقبول "محاربون من اجل السلام" في ورشة عمل توعوية ضد التطرف وزارة الصحة: لمسنا أخطاء بالتعامل مع المياه والغذاء في جرش وعجلون مهم للنساء.. انقطاع الطمث وأثره على هشاشة العظام {في ظلال البيت العتيق} العلماء يوضحون بشأن متحور دلتا الفرعي تفجير عبوتين ناسفتين في العاصمة السورية دمشق انفجار ضخم في العاصمة الأفغانية كابل توقع ارتفاع أسعار “الهايبرد” العام المقبل %16 نسبة انخفاض حركة المسافرين في أيلول مقارنة بشهر آب الماضي

جوتيريش: الإدماج أمر أساسي في بناء المجتمعات بعد الحرب

جوتيريش الإدماج أمر أساسي في بناء المجتمعات بعد الحرب


القلعة نيوز :

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أن الإدماج أمر أساسي لإعادة بناء المجتمعات في أعقاب الحرب وتحقيق السلام الدائم.
وحسب مركز "إعلام الأمم المتحدة" ، قال جوتيريش أمام مناقشة مفتوحة عقدت بمجلس الأمن تحت بند "السلام والحفاظ على السلام": "بينما تتطلع البلدان إلى بناء سلام مستدام، فإنها بحاجة إلى إشراك وتضمين جميع شرائح السكان في عملية إعادة بناء المجتمعات والحفاظ على السلام".
وشدد في كلمته على ثلاثة مجالات للعمل، تبدأ بضمان عمل المؤسسات والقوانين الوطنية لجميع الناس، من خلال حماية وتعزيز حقوق الإنسان.
كما شدد الأمين العام على أهمية إشراك النساء والشباب لأن "بناء السلام واستدامته يتطلب أصواتهم وأعمالهم". وقال إن هذا أمر تؤكده بشدة عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والبعثات السياسية الخاصة.
وحذر الأمين العام للأمم المتحدة من أن البلدان الخارجة من حالة عدم الاستقرار لا تستطيع تجاهل آراء قطاعات كاملة من سكانها، الأمر الذي قد يغذي الاستياء في المستقبل.