شريط الأخبار
جمعية الفنادق ترافق الصحفيين والإعلاميين في جولة بالبتراء المطالبة باهتمام حكومي بقطاع السياحة وتشجيع السياحة الداخلية وتخفيض فاتورة الطاقة الدكتور حسين الرحامنة مرشحا عن دائرة البلقاء .. ماض عريق ومستقبل واعد مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني صخر/ الفايز الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية وزير الخارجية البحريني يزور دمشق لأول مرة منذ 2011 بايدن لنتنياهو: ضرورة التقدم في استمرار تسليم المساعدات في غزة محافظة يتفقد عدد من المدارس في العقبة 26 المقبل موعد طلب سجلات الناخبين .. و30 تموز بدء استقبال طلبات الترشح الجنايدة يهنيء بعيد ميلاد الأمير رجوة الحسين عبدالله فضيل النهار يكتب: مكانة الشباب في المشهد السياسي في ظل تعديل قانون الانتخاب هلالات : الخدمات تواجه تحديات حرجة عدة في البتراء ويطالب الحكومة التدخل..صور أستاذ بجامعة كولومبيا: جهات سياسية وراء تدخل الشرطة بالجامعات "علماء السعودية": الحاج دون تصريح آثم شرعاً توقيف مرشحة الرئاسة الأمريكية جيل ستاين في احتجاجات مؤيدة لفلسطين هل صدق هوغربيتس؟ سلسلة من الزلازل تضرب عدة دول في يوم واحد نسبة تسجيل أهداف متوسطة في الجولة السابعة عشر بدوري المحترفين الفراية يرأس اجتماعاً لمتابعة جهود إزالة الاعتداءات على مصادر المياه اتفاقية تعاون بين شركة بلادور و شركة أوتوهوب لصيانة المركبات ( بالفيديو ) الرئيس الفلسطيني يحذر : بقي ضربة صغيره بعد اجتياح رفح، لتحصل اكبر كارثة في تاريخ الشعب الفلسطيني خلال لقائه د. الخصاونة : الرئيس الفلسطيني يثّمن من الرياض مواقف الملك الداعمه للقضية الفلسطينيه ووقف فوري للحرب في غزة

قمة المشرق العربي الأولى للروماتيزم تنطلق في عمّان الجمعة

قمة المشرق العربي الأولى للروماتيزم تنطلق في عمّان الجمعة

القلعة نيوز- عمان 

تعقد جمعية أطباء الروماتيزم والمفاصل بنقابة الأطباء الجمعة لقاء قمة المشرق العربي الأولى للروماتيزم وجاهياً في عمّان وافتراضياً عبر منصة إلكترونية.

وتعقد القمة بالتعاون مع الجمعية الفلسطينية واللبنانية والسورية والعراقية للروماتيزم، وبمشاركة عدد من الأطباء العرب من دول المشرق العربي.

وقال رئيس الجمعية د. باسل المصري في بيان صحفي إنه سيتم خلال القمة مناقشة آخر المستجدات في أمراض الروماتيزم وبحضور 80 طبيبا. 

وأضاف أن اللقاء العلمي معتمد من المجلس الطبي الأردني بواقع 4 ساعات تعليم طبي مستمر. 

وأشار إلى أن الجلسة الأولى ستناقش فن علاج التهاب المفاصل الروماتويدي، والتهاب المفاصل الفقاري، فيما سنتطرق الجلسة الثانية لالتهاب القزحية وأخصائي الروماتيزم كفريق واحد ضد التهاب القزحية.

فيما ستكون الجلسة الثالثة، جلسة حوارية بعنوان "الخطط المستقبلية لجمعيات الروماتيزم العربية"، أما الجلسة الرابعة فستكون بعنوان "كوفيد -19 وأمراض الروماتيزم عام 2022", وتأثير كورونا على أمراض المناعة الذاتية، وكيفية التعرف على COVID-19 وإدارته.

وستناقش الجلسة الخامسة "حالات إكلينيكية: تحديات من المشرق العربي", أما الجلسة السادسة فستناقش كيفية تحسين أمراض الروماتيزم في المشرق العربي، وتنفيذ سجل مرضى في بلاد الشام، والعقبات وقصص النجاح في المشرق العربي.

وتتناول الجلسة السابعة والأخيرة آراء الخبراء بالبدائل الحيوية، وما بعد البدائل الحيوية، والتجربة الأردنية للبدائل الحيوية.