شريط الأخبار
شاهد بالفيديو : صحفي من داخل اصفهان : 3 مسّيرات انتحارية اطلقها عملاء اسرائيل في ايران ترافقت مع قصف صاروخي اسرائيل أبلغت واشنطن بضرب ايران.. وسماع دوي انفجارات في السويداء ودرعا وبغداد وبابل مسؤول امر يكي :اسرائيل نفذت هجومها ولكن الهدف ليس نوويا ماهوالدور الامريكي في الضربات الصاروخيه على ايران وسور يا والعر اق .. وماذا يقال حول ذلك ؟ كلمة وزير الخارجية الصفدي يطالب بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة وزير الخارجية يطالب بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي لنظيره الإيراني: لن نسمح أن يكون الأردن ساحة للمعركة بين إيران "واسرائيل" رئيس هيئة الأركان المشتركة يتفقد صالة الشهيد راشد الزيود العسعس: الحكومة تملك قرارها الاقتصادي وفاة «أبوالسباع» أشهر موزّع للمشروبات الساخنة في المدينة المنورة عضو مجلس محافظة العاصمة الاستاذ منور المناصير زيارة وزير الأشغال لبعض مناطق لواء وادي السير لن تسمن ولن تغني من جوع عاجل : الدكتور البطاينة يخالف و يرد على الدكتور نوفان العجارمة حول فصل النائب الحزبي... تفاصيل الأردن يدين تدنيس قيادات متطرفة باحات الأقصى الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة المتوقع ازدياد تأثيرها الإفراج اليوم الخميس عن 13 موقوفا على خلفية تظاهرات الرابيه الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة مكافحة الفساد: توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بـ 4 اشهر الجيش نفذ 85 انزالا جويا اردنيا و 196 انزالا مشتركا منذ بداية الحرب و حتى اليوم

«الملكة علياء» أول مطار في الشرق الأوسط يحقق +4 «Transition»

«الملكة علياء» أول مطار في الشرق الأوسط يحقق +4 «Transition»

القلعة نيوز :

كشفت مجموعة المطار الدولي أنّ مطار الملكة علياء الدولي أصبح الأول في منطقة الشرق الأوسط، والثاني ضمن مجلس المطارات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وواحدا من 21 مطارًا حول العالم في تحقيق المستوى +4 «Transition» ضمن برنامج اعتماد إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات، والذي تُمنَح شهادته من مجلس المطارات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وتسري حتّى تاريخ التجديد في أيار 2025.

مُنِح مطار الملكة علياء الدولي الشهادة بعد أن خضعت إجراءاته في مجال إدارة الكربون لمراجعة دقيقة أكّدت توافقها مع أهداف المناخ العالمية لتحقيق الصفر الصافي لانبعاث الكربون بحلول عام 2050، بالإضافة إلى وضعه خارطة طريق من أجل تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من استهلاك الوقود والكهرباء، واستمرار التعويض المسؤول لبقايا انبعاثات ثاني أكسيد الكربون تحت تصرّفه – وفقًا لاستجابة قطاع المطارات العالمي للتغيّر المناخي.

وقال نيكولا كلود الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة المطار الدولي»: «ما يزال مطار الملكة علياء الدولي منذ عام 2013 مثالًا يُحتذى به للمعنى الحقيقي للمطار الصديق للبيئة، كما كان الأول في تحقيق مستوى «Neutrality» في منطقة الشرق الأوسط. ويؤدي هذا الإنجاز الذي يدعو للفخر دورًا فاعلًا في تسليط الضوء ليس فقط على مطار الملكة علياء الدولي، وإنّما الأردن ككل على مستوى الطيران العالمي. «.

من جانبه، هنأ ستيفانو بارونسي؛ المدير العام لمجلس المطارات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، : «مطار الملكة علياء الدولي على تحقيق اعتماد المستوى +4 «Transition» من برنامج اعتماد إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات التابع لمجلس المطارات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، والذي يشكّل إنجازًا عظيمًا في رحلته نحو الاستدامة.