شريط الأخبار
السير للأردنيين: تفقدوا مركباتكم ولا تترددوا بطلب المساعدة جلسة لمجلس الأمن بشأن الوضع في سوريا أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس مفاجأة.. تشافي يتراجع عن قراره! أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم الحوثيون: نفذنا 3 عمليات إحداها ضد مدمرة أميركية جيمي ديمون يبدي قلقه من تكرار الاقتصاد الأميركي أزمة السبعينيات ظواهر أسلوبية في شعر الأردن يسير 115 شاحنة مساعدات غذائية جديدة لغزة "كاف" يحسم أزمة مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام أطعمة إفطار تساعد في تنظيم نسبة السكر بالدم منتخب الشابات يخسر أمام نظيره اللبناني بالاسماء .. مدعوون للتعيين في وزارة الصحة وفيات الخميس 25/ 4/ 2024 الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 12 درجة اليوم 49 % نسبة الخدمات الحكومية المرقمنة ارتفاع ملحوظ على حوالات المغتربين الاردنيين العراقي للثقافة والفنون يقيم امسية إعلامية الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

مراسم الـ10 أيام .. يوما بيوم حتى موعد دفن الملكة إليزابيث

مراسم الـ10 أيام .. يوما بيوم حتى موعد دفن الملكة إليزابيث

القلعة نيوز- ستستغرق مراسم جنازة ملكة بريطانيا الراحلة، إليزابيث الثانية، 10 أيام، ستتخللها مجموعة من الأحداث، قبل دفنها يوم 19 ايلول.


وكانت ملكة بريطانيا الراحلة توفيت، الخميس، في قلعة بالمورال في اسكتلندا، عن عمر ناهز 96 عاما، وأصبح تشارلز الثالث تلقائيا ملك البلاد بعد وفاة والدته، لكن الإعلان الرسمي عن توليه العرش سيتم في حفل يجري اليوم السبت.

وفيما يلي أبرز المراسم التي ستشهدها جنازة إليزابيث الثانية يوما بيوم:

اليوم الأول (10 ايلول): تجتمع "هيئة الجلوس على العرش"، التي تتألف من شخصيات مرموقة، صباحا في قصر سانت جيمس في لندن، لإعلان تشارلز ملكا. وبعدها، سيجتمع البرلمان لصياغة خطاب النعي وإعلان ولائه للملك. وبعد الظهر، سيستقبل الملك الجديد رئيسة الوزراء ومجلس الوزراء في قصر باكنغهام.

اليوم الثاني (11 ايلول): من المتوقع أن يتم نقل نعش الملكة من بالمورال إلى قصر هوليرود هاوس في إدنبرة. كما ستصدر اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية إعلانات الولاء في وقت واحد.

اليوم الثالث (12 ايلول): سيقام موكب احتفالي على طول شارع رويال مايل إلى كاتدرائية سانت جايلز في إدنبرة. وسينطلق الملك تشارلز في جولة بجميع أنحاء المملكة المتحدة لتلقي التعازي.

اليوم الرابع (13 ايلول): من المتوقع أن يتم نقل نعش الملكة بالطائرة إلى لندن، وبالتحديد إلى قصر باكنغهام.

اليوم الخامس (14 ايلول): سيُحمل نعش الملكة على عربة من قصر باكنغهام إلى إحدى القاعات في وستمنستر. ويتوقع أن يوضع النعش على تابوت مرتفع، ستكون رؤيته متاحة للعموم يوميا على مدى 5 أيام.

اليوم السادس (15 ايلول): لا شيء متوقع، إذ سيواصل مئات الآلاف من الأشخاص زيارتهم لنعش الملكة الراحلة.

اليوم السابع والثامن (16 و17 ايلول): تستمر زيارات الملك لدول المملكة المتحدة ولقاءاته في لندن.

اليوم التاسع (18 ايلول): من المتوقع أن يصل رؤساء الدول وأفراد العائلات الملكية الأجنبية إلى لندن لحضور الجنازة الرسمية.

اليوم العاشر (19 ايلول): ستقام الجنازة الرسمية في كنيسة وستمنستر، وسيجري نقلها بشكل مباشر على القنوات، على أن يعم الصمت لمدة دقيقتين في جميع أنحاء البلاد في ظهر هذا اليوم. بعد الجنازة، سيُنقل نعش الملكة الراحلة إلى قلعة وندسور، وسيجري دفنها في القبو الملكي بكنيسة سان جورج، وذلك بحضور كبار أعضاء العائلة الملكية.

ترجمات - سكاي نيوز