شريط الأخبار
موجة باردة قادمة إلى الأردن.. وحرارة تصل إلى 6 درجات مئوية 4 أسرار عن "التنظيم الموازي" في تركيا بعد وفاة مؤسسه غولن الطاقة تطرح عطاء لشراء خدمات نقل النفط الخام يوميات مورينيو "الغريبة" في تركيا قناة الـ "MBC" أم "WC" ..عبرية تلبس شماغ وعقال ويديرها "أذرعي"! انفجارات قوية في تل أبيب وقيساريا.. وحزب الله يقصف غليلوت كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما الانتخابية قبل أسبوعين من الانتخابات فوزان للبقعة وعيرا بدوري الكرة الطائرة مراكز شبابية وثقافية بالمحافظات تنفذ أنشطة متنوعة وفيات الثلاثاء 22-10-2024 الأمانة تطلق 13 مسارا سياحيا في عمان أسماء وفيات حادث العدسية بالأسماء ... الطاقة الذرية تدعو مرشحين لامتحان تنافسي وزير الزراعة: توجه لعدم استيراد الليمون حال الوصول للاكتفاء الذاتي عاجل: موقوف يشنق نفسه داخل نظارة احد المراكز الامنية في محافظة اربد هنية والسنوار رفضا عروضاً إسرائيلية بـ«خروج آمن» لقيادات «حماس» من غزة واشنطن تحقق بانتهاكات ارتكبتها وحدة بالجيش الإسرائيلي كتلة هوائية باردة تؤثر على الأردن الثلاثاء 400 مليون دولار حزمة مساعدات أسلحة أمريكية لأوكرانيا

مواجهات واعتقالات : الاحتلال يتأهب بالضفة والقدس

مواجهات واعتقالات : الاحتلال يتأهب بالضفة والقدس

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عدد من المواطنين، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق، في وقت أعلنت سلطات الاحتلال عن رفع حالة التأهب تحسبا لتدهور الأوضاع الأمنية واندلاع مواجهات شاملة.
وعقب تزايد العمليات المسلحة والمقاومة بالضفة واستشهاد 3 فلسطينيين بالقدس خلال الأيام الأخيرة، قررت سلطات الاحتلال، رفع حالة التأهب في الضفة والقدس خشية تدهور إضافي للأوضاع الأمنية ومواجهة شاملة خاصة مع قرب حلول شهر رمضان.
وتعتقد السلطات الأمنية للاحتلال أن موجة العمليات الجديدة ليست موجهة وما زالت في إطار العمليات الفردية، لكن يسود الاعتقاد بأن الميدان أمام أيام متوترة.
وعليه، قرر جيش الاحتلال تعزيز عمليات الاعتقال الاستباقية، حيث يلاحظ اعتقاله العشرات بالتعاون مع جهاز «الشاباك» خلال الأيام الأخيرة.
وأفاد نادي الأسير بمداهمات بالضفة تخللها اعتقال 20 فلسطينيا، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة في عدد من المناطق خلال اقتحامات الاحتلال لبعض من تلك المناطق، خاصة في جنين ونابلس.
واعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من محافظة جنين.
وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين واعتقلت ثلاثة أسرى محررين، وهم: خالد محمد الحاج، ومحمد احمد سوقية، ومحمود كامل العيه من حي الهدف وواد برقين، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال.
واعتقلت قوات الاحتلال، إبراهيم لبيب نواصرة، والأسير المحرر علي نواصرة، بعد أن داهمت منزليهما في قرية فحمة، كما احتجزت الشقيقين عبد الله وعثمان مراعبة بعد إستجوابهما.
واندلعت مواجهات في البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والأعيرة المعدنية باتجاههم، دون وقوع إصابات.
ومن محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال داوود رفيق عيسى رنتيس، وتوفيق عيسى رنتيس، وابنه محمد من مخيم الجلزون.
واقتحمت قوات الاحتلال قرية دير أبو مشعل، واعتقلت: مهدي يوسف البرغوثي، وهاني ممدوح عطا، ومؤمن سعيد دهشان عطا، وحسين شاهر غيد. كما اعتقل الفتى حمادة طارق صباح، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته في بلدة تقوع.
واعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين، بينهم اسيران محرران من محافظة الخليل.
وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة احياء من مدينة الخليل، واعتقلت الأسيرين المحررين محمد عرفات القواسمي، وأشرف المحتسب، وشاهر أبو عيشة، ونبيل عابدين، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.
كما اعتقلت قوات الاحتلال رأفت ذياب أبو قبيطة، عقب دهم وتفتيش منزله في بلدة يطا.
واعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يوسف عبد الكريم شقير، بعد دهم وتفتيش منزل ذويه في بلدة الزاوية قضاء سلفيت. كما اعتقلت القوات الأسير المحرر مرشد الشوامرة، بعد أن داهمت منزله وفتشته في بلدة الرام.
الى ذلك استشهد الشاب أحمد حكمت سيف (23 عاما)، من بلدة برقة قضاء نابلس، متأثرا بجروحه التي أصيب بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأصيب سيف في الأول من آذار/مارس الجاري، في 3 رصاصات في البطن والظهر إثر قمع قوات الاحتلال مسيرة مساندة للأسرى في بلدة برقة، وأدخل إلى المستشفى بحالة حرجة، حيث أعلن عن استشهاده اليوم.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن «الشاب أحمد حكمت سيف، استشهد متأثرا بإصابته الخطيرة، التي أصيب بها بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليه، خلال مواجهات اندلعت، الثلاثاء الماضي، على مدخل قرية بُرقة شمالي نابلس».
وأوضح أن جنود الاحتلال، نصبوا في حينه، كمينا لشبان فلسطينيين، وأطلقوا النار عليهم من مسافة قريبة جدا، فأصيب الشهيد «سيف»، بخمس رصاصات في أنحاء متفرقة من جسمه. وأشار إلى أن الشهيد خضع لعدة عمليات جراحية، وفقد كميات كبيرة من الدماء، وبقي في غرفة العناية المكثفة، حتى أعلن فجر اليوم عن استشهاده.
وأعلنت الفعاليات والقوى الوطنية في بلدة برقة الإضراب الشامل حدادا على روح الشهيد سيف. وتشهد برقة منذ 23 كانون أول/ ديسمبر الماضي، مواجهات مع المستوطنين الذين يعربدون في محاولة لفرض عودتهم لمستوطنة «حومش» المخلاة بالعام 2005 التي نفذت في محيطها عملية إطلاق نار قتل خلالها مستوطن وأصيب اثنان آخران منتصف الشهر ذاته، ومنذ ذلك الحين تواجه بشكل شبه يومي هجمات انتقامية من المستوطنين وقوات الاحتلال. وكالات