شريط الأخبار
بالأسماء .. مدعوون للتعيين في التربية هيئة الانتخابات البرازيلية: جولة إعادة رئاسية بين لولا وبولسونارو النفط يقفز أكثر من 3 بالمئة المنتخب الوطني ت17 يتعادل مع نظيره السوري نشر جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة فشل التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة في اليمن أسعار الذهب عالمياً تتنفس الصعداء الفيصلي والوحدات بسلاح الثلاثيات يمضيان بثبات أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء مفوضية اللاجئين في الأردن حصلت على 42% من متطلباتها المالية منذ مطلع العام البنك الدولي يوافق على تقديم 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن قبل إندونيسيا .. أبرز كوارث التدافع الدموية في العالم عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها 4.8 % معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..! اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا للملاكمة تستعرض ترتيبات البطولة دراسة: الهيدروجين النظيف يخفض انبعاثات الكربون في الصناعة الثقيلة أنباء عن إلغاء الملك تشارلز مشاركته في قمة "شرم الشيخ" المناخية 350 دراجاً يشاركون في رالي جوردان رايدرز العميد الفاعوري: اعتماد 68 برنامجا تدريبياً للوطنية للتشغيل عطلة خارج العالم.. فندق فضائي سيغير خطط السفر

إصابة سائحة فرنسية بعد دخول دب قطبي مخيمها البحثي في سفالبارد

إصابة سائحة فرنسية بعد دخول دب قطبي مخيمها البحثي في سفالبارد


القلعة نيوز :

أصيبت سائحة فرنسية بعدما دخل دب قطبي مخيما في أرخبيل سفالبارد النروجي في القطب الشمالي، لكن حياتها ليست في خطر، كما أعلنت السلطات المحلية الاثنين.

وكانت المرأة التي لم يكشف اسمها، ضمن رحلة استكشافية مؤلفة من 25 شخصا كانوا يقيمون في خيام وسط الطبيعة في غرب هذه المنطقة التي تبلغ مساحتها ضعف مساحة بلجيكا، على مسافة ما يزيد قليلا عن ألف كيلومتر من القطب الشمالي.

وصرح قائد الشرطة المحلية ستاين أولاف بردلي "دخل الدب المخيم قرابة الساعة 08:30 (06:30 ت غ) وأصاب امرأة فرنسية في ذراعها".

وأضاف "حالتها ليست خطرة".

نقلت السائحة بمروحية إلى مستشفى في لونغيربين، البلدة الرئيسية في الأرخبيل.

وقالت ناطقة باسم السلطات الاستشفائية سولفيغ ياكوبسن، إن "امرأة أربعينية أصيبت بجروح طفيفة".

ولم تحدد الظروف الدقيقة للحادث.

وقال بردلي إن "طلقات نارية أطلقت نحو الدب القطبي الذي كان خائفا وغادر المكان".

وبعد ذلك، عثرت السلطات على الحيوان المصاب وقتلته بسبب خطورة إصاباته.

ويشير تعداد أجري في العام 2015 إلى أن عدد الدببة القطبية في سفالبارد يبلغ نحو ألف، وهي تعتبر من الأنواع المحمية منذ العام 1973.