شريط الأخبار
51 شهيدا بـالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة المعايطة: نعمل على مضاعفة عدد مراكز الاقتراع المختلطة حرصًا على التصويت العائلي مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما الذكور أكثر إقبالا على الانتساب للأحزاب في الأردن والإناث الأعلى بالمناصب القيادية "المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب رسو سفينة قبالة سواحل غزة لتجهيز رصيف لإدخال المساعدات "تحديث الاقتصاد": أولويات تشريعية متأخرة ستنجز بالنصف الأول من العام دراسة: تحسن الرفاهية والصحة النفسية للأردنيين واللاجئين العراقيين منذ 2020 شهداء وجرحى في غارات الاحتلال على غزة تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة اليوم الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة - صور + فيديو أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية

البرلمان العربي يمنح الدغمي وسام التميز العربي

البرلمان العربي يمنح الدغمي وسام التميز العربي

القلعة نيوز- منح البرلمان العربي في جلسته، اليوم السبت، رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي وسام التميز العربي من الدرجة الأولى.

وجاء التكريم تقديرا لدور الدغمي الرائد في تطوير العمل البرلماني واسهاماته لتعزيز التضامن والعمل العربي المشترك ودوره الوطني المتميز ومواقفه العروبية الداعمة، وذلك في جلسة عقدها البرلمان في القاهرة، لاختيار رئيس جديد له، بحسب بيان أدلى به رئيس البرلمان العربي عادل العسومي.


وقال الدغمي في كلمته أمام البرلمان، إن تكريمه بوسام التميز العربي من الدرجة الأولى ما هو إلا تكريم للأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، مؤكداً دعم جلالة الملك لأبناء وطنه ودفعهم لحيازة أرفع الأوسمة والتقدير في المحافل العربية والدولية.


وأشار إلى أن هذا التكريم شرف كبير يزيد من ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقه وعاتق أعضاء البرلمان، لافتا إلى أن البرلمان العربي سيكون في قادم الأيام برلماناً يراقب ويحاسب ويقرر ويشرع كما هي برلمانات العالم التي سبقتنا في هذا المجال.


وأكد الدغمي أن رسالة الأردن التي يحملها منذ عقود وينادي بها هي أن الحل العادل للقضية الفلسطينية هو مفتاح السلام في المنطقة والعالم، وأن القدس عاصمة المحبة والسلام لهذا العالم، مشيرا إلى الدور الهاشمي في رعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية بصفتهم الأوصياء عليها.


وكان وفد من مجلس النواب برئاسة الدغمي شارك بأعمال جلسة البرلمان العربي وضم مساعدي رئيس المجلس غازي البداوي وراشد الشوحة والنواب: "محمد تيسير" بني ياسين، وميرزا بولاد، وصالح العرموطي، وأحمد الخلايلة، وفراس القضاة، وعبير الجبور، ورهق الزواهرة، وأسماء الرواحنة، وأعضاء البرلمان العربي: خليل عطية، وعلي الخلايلة، والعين احسان بركات.


واستهل البرلمان العربي جلسته الإجرائية بالتصويت لانتخاب رئيس للبرلمان في الفصل التشريعي الجديد وأسفرت الانتخابات عن إعادة اختيار عادل عبد الرحمن العسومي رئيسا للبرلمان العربي.
--(بترا)