شريط الأخبار
المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال شرقي رفح.. وتستهدف "نتساريم" برشقات صاروخية تحليل سياسي : من يحكم غزة بعد انتهاء الحرب .. وهي يتم اقامة دولة فلسطينية مستقله ؟ تقرير: الإدارة الأميركية تعد تقريراً حول انتهاك إسرائيل القانون الدولي في غزة مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور كل الأطراف الاحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم بعد إدخال شاحنة وقود لـ"الأونروا" ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34844 شهيدا و78404 اصابات وزير الداخلية يوعز بالافراج عن 485 موقوفا ‏اداريأ الفايز يلتقي السفير العماني لدى المملكة تحسين التل يكتب للقلعة نيوز : مستشارية شؤون العشائر تراجعت عن دورها وهي بحاجة الى ضخ دماء جديدة بلدية رفح: القصف هدفه إخراج المنظومة الصحية عن الخدمة الاحتلال يقلل من أهمية تعليق شحنة أسلحة أميركية وفاة موظفة بالجامعة الأردنية بعد ولادة 3 توائم مطالبات بتعديل نظام الانتخاب في ((المحامين)) هل يجوز بيع أو شراء الراتب التقاعدي؟ الرواشدة: "سيجري" الأردنية تعمل على التجسير بين الصناعيين والأكاديميين وخدمة قطاع الطاقة تجارة الأردن تتوقع انخفاض أسعار الدواجن خلال 10 أيام صادرات تجارة عمان ترتفع 8.9% بالثلث الأول الشبلي: اعتداءات المستوطنين على قوافل المساعدات محاولة بائسة انخفاض أسعار الذهب في الأردن الأربعاء وفيات الأربعاء 8/ 5/ 2024

مالية النواب تعد برنامجا مكثفا لمناقشة مشروعي قانوني الموازنة

مالية النواب تعد برنامجا مكثفا لمناقشة مشروعي قانوني الموازنة
القلعة نيوز -

عقدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الاثنين، اجتماعًا، برئاسة النائب المهندس محمد السعودي، ناقشت خلاله آلية عملها في المرحلة المقبلة، والأمور المعروضة على جدول أعمالها.

وقال السعودي إنه في حال تم إحالة مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2022، إلى اللجنة، فإنها ستعمل على إطلاق برنامج عمل مكثف وجدول زمني لمناقشة هذين المشروعين.
وأضاف أن "مالية النواب" هدفها الأسمى هو مصلحة الوطن والمواطن، وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين، واضعة بعين الاعتبار المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن، والتي تستدعي من الجميع التكاتف والتعاضد لتجاوز التحديات والصعوبات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19".


واوضح السعودي ان اللجنة وانطلاقاً من دورها التشريعي ستناقش القوانين المعروضة على جدول اعمالها بالاشتراك مع لجنة الاقتصاد والاستثمار، كمشروع قانون رخص المهن داخل حدود امانة عمان الكبرى لسنة 2019، ومشروع قانون معدل لقانون منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة 2021 .
وفيما يتعلق بتقارير ديوان المحاسبة، أكد السعودي أنه سيكون هناك جهد كبير على عاتق اللجنة المالية، حيث ستعقد اجتماعات مكثفة للاستيضاح حول العديد من المخالفات والتجاوزات الواردة في التقرير وذلك بحضور رئيس ديوان المحاسبة ومندوبي جميع الوزارات، لمناقشة الاستيضاحات كل في مجال تخصصه.

من جهتهم أكد النواب: نمر السليحات وخالد البستنجي وضرار الحراسيس وعبد الرحيم المعايعة ويسار الخصاونة، ضرورة إيلاء القوانين المعروضة على اللجنة وتقارير ديوان المحاسبة الأهمية القصوى والتعاطي معها بما يحقق المصلحة العامة.
كما أكدوا أهمية مراقبة أداء الحكومة واوجه صرف المال العام وتفعيل الدور الرقابي في الوزارات لتوفير المال العام وترشيق الأداء العام.