شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟

«ماراثون» حسم اللقب بين الوحدات والأرثوذكسي ينطلق اليوم

«ماراثون» حسم اللقب بين الوحدات والأرثوذكسي ينطلق اليوم

القلعة نيوز :

يستهل فريقا الأرثوذكسي والوحدات الساعة العاشرة من مساء اليوم الخميس في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، منافسات سلسلة مباريات المرحلة النهائية دوري كرة السلة الممتاز.

وتنص تعليمات البطولة على خوض الفريقين الصاعدين للنهائي (الوحدات والأرثوذكسي) 5 مباريات بينهما في سلسلة المباريات النهائية، بحيث يظفر باللقب الفريق الذي يسبق الثاني بالفوز في 3 مباريات من أصل 5.

ويدخل الفريقان ماراثون المرحلة النهائية لحسم اللقب بطموح حسم اللقب في وقت مبكر، دون الحاجة لخوض كافة مباريات هذه السلسلة.

وأنهى الفريقان تحضيراتهما لخوض مباريات هذه السلسلة التي سيتم بها الاستعانة بحكام أجانب، بعد أن أعلن اتحاد كرة السلة عن ذلك في وقت سابق.

ويشهد نفس المكان عند الساعة العاشرة من مساء يوم غد الجمعة، لقاء تحديد المركز الثالث والرابع والذي يجمع الأهلي والجبيهة، حيث سيلتقي الفريقين في 3 مباريات والذي يسبق الاخر بالفوز مرتين ينهي الصراع على هذا الترتيب.

ويشار إلى أن الوحدات والأرثوذكسي قد تأهلا إلى هذه المرحلة بعد الفوز على الجبيهة والأهلي بواقع (3 - 0) في مواجهات (البلاي أوف- الدور نصف النهائي).

على الصعيد الفني لمباراة الليلة.. يدخل الوحدات المباراة وسط توقعات بان يزحف خلفه جمهوره الكبير والذي يعمل على بث الروح المعنوية في صفوف اللاعبين، حيث يعتمد (الاخضر)، بشكل كبير على المحترف الأميركي أنتوني مايلز بجانب محمود عابدين، اضافة الى أشرف الهندي وعلي الزعبي ليشكلوا بالتالي قوة ضاربة في الناحية الهجومية مع يوسف أبو وزنة مع محمد شاهر الذي يبرز بالطول الفارع في مهمة اللم الهجومي والدفاعي من تحت السلتين مع موسى مطلق وهاني الفرج.

أما الأرثوذكسي فهو يأخذ بالاعتبار صعوبة المباراة، لكنه يدخر أي جهد في سبيل الخروج فائزاً من هذه المواجهة عبر الاعتماد على زيد عباس والذي سيقوم بتوجيه أدوار سامر نينو ومالك كنعان، بالإضافة إلى أمين أبو حواس وفخري السيوري على الأطراف، وتحت السلة يلعب الجامايكي أدريان فوريس.