شريط الأخبار
الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان

الأعيان يصادق على قرار النواب بشأن قانون الأحزاب

الأعيان يصادق على قرار النواب بشأن قانون الأحزاب
القلعة نيوز - صادق مجلس الأعيان على قرار النواب المتضمن موافقته على قانون الأحزاب السياسية كما عدّله الأعيان، تمهيداً لتوشيحه بالإرادة الملكية، ونشره في الجريدة الرسمية.

وأقر مجلس الأعيان في جلسته اليوم الخميس، برئاسة رئيسه فيصل الفايز وحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وهيئة الوزارة، قانون تنمية المدن والقرى كما ورد من مجلس النواب.

وينقل مشروع القانون إلى البنك، مهام صندوق تنمية المحافظات من المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، الى جانب تمكين البنك من تقديم خدمات مصرفية وتسهيلات للبلديات، وتغيير تشكيلة مجلس إدارة البنك وفق مبادئ الحوكمة المؤسسية.

كما استمع المجلس إلى إجابة الحكومة عن سؤالين قدمهما العينان: طلال الشرفات، وعودة قواس.

وتطرق سؤال العين الشرفات، الى تنظيم وعمل دائرة إشهار الذمة المالية، واجراءات هيئة النزاهة ومكافحة الفساد حيال ملف عطاءات وزارة الأشغال العامة، فيما تطرق سؤال العين قواس لموضوع انقطاع الطاقة الشامل والتدابير المتخذة لمعالجة الموضوع.

وأشاد الفايز خلال الجلسة بالجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة المستقلَّة للانتخاب في إدارة انتخابات مجالس المحافظات والبلديَّات وأمانة عمَّان.