شريط الأخبار
الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023. القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي

منتدى قطر الاقتصادي يُسلّط الضوء على التقدم الاقتصادي في توغو ودول غرب إفريقيا

منتدى قطر الاقتصادي يُسلّط الضوء على التقدم الاقتصادي في توغو ودول غرب إفريقيا
منتدى قطرالاقتصادي شارك به11 من ممثّلي الدول،في مقدمتهم رئيس جمهورية توغو ،
وصناع القرار السياسيين، وكبار المسؤولين الحكوميين، والمنظمات الدولية،
والشركات، والخبراء من أكثر من 120 دولة



الدوحة، قطر - ايتوس واير- القلعه نيوز

بمناسبة انعقاد منتدى قطر الاقتصادي ("كيو إي إف") - وهو حدثٌ سنويّ تنظمه وكالة "بلومبيرج" ويضمّ آلاف المشاركين - في الفترة المُمتدة من 20 إلى 22 يونيو ، شارك فخامة رئيس جمهورية توغو فور إيسوزيمنا غناسينغبي في جلسةٍ تحت عنوان "في حوارٍ مع الرئيس غناسينغبي" تمحورت حول السياق الاجتماعي والاقتصادي والأمني والصناعي لدول غرب إفريقيا.
ركزت النسخة الثانية من منتدى قطر الاقتصادي، وهو حدثٌ نظمته وكالة "بلومبيرج" في الفترة المُمتدة من 20 إلى 22 يونيو في فندق ريتز كارلتون في الدوحة، على موضوع الانتعاش الاقتصادي المتوازن في العالم.

وركّزت الجلسة الحوارية التي تحدث فيها فخامة الرئيس فور إيسوزيمنا غناسينغبي، والمُعنونة "في حوارٍ مع الرئيس غناسينغبي"، على السياق الاجتماعي والاقتصادي لجمهورية توغو، والتقدم المُحرز في مجال التنمية على الرغم من الأزمة الصحية، بالإضافة المخاوف التي أثارها التضخم وانعدام الأمن.
فخامة الرئيس فور إيسوزيمنا غناسينغبي
وقد بدأ فخامة الرئيس فور إيسوزيمنا غناسينغبي حديثه قائلاً: "كما تعلمون، فإن المشكلة الأولى التي نعاني منها هي العواقب المترتبة على تعاقب الأزمات مع ارتفاع تكاليف المعيشة لمواطني توغو. أنا أتحدث عن توغو، لكنّ هذا الأمر قد يمتدّ أيضاً إلى دول غرب إفريقيا، أما المشكلة الثانية فهي قضية الأمن التي نواجهها في منطقة غرب أفريقيا". وأوضح قائلاً: "لقد بدأت [قضية الأمن] مع ما حدث في ليبيا عام 2011 واستمرت مع مالي عام 2012، وبوركينا فاسو عام 2016. ثم طالت نيجيريا والنيجر، وها هي اليوم تهدد ما نُطلق عليه اسم البلدان الساحلية أي ساحل العاج، ونيجيريا، وتوغو، وبنين".

ومع ذلك، وفي ظلّ تفشي جائحة "الكوفيد-19"، نسّقت جمهورية توغو تدابير الاستجابة الخاصة بها من خلال دعم السكان الأكثر ضعفاً وهشاشة. وشكّل هذا الأمر أيضاً فرصةً لتحديد التدابير اللازمة لمكافحة التضخم والتذكير بما تتمتع به توغو من مزايا تنافسية، وجاذبية - لا سيما من خلال ميناء لومي المستقل –وبالحاجة إلى تطوير سلاسل القيمة في غرب إفريقيا، وهي خطوة مهمّة باتجاه التحول الصناعي في القارة.
إذ قال الرئيس: "[السياق الإقليمي المتمثل بانعدام الأمن] يعيق أيضاً جهودنا المبذولة لجذب المستثمرين لأن تصور المخاطر أعلى، وبالتالي فإن تكلفة الاستثمار أعلى أيضاً. لكننا نعتقد أنّنا نمتلك اليوم فرصةً لبناء قطاعات متكاملة مثل المنسوجات، نظرًا لاتجاهات الاقتصاد وللاضطراب الذي تشهده سلاسل التوريد في بلداننا".
وأضاف: "أصبح بإمكاننا اليوم توسيع نطاق سلاسل القيمة في بلداننا؛ [في قطاع المنسوجات] من بذور القطن إلى المنتج النهائي؛ علماً أننا أقرب إلى الموانئ والأسواق في أوروبا وأمريكا".

تجدر الإشارة إلى أنّ المنتدى الذي عُقد بشكلٍ هجين، حضوريًا وعبر الفيديو، قد جمع 11 من ممثّلي الدول، إضافة إلى صناع القرار السياسيين، وكبار المسؤولين الحكوميين، والمنظمات الدولية، والشركات، والخبراء من أكثر من 120 دولة.