شريط الأخبار
السفارة الجزائرية في الأردن تحتفل بالعيد الوطني لبلادها مواجهة "طاحنة" بين إيران والولايات المتحدة وهولندا في ضيافة قطر السجن مدى الحياة لرئيس جزر القمر السابق قطر تزود ألمانيا بمليوني طن سنويا من الغاز لمدة 15 عاماً ليساندرو مارتينيز: الأرجنتين لم تصل لقمة مستواها بعد في كأس العالم ثوران أكبر بركان نشط في العالم لأول مرة منذ قرابة 40 عاماً المغاربة يؤدون صلاة الاستسقاء نظرا لانحباس المطر تشكيلة منتخب السعودية المتوقعة لمواجهة المكسيك كأس العالم 2022 ارقام صادمه عن اعداد المفقوديين في العراق.. وعمليات التعذيب متصاعدة تعليمات جديدة لسحب الرصيد الادخاري في الضمان الاجتماعي تجدد الأمطار في شمال ووسط المملكة .. وتحذيرات من جريان السيول إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد (أسماء) اندلاع مشاجرة بين طلبة في الجامعة الأردنية تحذير أمني من صفحات تقدم جوائز ومساعدات مالية كم تبلغ مكافأة حكّام مونديال قطر؟ ثلاث كتل تتنافس بانتخابات غرفة تجارة عمان الذنيبات رئيسا لقانونية النواب والنبر للاقتصاد كريشان: التنمية المحلية في مختلف مناطق المملكة تهدف إلى تحفيز البلديات لتضع في موازناتها العام القادم مشاريع تنموية تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية أوروبا تتخذ قراراً يتعلق الإنترنت لحماية المستهلكين

اختتام فعاليات البطولة النسائية الدولية لالتقاط الأوتاد (الجائزة الكبرى)

اختتام فعاليات البطولة النسائية الدولية لالتقاط الأوتاد الجائزة الكبرى

القلعة نيوز - أختتمت اليوم في مدينة البتراء فعاليات البطولة النسائية الدولية لالتقاط الأوتاد (الجائزة الكبرى) والتي تنظمها مديرية الأمن العام ممثلة بمجموعة قيادة مراسم الأمن العام وبمشاركة (39) فارسة يمثلن (14) دولة من مختلف بلدان العالم ، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد الشيخ محمد الفيروز والعقيد الدكتور محمد الزوايده قائد مجموعة مراسم الأمن العام .


وشهدت البطولة التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام منافسات متنوعة ( فردي الرمح وزوجي الرمح ، فردي السيف وزوجي السيف ، وحلق ووتد بالرمح وليمون ووتد بالسيف) ، تنافس عليها (39) فارسة من ( الاردن ، بريطانيا ، النرويج ، روسيا ، بيلاروسيا ، كازاخستان ، جنوب افريقيا ، باكستان ، الهند ، عُمان ، السودان ، الكويت ، السعودية ، ماليزيا ).


وجاءت  نتائج البطولة على النحو التالي : 


١- فئة المجموع العام فرقي :

المركز الاول : فريق جمهورية جنوب أفريقيا 

المركز الثاني :فريق سلطنة عُمان 

المركز الثالث : فريق جمهورية الهند


٢- فئة المجموع العام فردي :

المركز الاول : الفارسة العُمانية (غنيمة الشكيلية) .

المركز الاول مكرر : الفارسة الجنوب أفريقية (انانيا) .

المركز الثالث : الفارسة السودانية (لينا الحارث) .

٣- فئة فردي الرمح :

المركز الاول : الفارسة البريطانية (امي بيكلي) 

المركز الثاني : الفارسة السودانية (لينا الحارث)

المركز الثالث : الفارسة الجنوب أفريقية (كارا لى)


٤- فئة زوجي الرمح :

المركز الاول : فريق جمهورية جنوب أفريقيا

المركز الثاني : فريق دولة السودان 

المركز الثالث : فريق سلطنة عُمان

٥- فئة فردي السيف :

المركز الاول : الفارسة الهندية (كوشي سينج)

المركز الثاني : الفارسة العُمانية (غنيمة الشكيلية)

المركز الثالث : الفارسة العُمانية (تركية البلوشية)


٦- فئة زوجي السيف :

المركز الاول : فريق سلطنة عُمان

المركز الثاني : فريق جمهورية الهند

المركز الثالث : فريق جمهورية الباكستان 


٧- فئة الالعاب الهوائية فردي  :

المركز الاول : الفارسة الجنوب أفريقية (انانيا)

المركز الثاني : الفارسة العُمانية (غنيمة الشكيلية)

المركز الثالث : الفارسة الأردنية (رغد الخريشا) 


٨- فئة الألعاب الهوائية فرق:

المركز الاول : فريق جمهورية جنوب أفريقيا

المركز الثاني : فريق جمهورية الهند

المركز الثالث : فريق سلطنة عُمان 


وعلى هامش فعاليات البطولة عقدت دورات تدريبية دولية مختصة في رياضة التقاط الأوتاد للمدربين الدوليين ، ودورة الحصول على الشارة الفضية في التحكيم ، بالإضافة لدورة الحصول على الشارة الذهبية في التحكيم الدولي وبإشراف خاص من الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد .


وحضر حفل الختام جمع غفير من الزوار لمدينة البتراء الأثرية وعدد من ممثلي جهات رياضية واعلامية وإعداد كبيرة من الاهالي ، مشيدين بالجهود التنظيمية التي قامت بها مديرية الأمن العام والتنسيق عالي المستوى في اتخاذ كافة الإجراءات التي اسهمت في عكس الصورة المشرقة للأردن .