شريط الأخبار
اجتماع لمالكي الجامعات الخاصة بجامعة جدارا لبحث معوقات الاستثمار في التعليم العالي السيلاوي يضمن ميدالية للأردن بدورة ألعاب "قونية 2021" متحف الدمى في بكين يروي التراث الثقافي غير المادي للصين المغرب.. مصرع 3 عناصر إطفاء أثناء إخماد حريق غابات برونزية للأردن بدورة التضامن الإسلامي محافظة مصرية تشهد إحدى أبشع الجرائم في البلاد الاحتلال يحتجز أربعة شبان ويعتدي عليهم في الخليل سباق السرعة الثالث ينطلق في حلبة نادي السيارات الملكي "ديلي ميل": بوتين يوجه تحذيرا "مخيفا" للغرب سيقلب موازين القوى العالميه التربية: لم نصدر نسب النجاح لامتحان التوجيهي شاهد بالفيديو :"المكتب 39".. وثائقي يفك لغز الصندوق الأسود لكوريا الشمالية.. عجائب وغرائب في الحكم والسياسة طاقة الأعيان تؤكد أهمية التوسع بمجالات استكشاف النفط والغاز في المملكة منى حامد تكتب من مصر: الإعلام الإلكتروني اعلام المستقبل الاشمل .. ولكن .. الأمن يكشف التفاصيل الكاملة لمحاولة تهريب مليون حبة كبتاجون نسبة النجاح في امتحان " التوجيهي " الاعلى منذ عقود وبنسبة ٦٢ % «الـتـعـلـيـم الـعـالـي» يخـفـض القبول بالتخصصات الراكـدة والمشبعـة 50 % النائب العرموطي يسأل عن مالكي شركة مدائن النور.. ويذكّر الحكومة بدء استقبال طلبات القبول الموحد الثلاثاء القادم 5 تهم لــ 4 موظفين بقضية تزوير شهادات تلقي مطعوم كورونا مغادرة أول سفينة أممية محمّلة بالحبوب من أوكرانيا باتجاه إفريقيا

عويس : لا نستطيع حل مشكلة الطلبة العائدين من أوكرانيا

عويس  لا نستطيع حل مشكلة الطلبة العائدين من أوكرانيا
القلعة نيوز:أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس أن الوزارة تبحث عن حلول للطلبة العائدين من اوكرانيا، مشيرا إلى أن الطلبة لا يوجد لديهم وثائق لإثبات المساقات التي تمت دراستها ولم تستطع وزارة الخارجية إحضارها من الجامعات نتيجة ظروف الحرب هناك.

وأضاف عويس أن الوزارة لن تستطيع حل المشكلة طالما أن الطلبة لم يحضروا الوثائق التي تثبت المساقات التي درسوها وبأي سنة دراسية هم وبأي جامعات كانت دراستهم.

وقال إن الوزارة لم تستطع ايضا الحصول على الوثائق بواسطة وزارة الخارجية، مبينا أن الحلول قد تكون صعبة الآن ما لم تحضر تلك الوثائق.

وكان الطلبة الدراسون في اوكرانيا نفذوا اعتصاما أمام وزارة التعليم العالي يوم الخميس الماضي للمطالبة بحل قضيتهم وقبولهم بالجامعات الاردنية.