شريط الأخبار
قبيلة بني حميدة تصدر بيانا عاجلاً بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة.. أبو رصاع وأعضاء "نشمية وطن" يستضيفون سهيلة الصباح الأردنيون من أكثر شعوب العالم التي تشعر بالسلبية روسيا تمنح الجنسية لمن يرغب ولكن بشرط واحد اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد يركز على تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة الرحاحلة والسقاف.. السنوات الأربع الأكثر جدلية..! د. منذر الحوارات العبادي يكتب : تسريب مكالمات مدير الامن العام السابق .. اختراق امني الـريـاحي يكتب : معالي عـاطف الحجايـا .. ابن البادية السمراء تواصل عشائري قلّ نظيره الخرابشة : يعلن عن إشهار حزب العمل الأردني قريبا مدرب المنتخب الوطني يؤكد رضاه عن أداء اللاعبين أمام سوريا "كان عمرها 12 عاما وعمري 30".. ضجة بعد كشف بايدن أحد أسراره رئيسة وزراء فرنسا تزور الجزائر في 9 أكتوبر الحكومة الأردنية تحسم قرار حبس المدين الأسبوع الحالي قائمة المشاركين في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي السياحة و التدريب المهني تبحثان تطوير التعاون بعد النجاح في البرنامج السياحي المغرب.. كشف تفاصيل العثور على طفلة بعمر الـ5 سنوات مختفية الحواتمة لـ القلعة نيوز : يتوعد بمقاضاة كل من أساء له ويتهم تجار المخدرات وأعوانهم الصين تحث الخطى نحو التنمية الخضراء المستدامة نقل مباراتي بطولة الأردن الدولية الرباعية إلى ملعب عمّان الدولي هجوم مدفعي إيراني على مسلحين في كردستان العراق

لقاء يبحث معيقات قطاعات الاستثمار فــي الـزرقـاء وآلـيـات التـغلـب علـيهـا

لقاء يبحث معيقات قطاعات الاستثمار فــي الـزرقـاء وآلـيـات التـغلـب علـيهـا


القلعة نيوز :

ناقش محافظ الزرقاء حسن الجبور في مصنع حمودة للدواجن بقضاء الضليل حلولا عملية للتحديات والمعيقات التي تواجه القطاعات الاستثمارية في الزرقاء بالتنسيق والشراكة مع الدوائر والمؤسسات الخدمية من جهة ومع غرفة صناعة الزرقاء كحلقة وصل للقطاع الصناعي من جهة أخرى.

وحضر الاجتماع المجلس الأمني للمحافظة ورؤساء البلديات في محافظة الزرقاء، مجلس المحافظة وأعضاء غرفة صناعة الزرقاء، إضافة لعدد من المستثمرين.

وشدد محافظ الزرقاء على تحديد الفرص الاستثمارية الموجودة في الزرقاء والظليل وتوفير دراسات جدوى اقتصادية لكل مشروع استثماري من شأنه النهوض بالاقتصاد الوطني ورفع معدلات النمو الاقتصادي، داعياً الى ضرورة استمرار اللقاءات التشاورية مع الجهات المعنية ، من أجل تذليل المشاكل والتحديات التي تواجه المشاريع الاستثمارية الجديدة خاصة في مجمع الظليل الصناعي.

 وبين الجبور ان الميزة التنافسية لمحافظة الزرقاء ساهمت في جذب الاستثمارات الصناعية لهذه المناطق وفي قطاعات مختلفة، داعيا إلى منح امتيازات على نسب تشغيل العمالة الأردنية في المصانع واستثمار الموارد المحلية .

وقال رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حموده: «لمسنا اهتماما كبيرا من محافظ الزرقاء ومدراء الدوائر الامنية في الزرقاء في ايجاد حلول عملية للتحديات والمعيقات التي تواجه القطاعات الاستثمارية في الزرقاء.

وأشار حموده إلى أت ترتيب عقد هذا الاجتماع جاء بناءا على مطالبة العديد من الشركات الصناعية المتواجة في المثلث الصناعي الهاشمية الحلابات الضليل التي تمتاز بوجود استثمارات تقدر بمليارات الدنانير تتمثل بوجود مصفاة البترول ومصانع الحديد الضخمة في الهاشمية ومصانع الاغذية المعتمدة على الثروة الحيوانية في الضليل والحلابات والتي تشكل ما يقارب 75% من احتياجات المملكة من مشتقات الحليب ولحوم الدواجن.

وبحسب رئيس غرفة صناعة الزرقاء فإن المصانع تتوزع في مناطق شاسعة زاد من أعباء الحراسة والأمن على الشركات الصناعية.

مثمنا في الوقت ذاته جهود الأجهزة الامنية في حماية ممتلكات المستثمرين والمواطنين من السرقات والعبث.

واقترح المهندس حمودة تشكيل لجنة أو مجلس كمجالس الخدمات المشتركة (مجلس خدمات الاستثمار) على شكل مصغر يتم بها تمثيل المحافظة والدوائر الخدمية والبلديات وغرفة صناعة الزرقاء يجتمع بشكل شهري ويتم من خلاله إيصال التحديات وحلها مباشرة بالتنسيق مع المحافظ بالإضافة إلى اشراك القطاع الأهلي في الاستثمارات المخصصة للحلول البيئية وخاصة فيما يتعلق بفرز النفايات الصلبة والورقية ومخلفات القماش.

وأكد رئيس مجلس محافظة  الزرقاء الدكتور ماجد الخضري أن مجلس المحافظة قرر تعبيد شارع الملك حسين وشارع المزارع وذلك لتسهيل تنقل والحركة للمصانع وأمام المستثمرين.