شريط الأخبار
الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023. القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي

القلعة نيوز تلتقي الكاتبة هديل أكرم عمر وزوز

القلعة نيوز تلتقي الكاتبة هديل أكرم عمر وزوز
القلعة نيوز..- التحقيقات الصحافية - من : نيرسيان أبوناب . من هي هديل أكرم عمر وزوز ؟ هديل الطموحة التي لا حدودَ لِمواهبها، التي تسعى لتحقيق أهدافها في الحياةِ، لا تلتفتْ للوراءِ مهما تعثرتْ بِها الدّنيا، صنعتْ من ضعفها ومن خيباتها فتاةٌ فريدة قويّة صلبةٌ لا يهزّها شيء ، فتاةٌ لا تعرفُ معنى الضعفِ والإستسلامِ ، أكملتْ طريقها بالدرّاسة والعلمِ و تتمسكْ بحلمها وأهدافها لمدى الحياة.
. عمرك، وموهبتك؟ أبلغُ من العمرِ ثلاثُ وعشرونَ ربيعًا يزهرُ العطرِ ويملئ العالم الحيوية والنشاطِ، موهبتي القريبة من فؤادي والتي اجتهدّتُ وجنيتُ الكثير من الإنجازات بها وهي الكتابةِ.
. هل الكتابة موهبة أم شيء مكتسب بالنسبة لكِ؟  الكتابة ما هي إلا وسيلة تعبير وتواصل وبالتالي فهي كباقي المهارات التي تكتسب وتصقل مع مرور الوقت، فهي بالأساس موهبة، والموهبة شيء أساسي ومهم للغاية، ولكن التدريب المستمر والدائم جعل قلمي أقوى وأصلب، وطوّره شيئًا فشيئًا، لأوجد اسمي يوما ما بجوار أسماء هؤلاء الكتّاب الكبار.
. أهم أعمالك الأدبية. ١. شاركتُ بعدّة كتبٍ منهم خمسٌ من الكتب ورقية ومنهم خمسٌ من الكتب لكترونية. ٢. اكتسبتُ خبرة في مجال الكتابة ممّا جعلني اقودُ مجموعاتٍ خاصّة بتطوير فنّ الكتابة.  ٣. اكتسبتُ شهادة معتمدة من مجلة نجوان الثقافية بالتدقيق اللغوي. ٤. التحقتُ بدورات تدريبية الخاصة بالكتابة . ٥. اعمل الآن بكتابي الخاص الذي أنتظرُ انتهاءه ليعمّ قلبي بالسعادة لرؤيته. 
.هل كان لعائلتك وأصدقائك دور في نجاحك؟ بالطّبعِ، فهم مصدر نجاحي المُلهم، نثروا بطريقي كثيرًا منَ الحبّ والأملِ والتفاؤل ومنحوني الرّعاية والإهتمام وأبعدوا الحزنُ عن مشوارِ الأدبيّ، ولا انسى فضلُ الله علي الذي وفقني وساندني وجعلني أقوي ممّا كنت.
. أخبرينا قليلًا عن مسيرتك الأدبية. مسيرتي الأدبية مسيرة رائعة مليئة بالإنجازات الشاهقة، بعدَ تخرّجي من الجامعة أكملتُ طريقي فيما أحبّ وهي الكتابة،  وبدايتي فيهِ منذُ وقتٍ قصير ، لكنني بهذهِ الفترة اجتزتُ العديد من الأهداف، وبعدَ تخرّجي من الجامعةِ فُتحَت لي أبواب الخيرِ وكانت بالنسبةِ لي بداية خيرٍ ، كان أولهُ مشاركتي ببعضِ المشاريع الموّفقة، ومشاركتي بالمسابقاتِ منها اجملُ نصوصِ ومنها ارتجالاتٍ، ومن هنا أدركتُ قيمةُ ما افعل بهِ وسرتُ بطريقي للآن بالكتابةِ، فهذه المسيرة أسميها" تغييرُ ذاتي " لأنها حقًّا غيرتُني للأفضل وسأبقى أفضل وأجمل ممّا كنتُ بالسّابق. 
. من هو الكاتب برأيك؟ هو كل من يمارس فعل الكتابة، يخط أو يرسم بالحروف،أما ماذا يكتب وما قيمته، و الذي يحبّ امتلاك الحياة بعقلهِ على شكلِ أفكارٍ، وهو الذي يبني حياتهِ بالقلمِ والورقة ويسعى بنشرِ العلمِ واختفاء الجهلِ، ويجلبُ القرّاء والنّاس بإبداعِه وإحترافهِ بموهبته. 
.نصيحة منك لكل كاتب صاعد. أتمنى من كل كاتب أو كل من يرغب في خوض غمار هذا الميدان، أن يكون مبدعًا ومتمتعًا بالأفكار المختلفة، ويجعل قلَمه لسانُه الذي ينطقُ بهِ وعينُه التي يبصر بهِ، فلا ننسى انّ أساس العلم هو الكتابة التي تجعلَ حياتُك أسمى وأرقى، فهي تمنح العقلُ نضجٌ هائلًا. 
.أخبرينا قليلًا عن طموحاتك المستقبلية .  أولها : أن أجعل إسم " هديل أكرم عمر وزوز" يملئ الكون لأرفع رأس والديّ ويفتخران بي . ثانيًا : أن أتخصص بمجال كتابة وأصنع لنفسي كتب خاصة بي ، وأن أترك لجميع الأشخاص التي توجد بحياتي بصمة سعيدة مليئة بالفرح والسرور .  ثالثًا : أبني حياتي بالقلم والورقة و أجعلها مثالية لدرجةٍ لا أحد سيقدر على خذلانِ .  رابعًا : وهو الأساس بحياتي ؛ أن أمحو جميع ذرات الجهل المغروسة برأس المتخلفين . 
. كلمة أخيرة منك لموقع قلعة نيوز الإخباري. كلماتِ الشكر والثناءِ لا توفيكم حقكُم بإهتمامِكم بالمواهبِ ودعمِ الكثير من الموهبونَ، أنتم وكالةٍ فريدةٍ من نوعِها، وتهتّم بالموهبةِ القريبة من قلبي وهي الكتابة.