شريط الأخبار
مواجهة "طاحنة" بين إيران والولايات المتحدة وهولندا في ضيافة قطر السجن مدى الحياة لرئيس جزر القمر السابق قطر تزود ألمانيا بمليوني طن سنويا من الغاز لمدة 15 عاماً ليساندرو مارتينيز: الأرجنتين لم تصل لقمة مستواها بعد في كأس العالم ثوران أكبر بركان نشط في العالم لأول مرة منذ قرابة 40 عاماً المغاربة يؤدون صلاة الاستسقاء نظرا لانحباس المطر تشكيلة منتخب السعودية المتوقعة لمواجهة المكسيك كأس العالم 2022 ارقام صادمه عن اعداد المفقوديين في العراق.. وعمليات التعذيب متصاعدة تعليمات جديدة لسحب الرصيد الادخاري في الضمان الاجتماعي تجدد الأمطار في شمال ووسط المملكة .. وتحذيرات من جريان السيول إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد (أسماء) اندلاع مشاجرة بين طلبة في الجامعة الأردنية تحذير أمني من صفحات تقدم جوائز ومساعدات مالية كم تبلغ مكافأة حكّام مونديال قطر؟ ثلاث كتل تتنافس بانتخابات غرفة تجارة عمان الذنيبات رئيسا لقانونية النواب والنبر للاقتصاد كريشان: التنمية المحلية في مختلف مناطق المملكة تهدف إلى تحفيز البلديات لتضع في موازناتها العام القادم مشاريع تنموية تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية أوروبا تتخذ قراراً يتعلق الإنترنت لحماية المستهلكين الحاج دخيل العليمات في ذمة الله

شاهد بالفيديو والصور :يوم اسود دموي في تاريخ كرة القدم في العالم

شاهد بالفيديو والصور  يوم اسود دموي في تاريخ كرة  القدم في العالم

 جاكرتا - القلعه نيوز 

علق جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، لأول مرة على أحداث الشغب التي شهدها الدوري الإندونيسي مؤخرا.وكانت أحداث شغب قد اشتعلت بعد المباراة التي فاز فيها بيرسيبايا سورابايا بنتيجة 3-2 على أريما، في الجولة الـ11 من منافسات الدوري الإندونيسي.

وأسفرت تلك الأحداث عن مقتل نحو 174 شخصا حتى الآن، وفقا لما أعلن عنه إميل دارداك، نائب حاكم مقاطعة جاوة الشرقية في إندونيسيا.

وبعد ساعات من الحادثة، وصف جياني إنفانتينو تلك الأحداث التي وقعت في الدوري الإندونيسي بأنها يوم أسود على جميع الأطراف.

وعبر إنفانتينو عن حزنه في بيان نشره الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "عالم كرة القدم في حالة صدمة بعد الأحداث المأساوية التي وقعت في إندونيسيا بعد نهاية مباراة أريما وبيرسيبايا سورابايا في ملعب كانجوروهان".

كارثة الدوري الإندونيسي

وأضاف: "هذا يوم مظلم لجميع المشاركين في كرة القدم، ومأساة لا يمكن فهمها".

وأردف: "أتقدم بأحر التعازي لأسر وأصدقاء الضحايا الذين فقدوا حياتهم في أعقاب هذا الحادث المأساوي".

وأتم: "كل أفكار فيفا ومجتمع كرة القدم العالمي مع الضحايا والمصابين، جنبا إلى جنب مع شعب إندونيسيا، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والاتحاد الإندونيسي للعبة، والدوري الإندونيسي".

يُذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم تواصل مع الاتحاد الإندونيسي بعد ساعات من المباراة، من أجل طلب تقرير شامل عن سبب تلك الأحداث.