شريط الأخبار
قبيلة بني حميدة تصدر بيانا عاجلاً بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة.. أبو رصاع وأعضاء "نشمية وطن" يستضيفون سهيلة الصباح الأردنيون من أكثر شعوب العالم التي تشعر بالسلبية روسيا تمنح الجنسية لمن يرغب ولكن بشرط واحد اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد يركز على تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة الرحاحلة والسقاف.. السنوات الأربع الأكثر جدلية..! د. منذر الحوارات العبادي يكتب : تسريب مكالمات مدير الامن العام السابق .. اختراق امني الـريـاحي يكتب : معالي عـاطف الحجايـا .. ابن البادية السمراء تواصل عشائري قلّ نظيره الخرابشة : يعلن عن إشهار حزب العمل الأردني قريبا مدرب المنتخب الوطني يؤكد رضاه عن أداء اللاعبين أمام سوريا "كان عمرها 12 عاما وعمري 30".. ضجة بعد كشف بايدن أحد أسراره رئيسة وزراء فرنسا تزور الجزائر في 9 أكتوبر الحكومة الأردنية تحسم قرار حبس المدين الأسبوع الحالي قائمة المشاركين في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي السياحة و التدريب المهني تبحثان تطوير التعاون بعد النجاح في البرنامج السياحي المغرب.. كشف تفاصيل العثور على طفلة بعمر الـ5 سنوات مختفية الحواتمة لـ القلعة نيوز : يتوعد بمقاضاة كل من أساء له ويتهم تجار المخدرات وأعوانهم الصين تحث الخطى نحو التنمية الخضراء المستدامة نقل مباراتي بطولة الأردن الدولية الرباعية إلى ملعب عمّان الدولي هجوم مدفعي إيراني على مسلحين في كردستان العراق

الدكتورة هبه حدادين عضوه بالهيئة الإدارية لمعهد القيادات النسائية العربية

الدكتورة هبه حدادين عضوه بالهيئة الإدارية لمعهد القيادات النسائية العربية

القلعة نيوز- فازت الدكتورة هبه حدادين المديرة العامة لموسسة الجنوسة للدراسات والاستشارات بعضوية الهيئة الإدارية لمعهد القيادات النسائية العربية ممثلة عن المملكة الاردنية الهاشمية.


وجرت انتخابات نزيهه على عضوية الهيئة الادارية لمعهد القيادات النسائية، مشاركة مرشحات من تسع دول عربية، وفازت خمس دول من بينها الاردن بأعلى نسبة تصويت ( 61 % من الأصوات) في الدكتورة هبه حدادين، فيما توزعت المقاعد الأربعة على المغرب ،فلسطين ،اليمن وسوريا. 

تمحورت رويتها ورسالتها والهدف الاستيراتيجية حول ؛


 الروية:

 

معهد يعمل على دعم وتمكين النساء في شمال افريقيا والشرق الاوسط للوصول الى العدالة الاجتماعية وتكافو الفرص والوصول الى مراكز صنع القرار .

 

الرسالة:

 تعزيز  وتفعيل مشاركة النساء عبر عمليات بناء القدرات وتبادل التجارب التعليمية والدعم والمناصرة.

 

الهدف العام الاستيراتيجي:

 

تعزيز الدور والمشاركة الفاعلة للنساء في عمليات صنع القرار وفي الحيز العام لبناء مجتمع عربي عادل وخال من التمييز.

 

الأهداف العامة:

-       تعزيز قدرات النساء في المجاليين السياسي والاقتصادي محليا عبر التعلم الإقليمي.

-       بناء شراكات محلية وإقليمية تبادلية/تعليمية من خلال دارسات اقليمية.

-    منح المهارات المطلوبة للوصول الى مراكز صنع القرار.

-       بناء وتنظيم حملات مناصرة واصلاحات سياسية