شريط الأخبار
دنيات طقس صيفي اعتيادي في كافة انحاء المملكة وفيات السبت 20/8/2022 الطب الشرعي يكشف سبب وفاة أطفال الرصيفة الخمسة امتحان تنافسي لتعيين 2500 معلم ومعلمة اليوم القلعة نيوز تعزي قبيلة الدعجة أمين عمان يحدد استراتيجية الامانة البيئية في المرحلة القادمة حسن محمد الزبن يكتب : الناجحون من طلاب التوجيهي) وفرحتهم التي تعم الوطن الأمن السيبراني لمستخدمي الايفون: حدثوا هواتفكم المحامي الدعجة والد الأشقاء الخمسة الذين توفوا بحريق في الرصيفة : اللهم لا اعتراض نادي خريجي الجامعات الباكستانيه بالاردن يحتفي بوفد باكستاني بحضور سفير باكستان ( صور ) المودل إيمان السلموني : طموحها يعانق السماء وإبداعها بلا حدود خمس وفيات لاطفال بحريق بمنطقة الرصيفة تهنئة وتبريك تهنئة وتبريك الدكتور الفريق اول متقاعد توفيق الطوالبه يهنيء الملك والملكة بخطوبة الامير الحسين والانسة رجوة العيسوي يقدم تعازي الملك الى عشيرة العوامله العيسوي يقدم تعازي الملك الى عشيرة الخوالدة شاهد بالصور ..حفل زفاف المهندس عاصم عطالله ابو عجور الحجايا سند عكاش الزبن يشكر العيسوي لمتابعته علاج والدته ابنة المشير حابس المجالي ويثني على اختيار الملك له تهنئة وتبريك

عاجل: تفاصيل جديد.. مخترع فايزر يكشف خطورة المتحور "أوميكرون"

عاجل تفاصيل جديد مخترع فايزر يكشف خطورة المتحور أوميكرون

القلعة نيوز: كشف العالم اجور شاهين مخترع لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا أن المتحور الجديد أوميكرون ربما يتجنب الأجسام المضادة الناتجة عن تفاعل اللقاحات، مرجحا أن يظل الفيروس عرضة للخلايا المناعية التي تدمره بمجرد دخوله الجسم.


 


ودعا شاهين وهو الشريك المؤسس لشركة BioNTech SE شريكة Pfizer في إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا أن يسارعوا الى أخذ الجرعة المعززة الثالثة من اللقاح، وفق صحيفة "وول ستريت جورنال".


 


وطمأن الاشخاص المطعين ودعاهم لعدم الفزع، وقال إنه يفترض أن الأشخاص المحصنين سيكون لديهم مستوى عالٍ من الحماية ضد المرض الشديد حتى لو أصيبوا بالمتحور الجديد.



 


وبين أن اللقاح الذي ابتكره هو وفريقه في يناير 2020 ثم طوره بالتعاون مع شركة فايزر، ثبت أنه يقي من المرض الشديد ضد المتغيرات الأخرى لفيروس كورونا التي تصيب الأشخاص الملقحين.


 


وأعطى مثالاً على ذلك، حيث بيّن أن المتحور دلتا ورغم قوته وسرعة انتشاره وقدرته أكثر من غيره من المتحورات في إصابة الأشخاص الذين لقحوا، لكن مع ذلك كانت الأعراض خفيفة لكل من أصيبوا به في الغالب.


 


وأوضح أن الأجسام المضادة تبدأ في التلاشي بعد حوالي خمسة أشهر من أخذ الجرعة الثانية من التطعيم، وفقاً لبعض الدراسات، مشيراً إلى أن أوميكرون قد يكون أفضل في التحايل على الأجسام المضادة مقارنة بدلتا، وذلك بسبب كثرة المتحورات التي سبقته.


 


يشار الى أن الأمر سيستغرق أسبوعين حتى يتمكن العلماء الذين يعملون لدى صانعي اللقاح الرئيسيين من تحديد ما إذا كانت الأجسام المضادة الناتجة عن اللقاحات الحالية فعالة ضد المتحور الجديد من خلال الاختبارات المعملية.