شريط الأخبار
وكلاء السياحة: الزامية الـ PCR للقادمين إلى الأردن يقلل الحركة السياحية حمد عن مواجهة الجزائر أو مصر: علينا الايمان بالمنتخب الأردن يشارك في بطولة العالم للباراتايكواندو شركة أمريكية‏ تسرح 900 موظف في مكالمة "زووم" محكمة سودانية تأذن للدفاع بفتح بلاغ ضد عضو اتهام بقضية "انقلاب 89" الدغمي يؤكد اهتمام النواب بدعم الحركة الرياضة والشبابية سويسرا تعتمد "كبسولة القتل الرحيم" بريطانيا تفرض قواعد جديدة على المسافرين لمواجهة "أوميكرون" عاصم عارف وملاحه جانخوت بطلا "ميرك 3" للشرق الأوسط جت تطلق رحلات المثلث الذهبي الى البترا ورم من العقبة اعتبارا من السبت القادم العرموطي: إبرة تباع بالسوق السوداء بـ 700 دينار؟ لهذه الأسباب...احرصي على تناول الموز قبل النوم! الملكة رانيا العبدالله تبارك لاكاديمية تدريب المعلمين حصولها على الاعتماد الدولي الملك في " الغمر ": يتفقد مشروعا زراعيا انموذجيا للجيش ويدعو لتحويل الغمر الى قصة نجاح زراعيه النشامى يتأهل لربع نهائي بطولة كأس العرب بخماسية في مرمى فلسطين نقابة المكاتب العقارية تطالب بتمديد قرار اعفاءات تسجيل العقار للعام المقبل لجان الانتخاب لمجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان تؤدي القسم القانوني بالصور .. الأسرة النيابية": مُناقشة القوانين الإصلاحية على رأس الأولويات التعليم في بلاد الرافدين من إعداد د.حسين الفراجي الخدمات الطبية: اشتراط فحص PCR قبل 72 ساعة لمرضى العمليات

الفراية ونظيره التركي يبحثان تطوير وتعزيز التعاون

الفراية ونظيره التركي يبحثان تطوير وتعزيز التعاون
القلعة نيوز -

التقى وزير الداخلية مازن الفرايه، في مدينة إسطنبول التركية اليوم الأربعاء، نظيره التركي سليمان صويلو، وذلك على هامش اجتماعات منظمة الإنتربول التي يشارك بها الاردن والمنعقدة حاليا في تركيا.

وتناول اللقاء سبل تطوير وتعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين لا سيما في مجال مكافحة الارهاب والجريمة، إضافة الى موضوع اللاجئين والمسؤوليات الملقاة على عاتق البلدين جراء استضافتهما لإعداد كبيرة منهم.

وأكد الوزير الفرايه خلال اللقاء متانة وعمق العلاقات الاردنية التركية والتي ارسى دعائمها القيادتان الحكيمتان للبلدين في شتى المجالات، مشددا على ضرورة المضي قدما في البناء عليها ودعمها وتعزيزها خاصة في المجالات الامنية والاقتصادية وبما يحقق مصالحهما المشتركة.

واشار الفرايه الي ان الاردن تعرض عبر تاريخه الى موجات عديدة من اللجوء، شكلت ضغطا كبيرا على موارده وامكاناته المحدودة، موضحا أن أزمة اللجوء السوري فرضت عبئا كبيرا على مختلف القطاعات الحيوية والخدمية والأمنية في المملكة مما يستدعي تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه الاردن حتى يتمكن من اداء رسالته الانسانية تجاه اللاجئين نيابة عن العالم اجمع.

من جانبه أكد الوزير التركي حرص بلاده على تمتين التعاون الثنائي بين البلدين وفتح مجالات أوسع لتعزيز العلاقات القائمة بينهما وخاصة في المجالات الامنية والاقتصادية.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على إدامة التواصل والتنسيق حيال جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك، اضافة الى الإستمرار في بذل الجهود اللازمة التصدي للإرهاب والجريمة بشتى انواعها.