شريط الأخبار
لنقل تعازي الملك بفقيد الامة العربيه الشيخ خليفة ،العيسوي في مقر اقامة سفير الامارات بعمان منى فتحي حامد تكتب من مصر : نكتب وتعددت الأسباب .... 1.213 مليار دولار عائدات قطاع السياحة خلال الثلث الأول التونسية أنس جابر تحقق أعلى تصنيف للاعبة عربية المغرب : الانتعاش يتواصل في مطارات المغرب المغرب : نتائج مباريات القسم الثاني لكرة القدم الأردن يدين تفجيرا إرهابيا استهدف مركبة عسكرية في باكستان مها صالح تكتب.. النّكبة المبادرات الصينية تفتح طريقا جديدا للتنمية والأمن في الشرق الاوسط وتحقق نتائج جديده مثمره لشعوبه حسن محمد الزبن يكتب : الأردن ... واليوم العالمي للأسرة .... مبادرات الديوان الملكي انموذجا يحتذى للاحتفال بهذا اليوم خصم تشجيعي من مدارس النظم الحديثة على الرسوم الدراسية للبرنامج الأجنبي بمقدار 35%‎‎ شركة توزيع الكهرباء تنشر فرق ميدانية لمساعدة المشتركين على التسجيل للدعم حزب القوات اللبنانية يقول إنه حصل على نحو 20 مقعدا في الانتخابات البرلمانية «سنترو مدى عمان» يشارك «العجلات الخضراء» بحملة جمع الأغطية البلاستيكية وفاة كبير مشجعي نادي الوحدات سعيد الصيرفي "شجرتك بتحميهم" حملة لزراعة الاشجار في القدس وجنين تكريما لابوعاقلة انتخاب حسن شيخ محمود رئيسا للصومال بدعم اليونيسيف.. «سناء» تدير مزرعة ليمون وعنب في حوض الديسة دبي تحتفي بانطلاقة جولة كأس العالم ضبط شاحنة محملة بـ30 شخصا في الصندوق الخلفي

أهالي عين كارم يطالبون فلسطين النيابية بالتدخل بخصوص أهالي الشيخ جراح

أهالي عين كارم يطالبون فلسطين النيابية بالتدخل بخصوص أهالي الشيخ جراح
القلعة نيوز -

 طالب أهالي عين كارم في عمان من لجنة فلسطين في مجلس النواب العمل لدى الجهات المعنية لتزويد المواطنين في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة بطابو أراضيهم، التي يهدد الاحتلال بمصادرتها أو هدمها، وذلك على خلفية قيام الجيش الإسرائيلي مساء الثلاثاء، بهدم بيت يعود إلى محمود (صالحية) القاموق، واعتقاله مع جميع أفراد عائلته البالغ عددهم 14 شخصاً.

وكانت سلطات الاحتلال قد كلفت قوة كبيرة بهدم بيت القاموق يوم الاثنين الماضي إلا أن استماتة العائلة للحيلولة دون هدم بيتها، ووجود حشود من الصحفيين، اضطر القوة للانسحاب والعودة يوم الثلاثاء ليلاً لتنفيذ الهدم.

وذكر محامي العائلة، وليد أبو تايه، انه لا يوجد قرار محكمة بالهدم بل هناك قرار (إخلاء) بحق محمود القاموق وزوجته فقط. وقال ان المحتلين اعتدوا بالضرب والسحل على جميع أفراد العائلة، وأودعوهم جميعاً في مركز شرطة باب الساهرة. وأضاف أبو تايه ان بلدية الاحتلال تستهدف من وراء الاستيلاء على أرض عائلة القاموق، ومساحتها 6 دونمات، إقامة مدرسة للمستوطنين عليها.

ومن ناحية تاريخية، فإن بيت عائلة القاموق، وبقية بيوت حي الشيخ جراح، أُقيمت منتصف الخمسينيات على قطعِ خصصتها الحكومة الاردنية آنذاك، من ضمن الأراضي الأميرية، لعائلاتٍ من لاجيء 1948، بينما قامت وكالة الأمم المتحدة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بدفع تكاليف إنشاء البيوت. وبعد أن استقرت تلك العائلات في بيوتها أخذ أصحابها بالمطالبة، على مدى السنوات، للحصول على (الطابو) والوثائق التي تثبت ملكيتهم لبيوتهم، إلا أن ذلك لم يتم، حتى وقعت حرب عام 1967.

وناشد بيان أهالي عين كارم لجنة فلسطين النيابية التدخل لدى الحكومة، ولدى (الأونروا)، من أجل تزويد عائلة القاموق، وبقية عائلات حي الشيخ جراح بوثائق الطابو التي تثبت ملكيتها لبيوتها.