شريط الأخبار
بنك ABC يمنح الشركة الأردنية الهندية للأسمدة تسهيلات تمويلية ثنائية بقيمة 50 مليون دولار أمريكي لمدة 5 سنوات اللواء المتقاعد عمار القضاه يوجه رسالة وداع بعد خدمة ٣٦ عاما على هامش حادث العقبة .. منظومة إدارية مهترئة وبيروقراطية عقيمة التل يكتب : عرار؛ أيقونة الشعر، ورمز الثقافة العربية العميد معتصم أبو شتال .. من نشامى الأمن العام حيث التميّز والإنجاز ترميم بيتٌ تراثي ليصبح دارًا للحِرف الأمير فيصل يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية أغذية تساعدك للحصول على نوم أفضل "النهضة": تجميد حسابات الغنوشي إصرار على "التلفيق والتشويه" 3 مباريات بدوري المحترفين لكرة القدم غداً نادي بريطاني يخصص ملعبه لاستضافة صلاة العيد قطر تعيد إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة اللجنة العليا ومعهد جسور يستضيفان ورش عمل لقادة الجاليات المقيمةفي قطر الملك ينتدب العيسوي لمشاركة الالاف من مواطني السلط بتشييع جثمان الشيخ الحمود ... والخصاونة ورؤساء حكومات يشاركون ( صور ) الجازي نائباً لرئيس المنتدى الإقتصادي العالمي لقارتي آسيا وأفريقيا المياه :حملة في مناطق الشونة الشمالية تكشف عن اعتداءات لتعبئة صهاريج ارتفاع وفيات حادث سيل الزرقا في جرش إلى 4 مجلس الأثر الاجتماعي يعقد اجتماعه الثاني رندة الصادق / البنك العربي/ ، و ناديا السعيد / بنك الاتحاد / في قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط" والاقوى في الاردن عام 2022، الملكة رانيا: ألف مبارك حبيبتي إيمان

البنتاغون يكشف معلومات حول "الأجسام الطائرة المجهولة"

البنتاغون يكشف معلومات حول الأجسام الطائرة المجهولة


القلعة نيوز :

أكد مسؤولو البنتاغون لأعضاء الكونغرس في جلسة استماع بشأن مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة، أنهم لن يخفوا اكتشاف حياة خارج كوكب الأرض إذا حدث ذلك.

وقال نائب وزير الدفاع لشؤون المخابرات رونالد مالتري، في جلسة استماع عامة في لجنة فرعية معنية بالاستخبارات: "هناك هياكل في حكومتنا تبحث عن الحياة في أماكن أخرى، وقد فعلوا ذلك لعقود عديدة، إنهم يبحثون عن حياة خارج كوكب الأرض. نحن جزء من نفس الحكومة. ومهمتنا ليست إخفاء شيء ما إذا وجدنا شيئا ما، ولكن فهم ما قد يكون وراء [كوكبنا] ودراسة ما يمكن أن يعنيه هذا لنا، وإذا كانت هناك أي استنتاجات وعواقب للأمن القومي من وجهة نظر الدفاع".

وسأل أحد المشرعين مالتري لماذا، إذن، بعض المعلومات في جلسات استماع الأجسام الطائرة المجهولة، يرفض ممثلو البنتاغون الإفصاح عنها إلا في الجزء المغلق، حيث تتم مناقشة المعلومات السرية، متسائلا: "ما الذي نخفيه؟".

وردا على ذلك، أوضح نائب وزير الدفاع الأمريكي أن الإدارة العسكرية لا تريد الكشف علنا عن الأساليب التي يتم من خلالها جمع وتحليل المعلومات حول الأجسام الطائرة المجهولة، إذ يمكن استخدام تقنيات وإجراءات مماثلة في مجالات أخرى تتعلق بالأمن القومي.

بدوره، أبلغ نائب مدير المخابرات البحرية الأمريكية سكوت براي أعضاء الكونغرس بأن فرقة العمل الخاصة التي أنشأتها وزارة الدفاع الأمريكية للتحقيق في حالات مشاهدة الأجسام الطائرة المجهولة لم تعثر حتى الآن على أي دليل على وجود أجسام مجهولة المصدر من خارج كوكب الأرض. وقال: "ليس لدينا أي مادة، ونحن في فريق العمل لم نسجل أي ظواهر تشير إلى أن هذا شيء من خارج كوكب الأرض في الأصل"، مضيفا: "لكننا سنتبع إلى أين ستقودنا البيانات المتاحة. لم نقم باستخلاص أي استنتاجات حول إذا كانت (ظواهر غير قابلة للشرح) أو لا. نحن ملتزمون بفهم هذا".

وعقد المشرعون الأمريكيون، الثلاثاء، جلسات استماع عامة حول مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة لأول مرة منذ عقود. ويتولى فريق عمل خاص تم تشكيله في وزارة الدفاع الأمريكية دراسة هذه الظواهر.

وفي يونيو 2021، أصدر مكتب مدير المخابرات الوطنية نسخة غير سرية من تقرير إلى الكونغرس بشأن مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة، كشف أن أجهزة المخابرات الأمريكية لا تستطيع حتى الآن شرح طبيعة الأجسام الطائرة المجهولة بدقة. ويستند التقرير إلى بيانات من نوفمبر 2004 إلى مارس 2021. وخلال هذا الوقت، تم تسجيل 144 ظاهرة جوية غير معروفة، 80 منها باستخدام عدة أجهزة استشعار أو معدات.