شريط الأخبار
كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء الصفدي لوزير خارجية إيران: لن نسمح لكم ولإسرائيل بخرق أجوائنا 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا. شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني أبو الغيط يعرب عن أسفه لاستخدام الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة التعاون الإسلامي تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية الخارجية الأميركية تطلب من موظفيها وعائلاتهم في إسرائيل الحد من تنقلاتهم الجامعة العربية تطالب بصياغة آلية لتسوية القضية الفلسطينية

مسؤول إيراني يؤكد استضافة قطر مفاوضات النووي

مسؤول إيراني يؤكد استضافة قطر مفاوضات النووي

القلعة نيوز : طهران - قالت وسائل إعلام إيرانية، نقلا عن مستشار بفريق التفاوض الإيراني، إن قطر ستستضيف محادثات إيرانية غير مباشرة مع واشنطن، فيما أعلنت الخارجية الإيرانية ن أنها ستعلن خلال ساعات عن مكان وزمان استئناف المحادثات النووية التي ستكون في دولة خليجية.
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، إن المفاوضات المقبلة هدفها حل الملفات العالقة لرفع العقوبات عن إيران، وإن الكرة باتت الآن في الملعب الأميركي، وإذا كانت لدى واشنطن الإرادة اللازمة فإنه يمكن التوصل إلى نتيجة.
وأضاف زاده في إحاطة للصحافيين، أنه لن يتم التفاوض حول المسائل النووية التي تمت مناقشتها في فيينا، وأن المفاوضات ستكون بوساطة الاتحاد الأوروبي ولن تكون مباشرة مع واشنطن.
وأوضح المتحدث الإيراني أن الملفات المتبقية هي نقاط خلافية بين طهران وواشنطن، مشيرا إلى أن المفاوضات مبنية على عدم الثقة بالولايات المتحدة التي أثبتت أنها غير ملتزمة بتعهداتها، وفق تعبيره. كما أكد زاده أن منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أبلغ طهران بأن واشنطن مستعدة للالتزام بكافة بنود الاتفاق النووي، وأنها ستوفر الظروف لاستفادة إيران من مزايا هذا الاتفاق.
وكان مسؤول إيراني قد أكد أنه من المحتمل استئناف مفاوضات إحياء الاتفاق النووي في إحدى الدول الخليجية بدلا من فيينا، مشيرا إلى أن لدى قطر الحظ الأكبر وكل الإمكانات لتحتضنها.
كما عبر المسؤول ذاته عن سعي طهران إلى تحقيق اتفاق قوي يتطلب اعتراف واشنطن بمصالح إيران القومية، مؤكدا أن بلاده لا تخضع لأي تهديدات أو عقوبات.
وأعلنت واشنطن في وقت سابق من حزيران/يونيو الجاري، أنها تنتظر ردا بناء من إيران بشأن إحياء اتفاق عام 2015، الذي تقيد طهران بموجبه برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية، دون الخوض في قضايا غير جوهرية.
وتهدف المفاوضات المعلقة حاليا إلى إعادة واشنطن للاتفاق، ورفع عقوبات فرضتها على طهران بعد انسحابها، مقابل عودة الأخيرة إلى الامتثال لالتزاماتها النووية التي تراجعت عنها بعد الخطوة الأميركية.
وقد بدت الأطراف قريبة من إحياء الاتفاق في آذار/ مارس الماضي عندما دعا الاتحاد الأوروبي الوزراء المعنيين إلى فيينا لإتمام الاتفاق على ذلك بعد 11 شهرا من المحادثات غير المباشرة بين طهران وإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، لكن المحادثات تعثرت منذ ذلك الحين. وكالات