شريط الأخبار
عبداللهيان: إيران لن تردّ على هجوم الجمعة طالما أنّ مصالحها لم تتضرّر العجارمة: عوار دستوري اصاب قانون الانتخاب في مقتل الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي وزير الأشغال يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري مقتل عنصر من الحشد الشعبي باستهداف قاعدة عسكرية وسط العراق شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ اليماني يكتب: شكرًا من القلب ( سيدنا ) على زياراتكم الملكية تخفيض سعر دخول البترا لغير الأردنيين واستحداث تذكرة للمقيمين الأردن تفاصيل الحالة الجوية اليوم السبت جدري ورق العنب يخيب آمال المزارعين في جرش الحنيفات: القطاع الزراعي لم يتأثر بأزمة غزة وأسعار منتجات انخفضت قتلى في انفجار هائل في قاعدة عسكرية للحشد العراقية محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء خبراء يحللون : سر التزامن بين قصف الرادارات في جنوب سوريا وضربة أصفهان ضبط متسول في الزرقاء لدية دخل شهري 930 دينارا ويمتلك سيارتين حديثتين وبحوزته 235 دينارا كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء الصفدي لوزير خارجية إيران: لم ولن نسمح لكم ولإسرائيل بخرق أجوائنا 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

العودات يطلق مهرجان راحوب الأول في ثقافة إربد

العودات يطلق مهرجان راحوب الأول في ثقافة إربد
مي جاد الله- تحت رعاية الدكتور عامر العودات تم اليوم الإثنين إطلاق مهرجان راحوب للثقافة والفنون الأول الذي نظمته فرقة المغير راحوب لإحياء التراث الأردني وبالتعاون مع مديرية ثقافة إربد ، الذي أقيم مساء اليوم الإثنين في مركز إربد الثقافي.
الأستاذ عصام العودات رئيس فرقة المغير راحوب قال:أتشرف أنا وزملائي أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية فرقة المغير راحوب ضمن فعاليات الإحتفال بمئوية الدولة الأردنية، نرحب بضيوفنا الكرام. وشكر العودات وزارة الثقافة ممثلة بالاستاذة هيفاء النجار والشكر موصول لمدير ثقافة إربد الأستاذ عاقل الخوالدة. وذكر العودات عن تأسيس الفرقة الذي كان عام 1994م. ومنذ تاريخ تأسيسها وهي تشارك في جميع المهرجانات المحلية والمناسبات الوطنية والشعبيةولها العديد من المشاركات الدولية.
وقدم كلمة المجتمع المحلي الأستاذ منير غرايبة حيث ثمن اختياره ليتحدث عن بلدته المغير راحوب . وأضاف غرايبة أن بلدة المغير المميزة باسم المغير راحوب والإسم هذا يتميز بامتداده التاريخي والمأخوذ من وادي راحوب الواقع في أرض بلدتنا المتميز بعدة ينابيع وأشهرها نبع راحوب. وقد وجدنا أن أفضل من يصدر هويتنا وتراثنا إلى الأردن والعالم هم فرقة المغير راحوب لإحياء التراث المسجلة لدى وزارة الثقافة.
أما اللواء متقاعد محمد يحيى دقامسة فقد تحدث مندوبا عن راعي الحفل وعبر عن سروره أن يكون في هذا المكان الطيب لا سيما ونحن نقترب من إربد عاصمة الثقافة العربية للعام 2022 ،التي سنسعى لتقديمها بفعاليات تضعها في مصاف الدول العربية وتنافسها . فالموروثات الشعبية والثقافية تدفع بالموروثات الإنسانية لأن تكون عنواناً للجميع، فجمعية راحوب نعرفها منذ تسعينات القرن الماضي ممثلة للتراث في إربد ، ويجب أن نفخر بما قدمته خلال هذه المسيرة. وختاماً الدعم لإربد تراثكم حضارتكم وجميع موروثات حضارة إربد.
وقدم الشاعر عيسى مقدادي فقرة شعرية تحدث فيها التراث الأردني والموروث الشعبي والمصطلحات الشعبية القديمة. تبعها عرض لفرقة المهابيش(علي الجراح) ،ومن ثم فقرة شغرية للشاعر فرحان البركات. وفي الختام قدمت فرقة المغير راحوب دبكات شعبية والمطرب عمر الصقار. شارك عدد من الحضور بالدبكات. وفي الختام تم تقديم الدروع للمشاركين ولراعي الحفل.
أدار الإحتفال الشاعر موسى النعواشي.