شريط الأخبار
قبيلة بني حميدة تصدر بيانا عاجلاً بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة.. أبو رصاع وأعضاء "نشمية وطن" يستضيفون سهيلة الصباح الأردنيون من أكثر شعوب العالم التي تشعر بالسلبية روسيا تمنح الجنسية لمن يرغب ولكن بشرط واحد اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد يركز على تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة الرحاحلة والسقاف.. السنوات الأربع الأكثر جدلية..! د. منذر الحوارات العبادي يكتب : تسريب مكالمات مدير الامن العام السابق .. اختراق امني الـريـاحي يكتب : معالي عـاطف الحجايـا .. ابن البادية السمراء تواصل عشائري قلّ نظيره الخرابشة : يعلن عن إشهار حزب العمل الأردني قريبا مدرب المنتخب الوطني يؤكد رضاه عن أداء اللاعبين أمام سوريا "كان عمرها 12 عاما وعمري 30".. ضجة بعد كشف بايدن أحد أسراره رئيسة وزراء فرنسا تزور الجزائر في 9 أكتوبر الحكومة الأردنية تحسم قرار حبس المدين الأسبوع الحالي قائمة المشاركين في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي السياحة و التدريب المهني تبحثان تطوير التعاون بعد النجاح في البرنامج السياحي المغرب.. كشف تفاصيل العثور على طفلة بعمر الـ5 سنوات مختفية الحواتمة لـ القلعة نيوز : يتوعد بمقاضاة كل من أساء له ويتهم تجار المخدرات وأعوانهم الصين تحث الخطى نحو التنمية الخضراء المستدامة نقل مباراتي بطولة الأردن الدولية الرباعية إلى ملعب عمّان الدولي هجوم مدفعي إيراني على مسلحين في كردستان العراق

الين يرتفع بعد تدخل اليابان لدعم العملة لأول مرة منذ 1998

الين يرتفع بعد تدخل اليابان لدعم العملة لأول مرة منذ 1998

القلعة نيوز - ارتفع الين الياباني بشكل حاد، الخميس، بعد تدخل السلطات في سوق الصرف الأجنبي لأول مرة منذ عام 1998 لدعم العملة المتداعية.


وانخفض الدولار إلى 31ر140 ين، وتراجع في أحدث تعاملات 2ر1 بالمئة إلى 37ر142 في معاملات شديدة التقلب.

كما ارتفع الين أمام اليورو والدولار الأسترالي والجنيه الإسترليني.

وقال نائب وزير المالية الياباني للشؤون الدولية، ماساتو كاندا، للصحفيين "اتخذنا إجراءات حاسمة في سوق الصرف"، وفقًا لما نقلته شبكة (سي ان بي سي) الاقتصادية .

وجاء أول تدخل ياباني في سوق العملات لدعم الين منذ عام 1998 في أعقاب قرار البنك المركزي إبقاء أسعار الفائدة منخفضة للغاية والتي كانت تدفع العملة إلى التراجع.

وحتى بعد تحركات اليوم، ما يزال الدولار مرتفعًا بنسبة 4ر23 بالمئة أمام الين هذا العام.

وفي يوم مزدحم للغاية في الأسواق، وصل الدولار إلى أعلى مستوياته في عدة سنوات في وقت سابق اليوم، بعدما فاجأ الفدرالي الأميركي الأسواق بتوقعات متشددة عن أسعار الفائدة.

(بترا)