شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟

قضية الطفل المخطـ.ـوف "فواز القطيفان" تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في #درعا..

قضية الطفل المخطـ.ـوف فواز القطيفان تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في #درعا..

القلعة نيوز - عمان 
قبل حوالي 4 أشهر أقدمت عصـ.ـابة خطف على اختطـ.ـاف الطفل "فواز محمد القطيفان" ذو الستة سنوات أثناء ذهابه إلى مدرسته في بلدة "إبطع" بريف درعا الأوسط ليتم لاحقاً تواصل الخاطفـ.ـين مع ذوي الطفل مطالبينهم بفدية مالية تقدر بـ "500 مليون ليرة سورية" مستغلين حرقة قلب ذوي الطفل.
ورغم كل المحاولات التي قام بها ذوي الطفل بالتفاوض مع الخاطـ.ـفين إلا أنهم لم يستجيبوا وما كان لذوي الطفل إلا أن يسعوا بهدف جمع المبلغ ودفعه للخاطـ.ـفين إلا أنهم لم يتمكنوا من جمع هذا المبلغ الضخم نظرا لحالة وضعهم المعيشي.
 في 19 كانون الأول 2021 أطلقت عائلة الطفل نداءً إنسانياً لأهالي محافظة درعا في الداخل والخارج لمساعدتهم في جمع  مبلغ الفدية وجاء في المناشدة التي أطلقتها العائلة  "نناشدكم أهالي حوران ونناشد كل فاعل خير من داخل حوران الخير وخارجها، بتقديم المساعدة وتفريج الهم عن ذوي الطفل ومد يد العون من خلال التبرع في سبيل إعادته إلى بيته وإسعاد والديه برجوعه، وهذا يتطلب كرمكم وسخاءكم، ونحن على ثقة بكم إخواني بالمسارعة في كشف كربتنا”.
هذا وكانت العصـ.ـابة الخاطـ.ـفة قد أرسلت أمس الخميس فيديو مصوراً يظهر قيام الخاطفـ.ـين بتعذيب كبير للطفل  "فواز القطيفان" وجلده بطريقه وحشـ.ـية ويظهر في الفيديو الطفل وهو يصرخ ويقول : "مشان الله لا تظـ.ـربوني" وذلك للضغط على أهله لدفع المبلغ المطلوب لإطلاق سراحه وقامت العصابة بنشر الفيديو على أحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.
وأطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بدرعا  هاشتاغ حمل عنوان ” #أنقذواالطفلفواز_القطيفان ” للمساهمة في تقديم المساعدة للتوصل للطفل أو معرفة مكانه أو تقديم العون لذوي الطفل "#القطيفان" وإعادته إلى ذويه الذين تحترق قلوبهم في كل يوم يتعـ.ـذب فيه ابنهم على أيدي أفراد العصـ.ـابة المجـ.ـرمة.
ويذكر أن محافظة درعا شهدت خلال الأشهر القليلة الماضية العديد من حالات الخـ.ـطف التي طالت العديد من أبناء المحافظة وكانت غالبية المخـ.ـطوفين هم الأطفال وهذا ما يستوجب تكاتف مجتمعي وجهود مضاعفة من قبل الجهات المعنية والجهات الأمنية للقضاء على عصـ.ـابات الخـ.ـطف وألقاء القبض عليهم وإنزال أقسى العقوبات بحقهم.
#أنقذواالطفل فواز_القطيفان