شريط الأخبار
قبيلة بني حميدة تصدر بيانا عاجلاً بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة.. أبو رصاع وأعضاء "نشمية وطن" يستضيفون سهيلة الصباح الأردنيون من أكثر شعوب العالم التي تشعر بالسلبية روسيا تمنح الجنسية لمن يرغب ولكن بشرط واحد اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد يركز على تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة الرحاحلة والسقاف.. السنوات الأربع الأكثر جدلية..! د. منذر الحوارات العبادي يكتب : تسريب مكالمات مدير الامن العام السابق .. اختراق امني الـريـاحي يكتب : معالي عـاطف الحجايـا .. ابن البادية السمراء تواصل عشائري قلّ نظيره الخرابشة : يعلن عن إشهار حزب العمل الأردني قريبا مدرب المنتخب الوطني يؤكد رضاه عن أداء اللاعبين أمام سوريا "كان عمرها 12 عاما وعمري 30".. ضجة بعد كشف بايدن أحد أسراره رئيسة وزراء فرنسا تزور الجزائر في 9 أكتوبر الحكومة الأردنية تحسم قرار حبس المدين الأسبوع الحالي قائمة المشاركين في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي السياحة و التدريب المهني تبحثان تطوير التعاون بعد النجاح في البرنامج السياحي المغرب.. كشف تفاصيل العثور على طفلة بعمر الـ5 سنوات مختفية الحواتمة لـ القلعة نيوز : يتوعد بمقاضاة كل من أساء له ويتهم تجار المخدرات وأعوانهم الصين تحث الخطى نحو التنمية الخضراء المستدامة نقل مباراتي بطولة الأردن الدولية الرباعية إلى ملعب عمّان الدولي هجوم مدفعي إيراني على مسلحين في كردستان العراق

الاتحاد المغربي لكرة القدم يعلن "الانفصال بالتراضي" مع وحيد خليلوزيتش

الاتحاد المغربي لكرة القدم يعلن الانفصال بالتراضي مع وحيد خليلوزيتش

 

القلعة نيوز :

اتفق الاتحاد المغربي لكرة القدم مع المدرب البونسي وحيد خليلوزيتش على "الانفصال بالتراضي" قبل نحو 100 يوم من انطلاق كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

وقال الاتحاد المحلي للعبة في بيان إن هذا القرار جاء "بالنظر للاختلافات وتباين الرؤى (...) حول الطريقة المثلى لتهيئ المنتخب الوطني لكرة القدم لنهائيات" المونديال.

ولم يشر البيان إلى هوية المدرب الذي سيخلف خليلوزيتش، لكنه أكد على أنه "سيوفر جميع الوسائل والإمكانيات للتهيئ الجيد للمنتخب الوطني في أفق مشاركته في نهائيات كأس العالم".

وشكر الاتحاد المدرب السيد وحيد خليلوزيتش لما قدمه خلال الفترة التي اشرف فيها على قيادة المنتخب الوطني في مقدمتها التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 بمنتخب "شاب واعد مليء بطموحات مستقبلية كبيرة".

وقاد المدرب المخضرم منتخب المغرب للتأهل إلى مونديال قطر 2022، حيث يواجه كلا من بلجيكا وكرواتيا وكندا، غير أنه دخل في خلاف مع الاتحاد المغربي بسبب رفضه استدعاء مهاجم نادي تشلسي الإنكليزي حكيم زياش لأسباب انضباطية.

وخرجت تصريحات متضاربة بين رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع وخليلوزيتش حول الموضوع، فكلما خرج الأول للتأكيد على عودة نجم تشلسي يرد البوسني متشبثا بقرار الاستبعاد.

وثارت العديد من الشائعات حول رحيل خليلوزيتش في وسائل الإعلام المحلية خلال الأشهر الأخيرة، مع الإشارة إلى احتمال تعويضه بالمدرب السابق لنادي الوداد البيضاوي وليد الركراكي.

وتعرض خليلوزيتش الذي بدأ مشواره مع المغرب صيف 2019، لانتقادات من طرف وسائل إعلام محلية بسبب خياراته التكتيكية وتشكيلة المنتخب، خصوصا بعد فشله في الذهاب بعيدا في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في الكاميرون أوائل العام الماضي، حيث انتهى مشوار المنتخب عند ربع النهائي على يد مصر (1-2 بعد التمديد).
أعلن وزير العمل نايف استيتية، الخميس، عن إطلاق 4 برامج جديدة في معاهد التدريب المهني تتعلق في مجالات تجارة التجزئة والمخابز والكهرباء والحِدادة.

وأشار استيتيه، خلال جولة ميدانية لمحافظتي جرش وعجلون، إلى أهمية ومحورية مؤسسة التدريب المهني في عملية التنمية الشاملة.

وقال وزير العمل نايف استيتية إن أكبر تحد تواجهه السيدات المنتجات هو تسويق منتجاتهن وستعمل الوزارة من خلال شركتين وصفحة الوزارة لتسويق المنتجات، وأكد أن التوجيهات الملكية للتوجه للتدريب المهني التقني، والاهتمام الذي يوجه لهذا القطاع المهم من سمو ولي العهد.

وعقد وزير العمل اجتماعا موسعا في غرفة تجارة جرش مع أعضاء الغرفة التجارية، تم بحث عددا من المواضيع التي تهم العاملين في هذا القطاع.

وتفقد سير العمل في مصنع في بلدة برما يساهم في إيجاد فرص عمل ضمن المناطق البعيدة نسبيا عن المدن الرئيسية؛ حيث يوفر المشروع 14 فرصة عمل لأبناء المنطقة.

وتحدث الوزير عن الاتفاق مع قطاع المحروقات بشأن عدم توظيف أي عامل وافد، وبين استيتية أن وزارة العمل تسعى إلى توفير فرص عمل للشباب.

ودعا الوزير الشباب للتوجه للعمل التقني والمهني.

وزار استيتية معهد تدريب مهني جرش الذي تأسس عام 2004، ودرب نحو 5 آلاف متدرب، ودرب 294 شخصا في 2021، 60٪ منهم ذكور و40٪ إناث، ويضم المعهد 13 مشغلا، و21 برنامج، وفق مدير معهد تدريب مهني جرش محمد العتوم

وتفقد الوزير مصنعا للألبسة في محافظة عجلون يوفر نحو 600 فرصة عمل وافتتح داخل محافظة عجلون مختبرا طبيا يوفر نحو 10 فرص عمل استفاد صاحبه من قرض من صندوق التنمية والتشغيل.

وبين مدير صندوق التنمية والتشغيل منصور وريكات، أن الصندوق أطلق برنامج تمويل الأنشطة السياحية بفائدة 3٪ وفترة سماح لمدة 6 شهور، مع شطب كامل الفائدة عن المستفيد إذا استمر صاحب المشروع في عمله لمدة 3 سنوات.