شريط الأخبار
الصفدي لنظيره الإيراني: لن نسمح أن يكون الأردن ساحة للمعركة بين إيران "واسرائيل" رئيس هيئة الأركان المشتركة يتفقد صالة الشهيد راشد الزيود العسعس: الحكومة تملك قرارها الاقتصادي وفاة «أبوالسباع» أشهر موزّع للمشروبات الساخنة في المدينة المنورة عضو مجلس محافظة العاصمة الاستاذ منور المناصير زيارة وزير الأشغال لبعض مناطق لواء وادي السير لن تسمن ولن تغني من جوع عاجل : الدكتور البطاينة يخالف و يرد على الدكتور نوفان العجارمة حول فصل النائب الحزبي... تفاصيل الأردن يدين تدنيس قيادات متطرفة باحات الأقصى الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة المتوقع ازدياد تأثيرها الإفراج اليوم الخميس عن 13 موقوفا على خلفية تظاهرات الرابيه الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة مكافحة الفساد: توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بـ 4 اشهر الجيش نفذ 85 انزالا جويا اردنيا و 196 انزالا مشتركا منذ بداية الحرب و حتى اليوم السلطات الألمانية تفضح كذب نظام كييف حول الأطفال الذين زعم "باختطافهم من قبل روسيا" مديرية الأمن العام تحذر من الغبار وتدعو المواطنين إلى اتباع الارشادات خلال عطلة نهاية الاسبوع الوطني للمناهج: الكتب الدراسية للصف الحادي عشر ما تزال قيد الإعداد قبل مواجهة ميلان.. قرار عاجل من روما بشأن دي روسي المتكاملة للنقل: نعمل على زيادة عدد الحافلات والتحول كليا لنظام التحصيل إلكتروني انسحاب الآليات العسكرية الإسرائيلية من شمال مخيم النصيرات مكافحة الفساد: توقيف موظف جمارك للتحقيق بجناية الاختلاس - تفاصيل-

النائب العجارمة: لا يوجد ضمانات لاستمرار دعم الكهرباء

النائب العجارمة: لا يوجد ضمانات لاستمرار دعم الكهرباء
القلعة نيوز - قال رئيس لجنة الطاقة النيابية فراس العجارمة إن تجارب الأردنيين مع الحكومات في الدعم أثبتت فشلها سابقا.
وأضاف في تصريحات الثلاثاء : الدعم في سنوات سابقة كان لذرّ الرماد في العيون.
وحول دعم الكهرباء، أوضح أنه لا يوجد ضمانات لاستمرار الدعم، لكن الحكومة أكدت أنها ستواصل دعم الكهرباء، ولن يتغير.
ونفى وجود غاية أو قصد من اصرار الحكومة على تسجيل المواطنين لتلقي الدعم عبر التعرفة الجديدة، داعيا المواطنين للاطمئنان.
وتابع بأن تحذيرات الحكومة من ارتفاع الفواتير هي في مكانها، حتى لا يتفاجأ المواطن من الارتفاع الذي سيحصل على فاتورته.
وعن الطاقة المتجددة، أوضح أن استثناء مشغلي الانظمة المتجددة من الدعم فيه ظلم كبير.
وأفاد أن وضع دينارين على مشغلي انظمة الطاقة المتجددة، ظالم، لا يوجد فيه عدالة، سيما أنه يستهدف المواطنين ويستثني المنشآت الكبيرة.
واشار إلى أن المواطن هرب إلى الطاقة المتجددة لتخفيض كلفته المعيشية والالتزامات، في ظل ظروف الاقتصادية الصعبة.
بدوره قال الخبير الاقتصادي حسام عايش إن صندوق النقد الدولي يهدف إلى زيادة الضرائب والغاء الدعم وتقليل تدخل الحكومة في الاقتصاد، حتى يدير المواطنون أنفسهم، ويعتمدوا على دخلهم للإنفاق.
وأضاف أن الضرائب زادت بشكل كبير وارهقت الاقتصاد والناس، بحيث قلت قدرتهم على الانفاق.

وتحدث عن أن الدعم سيطال فاتورة المياه والفواتير الأخرى، بعد فاتورة الكهرباء، مبيناً أن هذا ليس سرا وتم التلميح إليه في فترات سابقة.
وأشار إلى أن ايصال الدعم لمستحقيه يعني تحمّل غير مستحقيه الكلفة والثمن، مبيناً أن حديث الحكومة عن أن 93% من الأردنيين لن يتأثروا بالتعرفة الجديدة هو لتسويق مثل هذه القرارات.

ودعا الحكومة لتقليل الهدر في المياه والكهرباء والموازنة العامة، بسبب أن هذا الهدر من شأنه أن يخفف من وطأة أي ارتفاع في الأسعار على المواطنين.