شريط الأخبار
إفطارات رمضانية للنزلاء وذويهم على موائد مراكز الإصلاح والتأهيل الزعبي: عقوبات قد تواجه الأطباء حال تجاوز كشفيتهم الأجر المحدد لها الحجايا يسلم معالي السيدة ناديا الروابدة وزيرة العمل نسخة من كتاب ولي العهد الامير الحسين ؛ مستقبل شعب وأمل أمّة الذي أصدرته القلعة نيوز ناديا الروابدة .. خريجة المدرسة السياسية العريقة والإدارة المتميزة "الحجايا" يسلم مساعد رئيس هيئة تنمية المهارات المهنية الدكتور النهار نسخة من كتاب " ولي العهد الأمير الحسين.. مستقبل شعب وأمل أمّة " الذي أصدرته القلعة نيوز سلطة وادي الأردن تعلن الطوارئ المتوسطة تحسبا للمنخفض الجوي ولي العهد يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة عشيرة الطوالبة تلتقي العيسوي وتؤكد دعمها المطلق، كما كل الاردنيين ، لجلالة الملك والجيش والاجهزة الامنيه ( صور) الدفاع الروسية تعلن تحييد 1070 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 143 مسيرة خلال 24 ساعة إنديان ويلز .. ألكاراس يهزم مدفيديف ويحتفظ باللقب إنديان ويلز .. ألكاراس يهزم مدفيديف ويحتفظ باللقب تعرف على أسعار الذهب في الأردن الاثنين الجعافرة أميناً عاماً لاتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ في غرف عمليات البلديات فريحات يطالب الحكومة ببيان اسباب تمديد اتفاقية تشغيل المطار قبل (8) سنوات من انتهائها "بتحتاجه مرة بتلاقيه مبنشر"... النواب يشطب وصف وزير الصحة بـ "السبير" الأمانة تعلن حالة الطوارئ المتوسطة فيصل الفايز أمام مؤتمر دولي في واشنطن: الملك اكد "ان السياسه العدوانيه الاسرائيليه لن تحقق الامن والاستقرار لها ولا للمنطقة " أب تحرش ببناته فقتلنه نائماً.. جريمة في ليبيا مطالب نيابية بتأجيل اقساط القروض عن المواطنين قبل عيد الفطر

الاتحاد المغربي لكرة القدم يعلن "الانفصال بالتراضي" مع وحيد خليلوزيتش

الاتحاد المغربي لكرة القدم يعلن الانفصال بالتراضي مع وحيد خليلوزيتش
القلعة نيوز : اتفق الاتحاد المغربي لكرة القدم مع المدرب البونسي وحيد خليلوزيتش على "الانفصال بالتراضي" قبل نحو 100 يوم من انطلاق كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

وقال الاتحاد المحلي للعبة في بيان إن هذا القرار جاء "بالنظر للاختلافات وتباين الرؤى (...) حول الطريقة المثلى لتهيئ المنتخب الوطني لكرة القدم لنهائيات" المونديال.

ولم يشر البيان إلى هوية المدرب الذي سيخلف خليلوزيتش، لكنه أكد على أنه "سيوفر جميع الوسائل والإمكانيات للتهيئ الجيد للمنتخب الوطني في أفق مشاركته في نهائيات كأس العالم".

وشكر الاتحاد المدرب السيد وحيد خليلوزيتش لما قدمه خلال الفترة التي اشرف فيها على قيادة المنتخب الوطني في مقدمتها التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 بمنتخب "شاب واعد مليء بطموحات مستقبلية كبيرة".

وقاد المدرب المخضرم منتخب المغرب للتأهل إلى مونديال قطر 2022، حيث يواجه كلا من بلجيكا وكرواتيا وكندا، غير أنه دخل في خلاف مع الاتحاد المغربي بسبب رفضه استدعاء مهاجم نادي تشلسي الإنكليزي حكيم زياش لأسباب انضباطية.

وخرجت تصريحات متضاربة بين رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع وخليلوزيتش حول الموضوع، فكلما خرج الأول للتأكيد على عودة نجم تشلسي يرد البوسني متشبثا بقرار الاستبعاد.

وثارت العديد من الشائعات حول رحيل خليلوزيتش في وسائل الإعلام المحلية خلال الأشهر الأخيرة، مع الإشارة إلى احتمال تعويضه بالمدرب السابق لنادي الوداد البيضاوي وليد الركراكي.

وتعرض خليلوزيتش الذي بدأ مشواره مع المغرب صيف 2019، لانتقادات من طرف وسائل إعلام محلية بسبب خياراته التكتيكية وتشكيلة المنتخب، خصوصا بعد فشله في الذهاب بعيدا في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في الكاميرون أوائل العام الماضي، حيث انتهى مشوار المنتخب عند ربع النهائي على يد مصر (1-2 بعد التمديد).
أعلن وزير العمل نايف استيتية، الخميس، عن إطلاق 4 برامج جديدة في معاهد التدريب المهني تتعلق في مجالات تجارة التجزئة والمخابز والكهرباء والحِدادة.

وأشار استيتيه، خلال جولة ميدانية لمحافظتي جرش وعجلون، إلى أهمية ومحورية مؤسسة التدريب المهني في عملية التنمية الشاملة.

وقال وزير العمل نايف استيتية إن أكبر تحد تواجهه السيدات المنتجات هو تسويق منتجاتهن وستعمل الوزارة من خلال شركتين وصفحة الوزارة لتسويق المنتجات، وأكد أن التوجيهات الملكية للتوجه للتدريب المهني التقني، والاهتمام الذي يوجه لهذا القطاع المهم من سمو ولي العهد.

وعقد وزير العمل اجتماعا موسعا في غرفة تجارة جرش مع أعضاء الغرفة التجارية، تم بحث عددا من المواضيع التي تهم العاملين في هذا القطاع.

وتفقد سير العمل في مصنع في بلدة برما يساهم في إيجاد فرص عمل ضمن المناطق البعيدة نسبيا عن المدن الرئيسية؛ حيث يوفر المشروع 14 فرصة عمل لأبناء المنطقة.

وتحدث الوزير عن الاتفاق مع قطاع المحروقات بشأن عدم توظيف أي عامل وافد، وبين استيتية أن وزارة العمل تسعى إلى توفير فرص عمل للشباب.

ودعا الوزير الشباب للتوجه للعمل التقني والمهني.

وزار استيتية معهد تدريب مهني جرش الذي تأسس عام 2004، ودرب نحو 5 آلاف متدرب، ودرب 294 شخصا في 2021، 60٪ منهم ذكور و40٪ إناث، ويضم المعهد 13 مشغلا، و21 برنامج، وفق مدير معهد تدريب مهني جرش محمد العتوم

وتفقد الوزير مصنعا للألبسة في محافظة عجلون يوفر نحو 600 فرصة عمل وافتتح داخل محافظة عجلون مختبرا طبيا يوفر نحو 10 فرص عمل استفاد صاحبه من قرض من صندوق التنمية والتشغيل.

وبين مدير صندوق التنمية والتشغيل منصور وريكات، أن الصندوق أطلق برنامج تمويل الأنشطة السياحية بفائدة 3٪ وفترة سماح لمدة 6 شهور، مع شطب كامل الفائدة عن المستفيد إذا استمر صاحب المشروع في عمله لمدة 3 سنوات.