شريط الأخبار
وزير الشباب يشارك في المؤتمر العالمي حول عمليات السلام الشاملة للشباب بريطانيا تسجل 297 وفاة ونحو 79 ألف إصابة بفيروس كورونا رصاصة في الظهر.. جثة عارية تثير الرعب في مصر وفد من طالبان يغادر إلى النرويج للقاء مسؤولين أوروبيين منتخب تحت سن 23 يبدأ تحضيراته للنهائيات الآسيوية لاعب كويتي يرفض مواجهة منافس إسرائيلي في بطولة للتنس بدبي بريطانيا تحذر رعاياها من السفر إلى أوكرانيا مواجهات متوازنة في قرعة الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية لكأس العالم البطل الاردني ابو الرب يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة الاساطير الدولية تسجيل 13 وفاة و 4102 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن دور الاعلام الضال والمضلل المغرب : حكم بوروندي يقود لقاء المغرب ومالاوي المغرب : 6 مغاربة بمباراة بوركينافاسو والغابون التربية: استئناف حملات التطعيم لطلبة المدارس زين تُطلق عروضاً جديدة لمشتركي الخطوط المدفوعة مسبقاً.. زين 7، زين 9، زين 11 المحامي معتصم بن طريف يدعو الى انشاء صندوق وطني مدعوم محليا ودوليا لحل مشكلة البطالة جذريا ..( تفاصيل ) التربية: اختتام امتحانات "تكميلية التوجيهي" الاعور يكتب: حزب الميثاق الوطني تشكيل هام لمرحلة قادمة الشرفات يكتب: رداً على التل .. الأمور بخواتيمها فلا تستعجل! سكجها يكتب: لنكسر أقلامنا ونقطع ألسنتنا، لأنّ أذانهم من طين وعجين!

كسوف كلي للشمس السبت المقبل

كسوف كلي للشمس السبت المقبل


القلعة نيوز :

 أكد الخبير الفلكي عماد مجاهد من مرصد وادي رم/ أم الدامي الفلكي، ان الحسابات الفلكية تشير إلى أن كسوفا كليا للشمس سيحدث بإذن الله تعالى صباح يوم السبت المقبل، الا انه لن يشمل أيا من الدول العربية والإسلامية ومن ضمنها الاردن.
وقال مجاهد لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، إن ذروة الكسوف ستكون في تمام الساعة 10:00 صباحا بتوقيت الاردن، وينتصف الساعة 11:06 دقائق، وعليه يستغرق كسوف الشمس 1:54 ساعة.
واضاف ان الكسوف سيشاهد كليا أي ينكسف كل قرص الشمس في الدائرة القطبية الجنوبية، بينما يشاهد جزئيا أي ينكسف جزء من قرص الشمس في جنوب افريقيا والجزء الجنوبي من المحيط الأطلسي وجزء من قارة استراليا.
وأشار إلى أن الكسوف الكلي للشمس من الظواهر الفلكية الطبيعية الجميلة التي تحدث عندما يحجب القمر ضياء الشمس عن مناطق معينة على سطح الأرض أثناء وجوده على خط واحد ما بين الشمس والأرض أي عندما يكون القمر في الاقتران، كما يعد كسوف الشمس الظاهرة الفلكية الوحيدة التي يمكن فيها رؤية قرص القمر بالعين المجردة أثناء وجوده في الاقتران وهذه الحالة تعد ولادة الهلال فلكيا.