شريط الأخبار
المحامي زيد العتوم امين عام لحزب إرادة بعد استقالة البطانية ما قصة المسدس الذي عثر عليه بحوزة السنوار؟ شبكة CNN الامريكيه : السنوار كان على بعد 300 متر فقط من اقرب موقع عسكري اسرائيلي متقدم لدى مقتله هل قصف حزب الله ثاني اكبر مصفاة نفظ في اسرائيل ؟ هل ينهي استشهاد السنوار الحرب؟ نتنياهو: الحرب لم تنته وحماس لن تحكم غزة بعد الآن ( تحليل الخبراء ) ردود فعل على استشهاد السنوار ... مرحلة جديده وحساسة في الصراع الفلسطيني الاسرائيلي قد تنهي الحرب شبكة الحرة الامريكيه :اسرائيل تعتبر استشهاد السنوار انجازا عسكريا ومعنويا كبيرا عاجل :جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه اغتال السنوار وصحفا اسرائيلية تؤكد ان ذلك جرى بالصدفه مصدران في «حماس» لـ«الشرق الأوسط»: تأكيدات بمقتل السنوار تأكيدات لمقتل يحيى السنوار... وتصفيته جاءت «مصادفة» الجيش الأمريكي: قصفنا منشآت تابعة للحوثيين تحت الأرض لتخزين الأسلحة مطار الملكة علياء استقبل نحو 721 ألف مسافر خلال أيلول بانخفاض 14% جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان منطقة في البقاع لإخلائها انخفاض الاسترليني أمام الدولار روسيا: ممارسات الجيش الإسرائيلي في غزة لا أخلاقية منتخب اليد الشاطئية للناشئين يخسر أمام نظيره الإيراني بايدن يتلقى إحاطة حول اغتيال السنوار عاجل : اعلام عبري يكشف تفاصيل استشهاد السنوار من هو الشهيد الشبح يحيى السنوار؟

شكاوى من تأخر نتائج فحصوصات كورونا

شكاوى من تأخر نتائج فحصوصات كورونا
القلعة نيوز -

شكا مواطنون من مناطق مختلفة في المملكة، من تأخر ظهور نتائج فحوصات كورونا الـ PCR لأكثر من 48 ساعة لحين ظهور النتيجة.

وقالت إحدى المواطنات لـ عمون إنها إجرت مسحا للتأكد من إصابتها بفيروس كورونا في المركز المخصص للفحص من قبل وزارة الصحة في منطقة سحاب يوم الأثنين الساعة 10 صباحا، إلا أنها لم تحصل على النتيجة حتى الساعة 3 عصر الأربعاء.

وحاولت الإستفسار عن النتيجة من خلال "تطبيق سند" الثلاثاء واليوم، ولكن لغاية كتابة هذه السطور، يظهر في التطبيق أن صاحب الرقم الوطني لم يتقدم للفحص منذ 3 أشهر.

ووتابعت حديثها لـ عمون، أنها لا تعلم اذا كانت مصابة بالفعل، متسائلة هل يجب ان تعزل نفسها، نظرًا للمدة الكبيرة التي يستغرقها الفحص حتى ظهور النتيجة، ام ان الفحوصات قد اتلفت بالخطأ؟.

وشكا عدد من الأشخاص من محافظة إربد من تأخر ظهور نتائج العينات، لأكثر من 48 ساعة، مشيرين إلى أن تأخر ظهور النتيجة يربك تحركاتهم، ويكبدهم مبالغ مالية تتراوح بين 20 الى 30 دينارا، ساعين من وراء ذلك الى الحصول على نتائج فحصهم بسرعة من خلال الفحص في المختبرات الخاصة.

وأكد عدد من المواطنون في العاصمة عمان، أنهم اضطروا في اليومين الماضيين، لاجراء الفحص في مختبرات خاصة، للتأكد من اصابتهم أو عدمها بالفيروس، محملين وزارة الصحة مسؤولية ارتفاع أعداد إصابات كورونا، في ظل تأخر ظهور نتائج الفحوصات في اليوم نفسه، ما دفع العديد منهم الى مخالطة المواطنين والخروج الى الأسواق في ظل الظروف الجوية المتوقعة لليومين القادمين.

وشكا شخص في منطقة البنيات في العاصمة، قائلا "يوم الإثنين ٢٤/١/٢٠٢٢ قمت باجراء فحص كورونا في مركز صحي البنيات الشامل في الساعة ٨:٣٠ صباحا، وإلى صباح يوم الأربعاء لا يوجد رد بنتيجة الفحص".

وبينت احصائيات وزارة الصحة المعلنة الأربعاء، ارتفاع عدد الفحوصات التي تجرى، إذ كشف الايجاز اليومي عن إجراء 56913 فحصا، في حين سجلت المملكة 12826 إصابة و22 وفاة، ونسبة الفحوصات الإيجابية من الفحصوصات وصلت إلى 22.54%.

يذكر أن وزير الصحة فراس الهواري كان أعلن عن تخفيض مدة ظهور نتيجة الفحص في المراكز التابعة للوزارة إلى 24 ساعة في الحد الاقصى بعد تخصيص كوادر لادامة العمل 24 ساعة، بعد أن كانت تصل مدة ظهور النتائج إلى 72 ساعة.