شريط الأخبار
موجة باردة قادمة إلى الأردن.. وحرارة تصل إلى 6 درجات مئوية 4 أسرار عن "التنظيم الموازي" في تركيا بعد وفاة مؤسسه غولن الطاقة تطرح عطاء لشراء خدمات نقل النفط الخام يوميات مورينيو "الغريبة" في تركيا قناة الـ "MBC" أم "WC" ..عبرية تلبس شماغ وعقال ويديرها "أذرعي"! انفجارات قوية في تل أبيب وقيساريا.. وحزب الله يقصف غليلوت كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما الانتخابية قبل أسبوعين من الانتخابات فوزان للبقعة وعيرا بدوري الكرة الطائرة مراكز شبابية وثقافية بالمحافظات تنفذ أنشطة متنوعة وفيات الثلاثاء 22-10-2024 الأمانة تطلق 13 مسارا سياحيا في عمان أسماء وفيات حادث العدسية بالأسماء ... الطاقة الذرية تدعو مرشحين لامتحان تنافسي وزير الزراعة: توجه لعدم استيراد الليمون حال الوصول للاكتفاء الذاتي عاجل: موقوف يشنق نفسه داخل نظارة احد المراكز الامنية في محافظة اربد هنية والسنوار رفضا عروضاً إسرائيلية بـ«خروج آمن» لقيادات «حماس» من غزة واشنطن تحقق بانتهاكات ارتكبتها وحدة بالجيش الإسرائيلي كتلة هوائية باردة تؤثر على الأردن الثلاثاء 400 مليون دولار حزمة مساعدات أسلحة أمريكية لأوكرانيا

خبير طقس يُحذر من خروج الافاعي والعقارب من جحورها

خبير طقس يُحذر من خروج الافاعي والعقارب من جحورها
القلعة نيوز- حذر خبير الطقس السعودي عبد العزيز الحصيني من خروج الحيات والعقارب والافاعي من جحورها في هذه الأيام.

وقال إن الأجواء يأتي فيه قرصات برد وهي قليلة، حيث يقولون الأولون: ” يا ربنا ياكريم، اكفنا برد الحميم”، وهو كناية عن أن عودة البرد أمر وارد وينقلب الجو ويرجع البرد عليهم لذا تكثر أمراض الحسيية والأنفلونزا بسبب تقلبات الجوية، وتخرج فيه الافاعي والعقارب والهوام من جحورها.

وعن خولة أنها سمعت رسول الله ﷺ يقول: ” من نزل منزلا، ثم قال : أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق. لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك”.

وطالب الجميع بتحصين أنفسهم وأهليهم بالأذكار المأثورة في الصباح والمساء والنوم والاستيقاظ والدخول والخروج والركوب والنزول.

وتوقع خبير الطقس عبد العزيز الحصيني، بعض التقلبات الجوية وسقوط أمطار على عدة أجزاء ومناطق بالمملكة.

وأضاف أننا حاليًا فيما يسمى بالانقلاب الربيعي، حيث يحدث في النصف الشمالي من الأرض وتتعامد الشمس فيه على خط الاستواء بحيث تعبر فيها الشمس ظاهريا خط الاستواء منتقلة من النصف الجنوبي إلى النصف الشمالي بحيث تكون أشعة الشمس عامودية على خط الاستواء وهي فترة انتقالية تأخذنا بالتدريج من الشتاء إلى فصل الصيف.

وأشار إلى أنه عبر فصل الربيع يمكن تقسيم المناخ إلى ثلاثة:

1 – أوله يأخذ من خصائص الشتاء من ناحية البرودة ليلاً ومعتدل نهارًا.

2 – وسطه يصبح الليل لطيفا ويميل للحرارة نهارًا.

3 – فيما تكون أجواء آخر الربيع معتدلة ليلاً وحارة نهارًا.

(البيان)