شريط الأخبار
الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان

بالصور والفيديو : حريات تناقش التوقيف الإداري والكتابات العدلية والجلوة العشائرية ،

بالصور والفيديو : حريات تناقش التوقيف الإداري والكتابات العدلية والجلوة العشائرية ،
القلعة نيوز :عمر البرصان

دعت لجنة الحريات وحقوق الإنسان النيابية ، وقت تغليظ العقوبة بحقه في المساس بأمن وسلامة الأمن المجتمعي ، سيما أمن وسلامة العملية التعليمية.

واستنكروا ، خلال اجتماع عقدته اللجنة ، اليوم الأحد ، خصص لبحث التوقيف الإداري والكابات العدلية والجلوة العشائرية ، برئاسة النائب عبد الله أبو زيد ، وحضور محافظي ، إربد رضوان العتوم ، والكرك محمد الفايز ، ونائب محافظ العاصمة فيصل المساعيد ، الجريمة النكراء التي حدثت في الجامعات الخاصة ، أخيرا ، وذهبت ضحيتها طالبة في العام الأول الجامعي من دراستها.

اجريت جلسات مشروعة على جلسات مشروعة في سلسلة اجتماعاتها ، بشرط أن يجتمعوا في جلسات مشروعة.

وقال إن هؤلاء الأشخاص هم من وضعوا في ظروف مالية.

بدورهم، طالب النواب، هايل عياش وزهير السعيديين وخالد الشلول وعمر النبر وعبد الرحيم المعايعة، بضرورة أن يكون هناك مراعاة لبعض الحالات التي تراجعت عن سلوكهم الجرمي، وأصبحوا أشخاصا فاعلين في المجتمع، بالإضافة إلى حالات حوادث السير وغيرها من القضايا البسيطة.

كما دعوا إلى أهمية تبسيط الإجراءات، بحيث يكون هناك مراعاة للحالات البسيطة، التي يمكن حلها من خلال الحاكم الإداري أو المركز الأمني، والعمل على تخفيض قيم الكفالات المالية، مثمنين الجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية من خلال حكامها الإداريين في محافظات المملكة كافة.

من جانبهم، أكد العتوم والفايز والمساعيد، أن الغاية والهدف من تطبيق قانون منع الجرائم هو المحافظة على أمن وسلامة المجتمع، موضحين أن موضوع الكفالة هو إجراء ردعي وليس جباية، خصوصا بالقضايا التي تشكل خطرا على المجتمع مثل تجارة وترويج المخدرات و"فارضي الاتاوات".

وقالوا، إن هناك بعض القضايا التي تحتاج إلى معالجة استباقية لوقف أي تبعات من شأنها أن تشكل خطرا على المواطنين، مضيفين "من هنا يأتي دور الحاكم الإداري لقياس مدى خطورة هذه القضايا، ليتم التعامل معها ضمن النصوص القانونية التي جاءت في قانون منع الجرائم".

وأشاروا إلى أن وزير الداخلية عمم على جميع الحكام الإداريين بضرورة عدم التوسع في استخدام الصلاحيات وتطبيق قانون منع الجرائم في أضيق الحدود وعلى الجرائم الخطيرة.

وفيما يتعلق بالجلوة العشائرية، أكد العتوم والفايز والمساعيد، أن 80 بالمئة من الأشخاص المجليين جرى إعادتهم إلى أماكن سكناهم باستثناء الذين رغبوا بالبقاء في المحافظات الأخرى، قائلين: إن وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية ما تزال تبذل جهودها لإعادة كل العائلات التي شملها قرار الجلوة العشائرية.

--(بترا)

Sunday, June 26, 2022 - 3:47:31 PM الـ"يويفا" يوجه ضربة موجعة لصلاحأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الثلاثاء، عن التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا، والتي خلت من… أجمل 15 شاطئًا على وجه الأرضThe Travel Breeze| Sponsored امرأة تشتري 45 منصة خشبية: لن تصدق أبدًا ما الذي استطاعت صنعه بها!Story To Hear| Sponsored سيدفعون الملايين للأشخاص الذين يأتون للعيش هناKingdom Of Men| Sponsored الكلب الجديد للأسرة يتحول إلى شيء آخرWomen's Method| Sponsored المزيد من اخبار القسم الاخباري

"مالية النواب" تناقش استيضاحات "المحاسبة" المتعلقة بشركتي تطوير العقبة والكهرباء النووية

ادارية النواب تدعو لتحسين اوضاع المتقاعدين العسكريين

التعليم النيابية تستنكر حادثة الاعتداء على معلمتين في عجلون

رئيس مجلس الأعيان يلتقي عددا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة

التعليم النيابية تناقش اليوم "امتحان التوجيهي ورتب المعلمين”

مالية النواب تناقش الاستيضاحات المتعلقة بشركتي مياه وتطوير العقبة

Adv آخر الاضافات

الملك يستقبل الرئيس الفلسطيني لدى وصوله قصر الحسينية

زين الراعي الرسمي لحفل جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميّز التربوي

حريات النواب تناقش التوقيف الإداري والكفالات العدلية والجلوة العشائرية،

ترفيع 4 متصرفين الى رتبة محافظ.. اسماء

إحالة 4 محافظين الى التقاعد.. اسماء

أخبار منوعة

الفيصلي يتغلب على الوحدات في "الكلاسيكو"

مبابي يكشف عن أحلامه في الموسم الكروي القادم

جامعة ترفض سحب الدكتوراه من موسوليني وتعترف: خطأ فادح

بأسلوب الطول

"ذا صن": طيران ليفربول سعر محمد صلاح .. وريال مدريد يتأهب!

حوادث

اربد .. سيدة بعيار ناري بالخطأ خلال مشاجرة بين ذوي اسبقيات في اربد

اخماد حريق أتى على 100 دونم في مستنبت باريد

احتراق 53 الف شجرة بالأردن في 3 سنوات


جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021 تطوير و تطوير: يحيى القيسي