شريط الأخبار
روغوف: كييف قد تستخدم قوات العمليات الخاصة للاستيلاء على محطة زابوروجيه جدل "الهدف الشبح" مستمر.. برشلونة يلجأ للقضاء اللواء الشوبكي : يجسد التوجيهات الملكي وبتفقد ( رفاق السلاح ) بزيارته للشيخ برجس الحديد الخصاونة يوعز إلى الوزارات بتقديم الدعم لمستقلة الانتخاب مستقلة الانتخاب تحدد الثلاثاء 10 ايلول موعدا للاقتراع انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الدولي بعنوان "رؤى وأفكار لقضايا ساخنة في التعليم: تحديات الواقع وآفاق المستقبل" في جامعة الحسين بن طلال هبوط مفاجئ لمخزونات النفط الخام الأميركية الفايز يدعو المؤسسات المدنية لكشف الإجرام الإسرائيلي بحق الفلسطينيين وزير الخارجية: خطر توسع الحرب في المنطقة لا يزال قائما وزير خارجية إيرلندا: ننسق مع الأردن ودول أوروبية للاعتراف بدولة فلسطين الاحتلال يرتكب 6 مجازر تسفر عن 79 شهيدا و 86 مصابا في غزة الملك سلمان يدخل المستشفى لإجراء فحوصات جنوب إفريقيا تدعو لتحقيق عاجل بالمقابر الجماعية في غزة مفوضو الهيئة المستقلة يجتمعون الثانية ظهرا لتحديد موعد الانتخابات المعايطة: 5 ملايين ناخب و1600 مركز اقتراع و19 لجنة انتخابية بيان أردني كويتي: ضرورة الحفاظ على الوضع القائم في القدس الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب وفق أحكام القانون طباء وخبراء دوليون يرفضون حظر منتجات التدخين البديلة ويطالبون الحكومات بتنظيم تداولها العبداللات للعاصمة .. بدء صدور نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات عاجل: جلالة الملك يزور الهيئة المستقلة للانتخاب وتحديد موعد اجراء الانتخابات النيابية المقبلة اليوم

منتخب كرة اليد يلتقي فيتنام بالبطولة الآسيوية اليوم

منتخب كرة اليد يلتقي فيتنام بالبطولة الآسيوية اليوم

القلعة نيوز :

يلتقي المنتخب الوطني لكرة اليد، الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت (بتوقيت الاردن) مع نظيره الفيتنامي ضمن المنافسة على الأدوار الترتيبية (من 9 إلى 16)، من البطولة الآسيوية الـ 20 (تصفيات بطولة العالم)، والمقامة في مدينة الدمام السعودية.

وانهى المنتخب الوطني مشواره في دور المجموعات بفوز وحيد على سنغافورة وخسارتين من الكويت وكوريا الجنوبية، ليحتل المركز الثالث بنقطتين، حيث سجل (95 هدفاً) واهتزت شباكة (89 مرة).

ويسعى المنتخب الى تحقيق الفوز، على فيتنام لضمان البقاء ضمن الفرق المتنافسة على الترتيب التاسع وبخلاف ذلك سيدخل في حسابات المراكز المتأخرة.

وضمن ترتيب المراكز من (9- 16)، سيلتقي المنتخب الوطني يوم غد الاحد مع الامارات ثم يواجه نظيره الهند يوم الثلاثاء القادم، حيث ستقام كلا المواجهتين عند الساعة الخامسة مساء.

وظهر منتخبنا في البطولة بصورة مميزة لغاية، حيث لعب المباراة الاولى الكويت بصفوف ناقصة بعد طرد صدام فريحات في وقت مبكر من اللقاء، ثم خسر جهود عبد الرحمن العقرباوي لنفس السبب مع نهاية المواجهة والتي خسرها بنتيجة (31- 42).

وامام كوريا الجنوبية، الذي يعد من أكثر الفرق تحقيقاً للقب البطولة بواقع (9) مرات، قدم (النشامى) مباراة قوية، وخسرها المنتخب بفارق (4 اهداف) وبنتيجة بنتيجة (24-28).

ويعتمد المنتخب على مجموعة متجانسة من اللاعبين الذين يعول عليهم الجهاز الفني كثيراً امثال أحمد الأنصاري الذي سجل (8 اهداف) في مباراة سنغافورة الى جانب سالم معابرة وعادل بكر، بالاضافة الى صاحب الخبرة الميدانية الواسعة عبدالرحمن العقرباوي مع حسن الصفوري ومجد بني هاني ومعاذ طه ومعتصم الدبعي (2) ويوسف العياصرة وأحمد العتيبي وصدام فريحات، والحارس احمد البس.

ويعتمد المنتخب الوطني في اسلوبة على طريقة دفاعية محكمة ، حيث يركز (النشامى) على الهجمات السريعة والمرتدة والخاطفة، وكذلك الى جانب التحركات المؤثرة التي تربك الفريق المنافس.

ولعل اللافت في اداء المنتخب في هذه البطولة، قدرته الفائقة على بناء منظومه فريقه من جديد، وكذلك تنظيم العابه الدفاعية والهجومية، اضافة الى روحه القتالية العالية وحماسه، وامتلاكه العديد من الاسماء البديلة التي تشكل ورقة رابحة للمدير الفني للفريق المدرب مهند المنسي.