شريط الأخبار
قيادة إرادة المؤقتة تقر خارطة الطريق وتوافق على الحاق ٦٧٨ عضو مؤسس بعد العيد الغالبية لا تؤمن بتشكيل الاحزاب السياسية.. نضال البطاينة بنك ABC يمنح الشركة الأردنية الهندية للأسمدة تسهيلات تمويلية ثنائية بقيمة 50 مليون دولار أمريكي لمدة 5 سنوات اللواء المتقاعد عمار القضاه يوجه رسالة وداع بعد خدمة ٣٦ عاما على هامش حادث العقبة .. منظومة إدارية مهترئة وبيروقراطية عقيمة التل يكتب : عرار؛ أيقونة الشعر، ورمز الثقافة العربية العميد معتصم أبو شتال .. من نشامى الأمن العام حيث التميّز والإنجاز ترميم بيتٌ تراثي ليصبح دارًا للحِرف الأمير فيصل يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية أغذية تساعدك للحصول على نوم أفضل "النهضة": تجميد حسابات الغنوشي إصرار على "التلفيق والتشويه" 3 مباريات بدوري المحترفين لكرة القدم غداً نادي بريطاني يخصص ملعبه لاستضافة صلاة العيد قطر تعيد إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة اللجنة العليا ومعهد جسور يستضيفان ورش عمل لقادة الجاليات المقيمةفي قطر الملك ينتدب العيسوي لمشاركة الالاف من مواطني السلط بتشييع جثمان الشيخ الحمود ... والخصاونة ورؤساء حكومات يشاركون ( صور ) الجازي نائباً لرئيس المنتدى الإقتصادي العالمي لقارتي آسيا وأفريقيا المياه :حملة في مناطق الشونة الشمالية تكشف عن اعتداءات لتعبئة صهاريج ارتفاع وفيات حادث سيل الزرقا في جرش إلى 4 مجلس الأثر الاجتماعي يعقد اجتماعه الثاني

الفـايــز يـستعــرض جـهـود الأردن بمجال الطيران منخفض التكاليف

الفـايــز يـستعــرض جـهـود الأردن بمجال الطيران منخفض التكاليف


القلعة نيوز :

التقى وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، في مقر الوزارة، نائب وزير السياحة القبرصي سفاس بيرديوس والوفد المرافق، بحضور السفير القبرصي في الأردن ميخاليس ايوانو، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ومستشار الوزير هشام العبادي.

وجرى خلال اللقاء الذي حضر جانباً منه رئيس جمعية الفنادق عبد الحكيم الهندي، ورئيس جمعية المطاعم السياحية عصام فخر الدين، بحث اوجه التعاون بين الجانبين لتنشيط السياحة البينية وزيادة عدد السياح في ظل الغاء كافة الإجراءات الصحية التي فرضتها جائحة كورونا وعودة السياحة والسفر لمستوياتها الطبيعية. وأستعرض الفايز، جهود الأردن في مجال دعم الطيران العارض ومنخفض التكاليف وتكثيف الرحلات الجوية من العديد من الوجهات، وتوجه الوزارة نحو اسواق جديدة مثل كندا واميركا اللاتينية والعديد من الدول الاوروبية مثل بريطانيا والمانيا. كما عرض تجربة الأردن في مجال استحداث المسارات السياحية بالمواقع الأثرية والتراثية والطبيعية وانتشارها بمختلف مناطق المملكة، بالاضافة لازدياد الطلب عليها من السياحة المحلية « الداخلية» خلال ازمة كورونا.

وأكد الفايز، أهمية التشبيك بين وكلاء السياحة والسفر بين البلدين لتوفير حزم سياحية متكاملة ومتتنوعة تلبي رغبات مختلف فئات السياح.

من جانبه، استعرض نائب وزير السياحة القبرصي تجربة الحكومة القبرصية في مجال إنشاء المتنزهات الترفيهية والفنادق والمطاعم صديقة البيئة، بالاضافة لمبادرة تمكين التجارب السياحية في المجتمعات المحلية التي تقدم تجارب أصيلة من الثقافة المحلية القبرصي.

وبين، أن هذه التجارب جرى العمل على تمكينها ودعمها لضمان عملها ضمن معايير احترافية، حيث ساهمت إلى حد كبير في زيادة اقبال المواطنين على الانخراط بالعمل السياحي، والحد من الهجرة العكسية للمدن.

وأكد الجانبان، استعدادهما لتبادل الخبرات والمعارف لتطوير وتنشيط السياحة في البلدين.