شريط الأخبار
بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا مباراتان بدوري المحترفين الأردني الجمعة إغلاقات طرق في البحر الميت غدا البيت الأبيض : نريد اجابات من الاحتلال بشأن المقابر الجماعية في غزة شركة تعدين روسية عملاقة تنقل بعض إنتاجها إلى الصين ايفرتون يبعد ليفربول عن سباق المنافسة على الدوري الإنجليزي السير للأردنيين: تفقدوا مركباتكم ولا تترددوا بطلب المساعدة جلسة لمجلس الأمن بشأن الوضع في سوريا أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس مفاجأة.. تشافي يتراجع عن قراره!

الجامعة الهاشمية تحتفل بعيد ميلاد الملك

الجامعة الهاشمية تحتفل بعيد ميلاد الملك
* رئيس الجامعة الهاشمية يؤكد خلال احتفال الجامعة بعيد جلالة الملك أن الوطن لا يبنى إلا بتميز ابنائه وهم ثروة الأردن الحقيقية القلعة نيوز-

رعى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون الاحتفاء بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، الذي نظمته دائرة النشاط الثقافي والفني في عمادة شؤون الطلبة، بحضور نواب رئيس الجامعة، وعميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور صادق شديفات، وكبار المسؤولين في محافظة الزرقاء، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والادارية في الجامعة.

وبدأ الاحتفال بعزف موسيقات الأمن العام للسلام الملكي ، ثم آيات من الذكر الحكيم تلاها طالب هندسة الحاسوب عمر العملة ، وعريفة الحفل الطالبة حلا السكافي .

وقال الدكتور الزبون خلال كلمته "إن ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم هو يوم تاريخي، أشرقت شمس البشرى التي زفها المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه لأبناء الأردن والتي تحمل في أكنافها تباشير الخير والسعادة بميلاد وريث المجد وسليل الدوحة الهاشمية العريقة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، الذي نذر نفسه منذ تسلمه الراية الهاشمية لخدمة وطنه وشعبه وأمته، فأثبت قدرته على قيادة مسيرة الانجاز التي ملأت نجاحاتها فضاءات الوطن، والتي ترجمت واقعاً ملموساً خلال مسيرة نيرة ومضيئة كانت عنوان عزنا وشموخنا ودليلاً ونبراساً على البذل والعطاء الذي رفع اسم الأردن عالياً في سماء المجد بقيادتنا الهاشمية الملهمة ، حيث يتصدر أولويات جلالته بناء الدولة الحديثة، دولة المؤسسات والقانون، وترسيخ قيم العدالة والحق والمساواة والاعتدال والتعددية والاحترام، وتحقيق العزة والرفاهية والحياة الفضلى، وبناء المستقبل المشرق للشعب الأردني وانتهاج الإصلاح الشامل، الذي يؤكد جلالته إنه يستحق منا جميعا العمل بأقصى طاقتنا، لبناء الوطن النموذج، الذي ينعم فيه كل أردني وأردنية بالأمن والاستقرار، وفرص التميز والإنجاز والعيش الكريم. أما القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الساهرة على أمن واستقرار الوطن والمواطن، فقد حققت رؤى جلالته قفزات نوعية في التطور والارتقاء بما ينسجم مع تطورات العصر والتقدم التكنولوجي، فمارست هذه الأجهزة دورها الإنساني والريادي من خلال أدائهم المتميز والبناء، حتى أصبحت أنموذجاً متميزاً في الاحتراف والمهنية العالية يحتذى به ونفاخر بها الجيوش والأجهزة الأمنية الإقليمية والعالمية".

وأضاف الزبون "أن الأوطان لا تبنى إلا بتميز ابنائها، ونحن نهدي جلالة الملك المعظم وعود بأن نبني جيلاً يتسلح بالعلم والمعرفة، جيلاً لايفسده الافكار المنحرفة، جيلاً يمشي على درب الامل والعمل والثقة والوعد بأن يبقى الأردن اسماً ساطعاً فس سما الأوطان."

وأكد رئيس الجامعة "نحن في الجامعة الهاشمية هذا الصرح العلمي الشامخ الذي يحمل من الأسماء أرفعها وأشرفها كأسرة واحدة من مؤسسات الوطن الغالي ، نفخر ونعتز بهذه المناسبة الغالية التي تشكل ميلاد فجر عنوانه مزيد من التقدم والتطور والعزة والكرامة حتى أصبح الأردن وطنا يشار إليه بالبنان على المستوى العالمي؛ ولأن ثروة الأردن الحقيقية بأبنائه، يقع الشباب الأردني في صُلب اهتمامات جلالة الملك، ويحظى برعايته ومساندته، وها نحن ننتهج نهج جلالتك ونسير على خطاك من خلال احتضان أفكار أبنائنا الطلبة ودعم مشاريعهم، تبنينا رؤيتك بأن بعطائه وتفانيه".

وألقى عميد شؤون الطلبة كلمة فقال:" كانت القيادة للمملكة الأردنية الهاشمية في بني هاشم، آل البيت الاطهار، من عبدالله الأول الى عبدالله الثاني فكانوا خير خلف، لخير سلف، فجلالة الملك عبدالله الثاني نذر نفسه، منذ توليه أمانة المسؤولية، لخدمة وطنه، وشعبه، وأمته، وبتسلمه الراية الهاشمية، وبهمة الأردنيين، وعزيمتهم، أثبت قدرته الفائقة، على قيادة مسيرة الإنجاز، التي ملأت نجاحاتها، فضاءات الوطن، والعالم، حيث يتصدر أولويات جلالته، بناء الدولة الحديثة، دولة المؤسسات والقانون، وترسيخ قيم العدالة، والحق، والمساواة والاعتدال، والتعددية، والاحترام، وتحقيق العزة والرفاهية والحياة الفضلى، وبناء المستقبل المشرق، للشعب الأردني، وانتهاج الإصلاح الشامل، فالأردن، بقيادة جلالته أيده الله ، يستحق منا جميعا، العمل بأقصى طاقتنا، لبناء الوطن الانموذج، الذي ينعم فيه كل أردني، وأردنية، بالأمن والاستقرار، وفرص التميز والإنجاز، والعيش الكريم، على الرغم، من التحديات التي يواجهها وطننا، كما تعصف التحديات بأمتنا، العربية من حولنا والعالم أجمع في ظل جائحة كورونا". وأضاف الشديفات عميد شؤون الطلبة :" أن هذا اليوم، هو يوم فخر وعز لجميع الأردنيين، وهو مناسبة عزيزة على قلب كل أردني... ومن حقنا جميعاً، صغارا وكبارا، أن نفرح وأن نحتفل، ابتهاجاً وسروراً في هذه المناسبة، لما تحمله من رموز ودلالات، ومعان عظيمة للأردنيين، وهذا العيد يأتي هذا العام بنكهة مئوية الدولة"
وقالت مدير دائرة النشاط الثقافي والفني الدكتوره حنان سعادات : " أن هذا الاحتفاء هو احتفاء بمناسبة وطنية عظيمة غالية على قلوبنا، مناسبة تطل علينا من كل عام، لتعم الفرحة وتغمر السعادة والبهجة كافة أرجاء الوطن الحبيب، بذكرى ميلاد، سليل الأشراف وتاج الفخار والشموخ وفرع الشجرة الطاهرة المحمدية حضــرة صـاحب الجلالة الهـاشمــية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، أطـال الله فـي عـمـره وأدامه ذخرا وسندا للأردن وشعبه العظيم ، وليبقى الأردن دوماً كما أراد قائد المسيرة المظفرة موطن عزٍ وشموخٍ وإباءٍ وكبرياء، داعين الله العلي العزيز القدير أن يهب جلالة الملك المعظم العمر المديد، وسنظل على العهد دوما مسخرين أرواحنا لخدمة ملكنا المفدى والذي هو فخرنا ومصدر اعتزازنا وعنوان أمننا واستقرارنا في هذا البلد الآمن وأن يحفظ جلالته من كل مكروه ويبعد عنه شرار الخلق ممن يريدون العبث بهذا البلد الطيب المبارك ".

وافتتح رئيس الجامعة جدارية" الأردن تاريخ وحضارة" التي قامت بإعدادها وتنفيذها الفنانة التشكيلية إنصاف أبو العيس والسيد إبراهيم المجالي ، و إضافة إلى افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية واللوحات الفنية الذي نفذه طلبة المرسم الجامعي، حيث تضمن المعرض مئة لوحة فوتوغرافية تتحدث عن التراث الأردني ومئة لوحة زيتية من أعمال الطلبة.

وكما افتتح الدكتور الزبون خلال مراسم الاحتفال جدارية صورة جلالة الملك المعظم عبد الله الثاني ، وسمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني حفظهما الله ورعاهما للفنان التشكيلي أحمد العزام، وافتتاح قاعة إعادة التدوير للأعمال الحرفية اليدوية من أعمال طلبة الجامعة بإشراف وتنفيذ السيد إبراهيم المجالي، ثم انطلقت مسيرة موسيقات الأمن العام برفقة الحضور من أمام مبنى عمادة شؤون الطلبة إلى مدرج الحسين الباني تخللت المسيرة معزوفات وطنية.

وتخلل الحفل عرض لفيديو يوثق مسيرة جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم منذ تسلمه سلطاته الدستورية من تصميم وإعداد ومونتاج الطالبة رولا عطية ، وشارك الطالب أحمد الخوالدة بقصيدة نبطية بعنوان " ياسيدي" ، والطالبة مرح جرار بقصيدة " الهاشميون" شعر الطالب " أحمد السعود" ، والطالب إحسان الرواشدة ألقى قصيدة في مدح جلالة الملك المعظم، والطالبة آية الخوالدة ألقت قصيدة " هنا الأردن" شعر الطالب أحمد السعود، وشاركت فرقة كورال عمادة شؤون الطلبة بوصلة غنائية لمجموعة من الأغاني الوطنية.

واختتم الحفل بتكريم الطلبة الفائزين في مسابقة أجمل قصيدة شعرية في مدح جلالة الملك المعظم ، فحصل طالب الطب البشري إحسان الرواشدة على المركز الأول وأحمد السعود طالب قسم اللغة العربية على المركز الثاني وحمزة المحادين طالب قسم الرياضيات على المركز الثالث، وأما مسابقة أفضل فيديو يوثق مسيرة جلالة الملك المعظم فقد حصلت رولا بلال عطية طالبة كلية الملكة رانيا للطفولة على المركز الأول . واختتمت الفعالية بعزف موسيقات الأمن العام للسلام الملكي.