شريط الأخبار
كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا عمرو : انخفاض الطلب على المواد الغذائية بنسبة 10 بالمئة النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا المستشفى الأردني الميداني للتوليد .. الأول من نوعه في العالم تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين بالأسماء ... المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول روسيا تشن هجوماً بمسيّرات على كييف مباريات اليوم والقنوات الناقلة البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح … زيارة فريق "المسيرين نحو النجاح" لدارات سمير شما للمسنين إلى كل من خرج متظاهراً لدعم حزب الله: أين الولاء؟ وأين الأولويات؟

«التخطيط»: الأمن الغذائي أولوية قصوى للحكومة على المستوى الوطني

«التخطيط»: الأمن الغذائي أولوية قصوى للحكومة على المستوى الوطني

القلعة نيوز : قال وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، إن الأمن الغذائي في الاردن يمثل أولوية قصوى للحكومة على المستوى الوطني، حيث يتطلع الأردن لأن يكون مركزاً إقليمياً في هذا المجال، مشيرا إلى أهمية استغلال فرص الاستفادة من موقعه الجغرافي في المنطقة العربية وامنه واستقراره.

وشدد الوزير الشريدة خلال لقائه مساعد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) عبد الحكيم الواعر والممثل الإقليمي للمنظمة في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، والذي يزور الأردن حالياً، على اهمية التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف في مجالات الزراعة والأمن الغذائي، والمجالات ذات الاهتمام المشترك، وأهمية التعاون الإقليمي في هذا المجال ودعم البرامج التي يمكن من خلالها مساعدة الحكومة الأردنية في تحقيق الأمن الغذائي، وذلك بالنظر الى مجمل التحديات التي يواجهها الاردن نتيجة استضافة اللاجئين السوريين وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية وانعكاس ذلك على الأمن الغذائي وعلى سلاسل الإمداد، فضلاً عن آثار التغير المناخي على الأمن الغذائي.
وثمن الوزير الشريدة الشراكة القائمة مع منظمة الفاو والأهمية التي يوليها للأردن، مؤكدا زيادة أواصر التعاون مع المنظمة خاصة في مثل هذه الظروف التي يواجهها، داعياً منظمة الفاو الى توفير وتسخير خبراتها ودعمها لجهود الأردن بهذا الشأن.
ومن جانبه، اكد مساعد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة على جهود منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) كوكالة متخصصة للأمم المتحدة تقود المساعي الدولية للقضاء على الجوع وتوفير المساعدة لتحقيق الأمن الغذائي من خلال تطوير وتحديث النظم الغذائية والزراعية، موضحاً استعداد المنظمة تسهيل التعاون الإقليمي بين الدول ومن ضمنها الاردن والتي يشملها المكتب الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا ومقره القاهرة وخاصة في مجال تبادل الخبرات والبيانات.