شريط الأخبار
مواجهة "طاحنة" بين إيران والولايات المتحدة وهولندا في ضيافة قطر السجن مدى الحياة لرئيس جزر القمر السابق قطر تزود ألمانيا بمليوني طن سنويا من الغاز لمدة 15 عاماً ليساندرو مارتينيز: الأرجنتين لم تصل لقمة مستواها بعد في كأس العالم ثوران أكبر بركان نشط في العالم لأول مرة منذ قرابة 40 عاماً المغاربة يؤدون صلاة الاستسقاء نظرا لانحباس المطر تشكيلة منتخب السعودية المتوقعة لمواجهة المكسيك كأس العالم 2022 ارقام صادمه عن اعداد المفقوديين في العراق.. وعمليات التعذيب متصاعدة تعليمات جديدة لسحب الرصيد الادخاري في الضمان الاجتماعي تجدد الأمطار في شمال ووسط المملكة .. وتحذيرات من جريان السيول إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد (أسماء) اندلاع مشاجرة بين طلبة في الجامعة الأردنية تحذير أمني من صفحات تقدم جوائز ومساعدات مالية كم تبلغ مكافأة حكّام مونديال قطر؟ ثلاث كتل تتنافس بانتخابات غرفة تجارة عمان الذنيبات رئيسا لقانونية النواب والنبر للاقتصاد كريشان: التنمية المحلية في مختلف مناطق المملكة تهدف إلى تحفيز البلديات لتضع في موازناتها العام القادم مشاريع تنموية تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية أوروبا تتخذ قراراً يتعلق الإنترنت لحماية المستهلكين الحاج دخيل العليمات في ذمة الله

10 معلومات عن الملكة إليزابيث الثانية

10 معلومات عن الملكة إليزابيث الثانية

القلعة نيوز- رحلت الملكة اليزابيث عن عمر ناهز الـ96 عاماً، لترحل في العام الذي كانت تحتفل فيه بيوبيلها البلاتيني بمناسبة مرور 70 عاماً على العرش باعتبارها أطول ملوك بريطانيا جلوساً على العرش.


تعد الراحلة الملكة إليزابيث الثانية واحدة من أشهر الملكات على مر التاريخ وأشهرهم على الإطلاق في العصر الحديث.

10 معلومات عن الملكة إليزابيث الثانية:

- لم تذهب الملكة إليزابيث الثانية إلى المدرسة إطلاقا، إذ تلقت مع شقيقتها مارغريت تعليماً خاصاً داخل القصر.

- تعد المرأة الوحيدة في العائلة الملكية التي عملت في الجيش البريطاني، وانضمت إليه في الحرب العالمية الثانية وعمرها 18 عاماً.

- حفل تنصيبها عام 1953 كان أول مناسبة تنقل على التلفاز مباشرة.

- لا تملك رخصة قيادة ولا جواز سفر حيث تستطيع السفر إلى خارج البلاد دون الحاجة إلى هذه الوثيقة.

- تحتفل بعيدي ميلاد الأول في 21 أبريل والثاني في أحد أيام السبت من يونيو.

- اشتهرت الملكة إليزابيث بحبها الكبير للحيوانات لا سيما الكلاب، فهي تملك أكثر من 30 كلباً، ولدى الملكة فيل وجاكوار وقندسان مقدمة لها من دول مختلفة، وتبرعت بهذه الحيوانات إلى لندن زو.

- تمارس رياضة اصطياد الطيور وشاركت في عدة مسابقات كما ترعى عدد من النوادي.

- تتحدث اللغة الفرنسية بطلاقة.

- تستضيف في قصر باكنغهام حوالي 50 ألف شخص كل عام.

- نجت من عملية إطلاق نار في 13 يونيو 1981 خلال الاحتفال بعيد ميلادها.

البيان