شريط الأخبار
الملك يعقد لقاءات مع كبار المسؤولين الجزائريين البزايعه يكتب: التنمية المستدامة : قراءة في مبادرات سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم فريق "حقوق"عمان الأهلية خامساً ببطولة المناظرات للجامعات و"العمري" يفوز بالمركز الثاني كأفضل مناظر الأمير فيصل يشارك في اجتماعات تنفيذية الاتحاد الدولي لكرة الطاولة أعلناها على فيسبوك.. انتحار شابين مصريين لأسباب صادمة! زلزال بقوة 6.4 درجات يضرب جاوة الغربية في إندونيسيا "الغترة" و"العقال".. الزي العربي يوحد جماهير مونديال قطر وصول مركبة شحن فضائية إلى محطة الفضاء الصينية البنك الدولي يمنح اليمن 150 مليون دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي أشرف حكيمي ضمن التشكيل المثالي لدور المجموعات في مونديال قطر محمد الوشاح يكتب : الإمارات ...قيادة ودولة راسخة في وجدان الأردنيين العيسوي يغادر المستشفى ويستعد للعوده الى عرينه /بيت الاردنيين / الديوان الملكي الهاشمي الملك والسيسي يؤكدان توسيع التعاون بين الأردن ومصر ومع العراق تغيير جذري لـ"التوجيهي".. وهذه أبرز المقترحات! اللواء المتقاعد د. مفلح باشا الزيدانين يكتب : مهام لجنة الامن الوطني في مجلس الامه... ومجلس الأمن الوطني الاردني على مستوى الدولة صحيفة مصرية :الخصاونة : الدينار الاردني قوي .. ونرفض السياسات الشعبويه .. والقادم افضل.. والحريه سقفها السماء الجمعية الأردنية للماراثونات تختتم سباق آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر بنجاح الفناطسة يعزي بوفاة والدة المهندس عبدالوهاب الرواد القلعة نيوز تعزي بوفاة والدة عطوفة الرئيس التنفيذي لشركة الفوسفات المهندس عبدالوهاب الرواد الإمارات العربية المتحدة تحتفل ب ( 51 ) عام من عمر مسيرتها المباركة

السياحة و التدريب المهني تبحثان تطوير التعاون بعد النجاح في البرنامج السياحي

السياحة و التدريب المهني تبحثان تطوير التعاون بعد النجاح في البرنامج السياحي

القلعة نيوز- بحث أمين عام وزارة السياحة الدكتور عماد حجازين، خلال لقائه مدير عام مؤسّسة التّدريب المهني المهندس أحمد الغرايبه، تطوير التعاون المشترك، خاصة بعد نجاح تطبيق البرنامج السياحي الذي يتم تنفيذه حالياً بموجب اتفاقية التعاون التي وُقعت في التاسع من آب الحالي بحضور وزير العمل نايف استيتيه و وزير السياحة نايف الفايز، لتدريب وتأهيل 500  من العاملين في القطاع السياحي ومزودي الخدمات السياحية من أبناء المجتمعات المحلية في معاهد مؤسّسة التدريب المهني وتمويل من وزارة السياحة.


وقال الغرايبه، بدأت معاهد المؤسّسة تنفيذ البرامج التدريبية لتأهيل 500 شاب وشابة بالشراكة مع وزارة السياحية، لتقديم المهارات النوعية التي تتوافق مع المهارات المطلوبة في سوق العمل بالقطاع الخاص في هذا المجال التنموي الهام.


وأكد الغرايبه أنّ المؤسّسة تسعى ضمن خطتها الاستراتيجية 2022-2024 لزيادة التشبيك مع كافة القطاعات التنموية بالقطاعين العام والخاص وتطوير البرامج التدريبية لديها والمدربين بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل بالقطاع الخاص، مشيراً إلى أنّ البرامج التدريبية التي يتم تنفيذها في معاهد المؤسّسة ضمن البرنامج السياحي توفر فرصة مميزة للشباب والشابات الملتحقين فيها، وإتاحة المجال لهم للتدريب ضمن المعاهد ومواقع العمل بالقطاع الخاص لاكتساب المهارات المطلوبة في سوق العمل.


من جانبه، قال حجازين أنّ الوزارة ومن خلال اتفاقية التعاون مع مؤسّسة التدريب المهني تسعى لتشجيع السياحة وتطويرها وتنمية الموارد السياحية واستثمارها، لزيادة مساهمتها في دعم الاقتصاد الوطني لافتاً إلى أنّ الاتفاقية تتماشى مع الإستراتيجية الوطنية للسياحة للأعوام 2021-2025.


وأكد حجازين أهمية دور مؤسّسة التدريب المهني في تطوير البرامج التدريبية المطلوبة في سوق العمل ودورها الفاعل في تأهيل الكوادر المهنية المدربة لسوق العمل المحلي والاقليمي، لافتاً إلى إمكانية تطوير هذه الاتفاقية بالمستقبل وبناء برامج تدريبية مشتركة لتوفير الفرص النوعية المستدامة للشباب والشابات في جميع محافظات المملكة.


يُشار إلى أنّ اللجان المعنية لدى الجانبين يقوموا بزيارات متابعة دورية لمعاهد مؤسّسة التدريب المهني،  لمتابعة سير العملية التدريبية للبرنامج السياحي الذي حقق نتائج إيجابية وتطوير لمهارات الشباب والشابات المشاركين.