شريط الأخبار
4 أسرار عن "التنظيم الموازي" في تركيا بعد وفاة مؤسسه غولن الطاقة تطرح عطاء لشراء خدمات نقل النفط الخام يوميات مورينيو "الغريبة" في تركيا قناة الـ "MBC" أم "WC" ..عبرية تلبس شماغ وعقال ويديرها "أذرعي"! انفجارات قوية في تل أبيب وقيساريا.. وحزب الله يقصف غليلوت كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما الانتخابية قبل أسبوعين من الانتخابات فوزان للبقعة وعيرا بدوري الكرة الطائرة مراكز شبابية وثقافية بالمحافظات تنفذ أنشطة متنوعة وفيات الثلاثاء 22-10-2024 الأمانة تطلق 13 مسارا سياحيا في عمان أسماء وفيات حادث العدسية بالأسماء ... الطاقة الذرية تدعو مرشحين لامتحان تنافسي وزير الزراعة: توجه لعدم استيراد الليمون حال الوصول للاكتفاء الذاتي عاجل: موقوف يشنق نفسه داخل نظارة احد المراكز الامنية في محافظة اربد هنية والسنوار رفضا عروضاً إسرائيلية بـ«خروج آمن» لقيادات «حماس» من غزة واشنطن تحقق بانتهاكات ارتكبتها وحدة بالجيش الإسرائيلي كتلة هوائية باردة تؤثر على الأردن الثلاثاء 400 مليون دولار حزمة مساعدات أسلحة أمريكية لأوكرانيا 6 وفيات بحادث مروري في منطقة العدسية

مقتل أكثر من 2100 من سكان ماريوبول الأوكرانية منذ بدء الهجوم الروسي

مقتل أكثر من 2100 من سكان ماريوبول الأوكرانية منذ بدء الهجوم الروسي

القلعة نيوز : قُتل أكثر من 2100 من سكان مدينة ماريوبول الساحلية المحاصرة في جنوب شرق أوكرانيا منذ بدء الهجوم الروسي، وفق ما أعلنت بلدية المدينة الأحد.

وقالت بلدية ماريوبول عبر تلغرام، إن "المحتلين يقصفون بوحشية وفي شكل متعمد مباني سكنية ومناطق مكتظة بالسكان ويدمرون مستشفيات للأطفال وبنى تحتية مدنية (...) حتى اليوم، قضى 2187 من سكان ماريوبول في هجمات روسية".

وأضافت "خلال 24 ساعة، شهدنا 22 عملية قصف لمدينة مسالمة. ألقيت نحو مئة قنبلة حتى الآن على ماريوبول".

وقالت منظمة "أطباء بلا حدود" الجمعة، إن مدينة ماريوبول الاستراتيجية الساحلية الواقعة بين القرم ودونباس تعاني وضعا "شبه ميؤوس منه" مع افتقار سكانها إلى المواد الغذائية والمياه والغاز والكهرباء والاتصالات.

وفي حصيلة سابقة الجمعة، قدرت السلطات المحلية عدد القتلى من السكان بـ 1582.

وأخفقت في الأيام الأخيرة محاولات عدة لإيصال مساعدات إنسانية إلى المدينة.

وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأحد، أن قافلة جديدة يرافقها كهنة أرثوذكس مع مئة طن من المياه والأغذية والأدوية تتجه إلى ماريوبول.

وقال في مقطع فيديو بث بعد الظهر، إن "المسألة الرئيسية اليوم هي ماريوبول، قافلتنا على بعد ساعتين من ماريوبول، (يفصلها عن المدينة) ثمانون كلم".