شريط الأخبار
الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023. القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي

البنتاغون يكشف معلومات حول "الأجسام الطائرة المجهولة"

البنتاغون يكشف معلومات حول الأجسام الطائرة المجهولة

القلعة نيوز : أكد مسؤولو البنتاغون لأعضاء الكونغرس في جلسة استماع بشأن مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة، أنهم لن يخفوا اكتشاف حياة خارج كوكب الأرض إذا حدث ذلك.

وقال نائب وزير الدفاع لشؤون المخابرات رونالد مالتري، في جلسة استماع عامة في لجنة فرعية معنية بالاستخبارات: "هناك هياكل في حكومتنا تبحث عن الحياة في أماكن أخرى، وقد فعلوا ذلك لعقود عديدة، إنهم يبحثون عن حياة خارج كوكب الأرض. نحن جزء من نفس الحكومة. ومهمتنا ليست إخفاء شيء ما إذا وجدنا شيئا ما، ولكن فهم ما قد يكون وراء [كوكبنا] ودراسة ما يمكن أن يعنيه هذا لنا، وإذا كانت هناك أي استنتاجات وعواقب للأمن القومي من وجهة نظر الدفاع".

وسأل أحد المشرعين مالتري لماذا، إذن، بعض المعلومات في جلسات استماع الأجسام الطائرة المجهولة، يرفض ممثلو البنتاغون الإفصاح عنها إلا في الجزء المغلق، حيث تتم مناقشة المعلومات السرية، متسائلا: "ما الذي نخفيه؟".

وردا على ذلك، أوضح نائب وزير الدفاع الأمريكي أن الإدارة العسكرية لا تريد الكشف علنا عن الأساليب التي يتم من خلالها جمع وتحليل المعلومات حول الأجسام الطائرة المجهولة، إذ يمكن استخدام تقنيات وإجراءات مماثلة في مجالات أخرى تتعلق بالأمن القومي.

بدوره، أبلغ نائب مدير المخابرات البحرية الأمريكية سكوت براي أعضاء الكونغرس بأن فرقة العمل الخاصة التي أنشأتها وزارة الدفاع الأمريكية للتحقيق في حالات مشاهدة الأجسام الطائرة المجهولة لم تعثر حتى الآن على أي دليل على وجود أجسام مجهولة المصدر من خارج كوكب الأرض. وقال: "ليس لدينا أي مادة، ونحن في فريق العمل لم نسجل أي ظواهر تشير إلى أن هذا شيء من خارج كوكب الأرض في الأصل"، مضيفا: "لكننا سنتبع إلى أين ستقودنا البيانات المتاحة. لم نقم باستخلاص أي استنتاجات حول إذا كانت (ظواهر غير قابلة للشرح) أو لا. نحن ملتزمون بفهم هذا".

وعقد المشرعون الأمريكيون، الثلاثاء، جلسات استماع عامة حول مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة لأول مرة منذ عقود. ويتولى فريق عمل خاص تم تشكيله في وزارة الدفاع الأمريكية دراسة هذه الظواهر.

وفي يونيو 2021، أصدر مكتب مدير المخابرات الوطنية نسخة غير سرية من تقرير إلى الكونغرس بشأن مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة، كشف أن أجهزة المخابرات الأمريكية لا تستطيع حتى الآن شرح طبيعة الأجسام الطائرة المجهولة بدقة. ويستند التقرير إلى بيانات من نوفمبر 2004 إلى مارس 2021. وخلال هذا الوقت، تم تسجيل 144 ظاهرة جوية غير معروفة، 80 منها باستخدام عدة أجهزة استشعار أو معدات.