شريط الأخبار
لنقل تعازي الملك بفقيد الامة العربيه الشيخ خليفة ،العيسوي في مقر اقامة سفير الامارات بعمان منى فتحي حامد تكتب من مصر : نكتب وتعددت الأسباب .... 1.213 مليار دولار عائدات قطاع السياحة خلال الثلث الأول التونسية أنس جابر تحقق أعلى تصنيف للاعبة عربية المغرب : الانتعاش يتواصل في مطارات المغرب المغرب : نتائج مباريات القسم الثاني لكرة القدم الأردن يدين تفجيرا إرهابيا استهدف مركبة عسكرية في باكستان مها صالح تكتب.. النّكبة المبادرات الصينية تفتح طريقا جديدا للتنمية والأمن في الشرق الاوسط وتحقق نتائج جديده مثمره لشعوبه حسن محمد الزبن يكتب : الأردن ... واليوم العالمي للأسرة .... مبادرات الديوان الملكي انموذجا يحتذى للاحتفال بهذا اليوم خصم تشجيعي من مدارس النظم الحديثة على الرسوم الدراسية للبرنامج الأجنبي بمقدار 35%‎‎ شركة توزيع الكهرباء تنشر فرق ميدانية لمساعدة المشتركين على التسجيل للدعم حزب القوات اللبنانية يقول إنه حصل على نحو 20 مقعدا في الانتخابات البرلمانية «سنترو مدى عمان» يشارك «العجلات الخضراء» بحملة جمع الأغطية البلاستيكية وفاة كبير مشجعي نادي الوحدات سعيد الصيرفي "شجرتك بتحميهم" حملة لزراعة الاشجار في القدس وجنين تكريما لابوعاقلة انتخاب حسن شيخ محمود رئيسا للصومال بدعم اليونيسيف.. «سناء» تدير مزرعة ليمون وعنب في حوض الديسة دبي تحتفي بانطلاقة جولة كأس العالم ضبط شاحنة محملة بـ30 شخصا في الصندوق الخلفي

بايدن يحذر روسيا من كارثة في حال غزت أوكرانيا

بايدن يحذر روسيا من كارثة في حال غزت أوكرانيا


القلعة نيوز :

حذر الرئيس الأميركي، جو بايدن، أمس الأربعاء، في مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض بمناسبة مرور عام على توليه الرئاسة، روسيا بأنها سوف تدفع ثمنا باهظا في حال غزوها لأوكرانيا، بما في ذلك الخسائر البشرية التي ستتكبدها، إضافة إلى الأضرار الاقتصادية.
وبحسب "واشنطن بوست"، قال بايدن "إذا قاموا فعليا بما يمكنهم فعله بهذه القوة العسكرية التي حشدوها عند الحدود، فإن الأمر سيكون كارثيا على روسيا، وإن حلفاءنا وشركاءنا مستعدون لتكبيد روسيا تكاليف باهظة وإلحاق ضرر كبير بها وباقتصادها".
وأشار إلى أن العقوبات ستجعل من المستحيل على المصارف الروسية التعامل بالدولار الأميركي، والعملة التجارية الرئيسية في العالم.
ودعا الرئيس الأميركي الرئيس الروسي إلى الاختيار بين "التصعيد أو الدبلوماسية".
من جهة أخرى، أعلن مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة وافقت على طلبات دول البلطيق بإرسال أسلحة أميركية الصنع إلى أوكرانيا.
وبحسب "واشنطن بوست"، قال المسؤول إن الولايات المتحدة "تسرّع عمليات النقل المصرح بها للمعدات أميركية المنشأ من جانب حلفاء آخرين".