شريط الأخبار
أسعار الذهب عالمياً تتنفس الصعداء الفيصلي والوحدات بسلاح الثلاثيات يمضيان بثبات أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء مفوضية اللاجئين في الأردن حصلت على 42% من متطلباتها المالية منذ مطلع العام البنك الدولي يوافق على تقديم 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن قبل إندونيسيا .. أبرز كوارث التدافع الدموية في العالم عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها 4.8 % معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..! اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا للملاكمة تستعرض ترتيبات البطولة دراسة: الهيدروجين النظيف يخفض انبعاثات الكربون في الصناعة الثقيلة أنباء عن إلغاء الملك تشارلز مشاركته في قمة "شرم الشيخ" المناخية 350 دراجاً يشاركون في رالي جوردان رايدرز العميد الفاعوري: اعتماد 68 برنامجا تدريبياً للوطنية للتشغيل عطلة خارج العالم.. فندق فضائي سيغير خطط السفر حكومة الاحتلال تصادق على تعيين سفير جديد في تركيا أول رد من "الفيفا" على فاجعة ملعب إندونيسيا 2.251 مليار دولار حوالات الأردنيين العاملين بالخارج الملك يهنئ الرئيس العراقي بالعيد الوطني لبلاده الاستثمارات الأردنية في عُمان تتجاوز 424 مليون دينار مسودة قانون معدل لتنظيم الموازنة العامة

وفد من جامعة مؤتة / تخصص علم النفس / يزور الجمعية الأردنية لعلم النفس. .. اهداف الزيارة .. وتعريف بالجمعية

وفد من جامعة مؤتة   تخصص  علم النفس   يزور الجمعية الأردنية لعلم النفس  اهداف الزيارة  وتعريف بالجمعية


 الكرك-   عمان- القلعه نيوز - خاص


قام وفد من طلبة جامعة مؤتة من تخصص علم النفس بزيارة إلى مقر الجمعية الأردنية لعلم النفس في عمان وذلك بهدف التعرف على دور الجمعية في التوعية النفسية ودورها في رفع مستوى الوعي بأهمية الخدمات النفسية في الرعاية الصحية الاولية، ودور الصحة النفسية في الرفاه الاجتماعي وذلك بأن تكون الجمعية المظلة المهنية للمشتغلين بالعلوم النفسية.


قسم علم النفس/اشراف د.وجدان الكركي جامعه مؤته - YouTube


الجمعية الاردنية لعلم النفس – الجمعية الاردنية لعلم النفس


وقال رئيس الجمعية الدكتور حسين الطراونة خلال اللقاء أن الجمعية هي جهة مهنية متخصصة تمثل كافة فروع علم النفس للمتخصصين في جميع أقسام علم النفس في الأردن، مشيراً إلى أن عدد أعضائها وصل إلى حوالي (1500) عضواً من حملة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة ومن جميع تخصصات علم النفس ، ويعملون في كافة القطاعات (مرشدين في المدارس والمؤسسات التعليمية ،أعضاء هيئة تدريس في الجامعات ، منظمات دولية ، مراكز وعيادات ومستشفيات ).


وأكّد الطراونة خلال اللقاء أن الهدف الأسمى للجمعية هو دعم أعضائها في جهودهم الرامية إلى إحراز تقدم في مهنتهم، وتعزيز الصحة والرفاهية لجميع المواطنين من خلال وسائل مختلفة، وتثقيف أفراد المجتمع بالممارسات التي تدعم الصحة النفسية وتحقيق فاعلية إيجابية في أداء أدوارهم المتنوعة وتعزيز مسؤوليات مراكز الرعاية الصحية الاولية والمراكز الصحية الشاملة ومراكز إعادة التأهيل.


من جهتها أشادت رئيس قسم علم النفس في جامعة مؤتة الدكتورة أسماء الصرايرة بالجهود التي تبذلها الجمعية في رفع سويّة منتسبيها من جميع الفئات، ودورها الرائد في دعم السياسة الوطنية للصحة النفسية والمساهمة في تنفيذ ما يتطلبه نشرها وتعزيز برامجها.


في نهاية اللقاء أجاب الطراونة على جميع التساؤلات التي وجهها طلبة الجامعة داعياً إياهم إلى الاستفادة من مبادرات الجمعية والإنتساب إليها مستقبلاً.




يذكر أن الجمعية الأردنية لعلم النفس هي الجهة المختصة في منح شهادة مزاولة المهنة لتخصص الإرشاد النفسي والصحة النفسية والإرشاد الأسري وعلم النفس الأكلينيكي تحت مظلة وزارة الصحة.